أحيت فرقة الانفوشي للموسيقى العربية  أولى فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية والفنية، بمحافظة مطروح ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.
  
قدمت الفرقة باقة من الأغنيات ذات الطابع الديني بمناسبة الشهر الفضيل منها: رمضان كريم، يا صلاة الزين، رايحة فين يا حاجة، وغيرها من الأغنيات الطربية التي تفاعل معها الجمهور.

كما نظم قصر ثقافة مطروح أمسية شعرية بحضور أعضاء نادي الأدب العام وأعضاء أندية البادية، تضمنت إلقاء قصائد متنوعة ما بين العامية والفصحى، أعقبها لقاء بعنوان "مطروح على خريطة التنمية" تحدث خلاله د. حمد خالد عن أهمية إقامة المحطة النووية بمحافظة مطروح، موضحا الاستفادة التي تعود على أبنائها وعلى المصريين بوجه عام عقب تشغيل تلك المحطة، خاصة مع إنشاء مدرسة الضبعة النووية والتي بدورها إعداد كوادر متميزة للعمل بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة ليالي رمضان الثقافية مطروح قصر ثقافة مطروح

إقرأ أيضاً:

محطات بمحاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. بعد تحديد أولى الجلسات

بعد تنحي محكمة الجنايات التي تنظر محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق "عمر كشمير" في منطقة حلوان عن نظر القضية، حددت محكمة الاستئناف نظر الدعوي أمام الدائرة 23 جنوب القاهرة، ومرت الدعوي بمجموعة من المحطات الهامة.


المحطة الأولى.. نظر أولى الجلسات

بعد انتهاء التحقيقات مع المتهم وإحالته للجنايات، نظرت أولى جلسات محاكمة القاتل فى 25 مارس 2023، أمام محكمة الموضوع الأولى.

المحطة الثانية.. تنحي المحكمة

بعد نظر القضية، قررت المحكمة التنحي عن نظرها، لتحال الدعوي لمحكمة الاستئناف في 30 مايو الماضي.

المحطة الثالثة.. تحديد دائرة جديدة
حددت محكمة الاستئناف التي الدائرة 23 جنايات جنوب القاهرة لنظر القضية برئاسة المستشار حسن فريد لنظر القضية بجلسة 23 يونيو الجاري.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه "محمد عمر حسن كشمير، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استوقفه وأشهر سلاحا أبيضا - تال وصفه - لسرقته فرفض الانصياع له مُستعينا فانهال عليه طعنا بسلاحه الأبيض في صدره فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم سرق المنقول المبين وصفا بالأوراق والمملوك للمجني عليه محمد عمر حسن كشمير عقب إتمام جُرمه محل الاتهام السابق وكان ذلك حال حمله لسلاح - محل الإتهام  - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاح أبيض "مطواة قرن غزال " بغير ترخيص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 







مقالات مشابهة

  • أولاد رزق3 وأهل الكهف.. سينمات تعرض أفلام جديدة في العيد بـ 40 جنيها للتذكرة
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على موعد صلاة العيد بمطروح
  • "تكافؤ الفرص" بمطروح تستعرض "فضائل يوم عرفة ومكانة المرأة"
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • محطات بمحاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. بعد تحديد أولى الجلسات
  • «مِنَح الثقافة».. البوابة الذهبية للإبداع
  • ثقافة المنيا تقدم عروضا فنية وأنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • ثقافة المنيا: عروض فنية وأنشطة ترفيهية متنوعة خلال عيد الأضحى المبارك