سجّلت شبكة مجموعة شركة الاتصالات السعودية STC، ظهر أمس الجمعة أعلى ساعة مشغولية لصلاة الجمعة في تاريخ الحرم المكي الشريف في حجم البيانات على الإطلاق بارتفاع قياسي هذا العام قدره 92% عن العام الماضي، كما سجلت ساعة الذروة أثناء صلاة التراويح رقمًا قياسيًا جديدًا يفوق ما تم تسجيله العام الماضي بنسبة 48%.

 وأوضحت المجموعة أن ذلك يأتي بفضل التوسعات الاستثنائية التي أدخلتها على شبكات الجيل الرابع والخامس في مكة المكرمة بشكل عام وفي منطقة الحرم المكي الشريف بشكل خاص لتوفير تجربة مميزة للعملاء من داخل المملكة ولضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة مما يعكس التطور التقني الذي تعيشه المملكة، حيث سجّل الإقبال على شبكة الجيل الخامس 5G ارتفاعًا قدره 157% لنفس الجمعة من العام الماضي، فيما سجّلت المجموعة نسبة استثنائية في استحواذ الجيل الخامس على أكثر من 41% من حجم الحركة المستخدمة خلال ساعة الذروة بعد صلاة التراويح.

 ورغم الارتفاع القياسي للحركة فقد حافظت الشبكة على تجربة المستخدمين وضيوف الرحمن في سرعات الإنترنت القياسية، حيث تأتي هذه النتائج لتؤكد نجاح وجاهزية خدمات المجموعة وحلولها الرقمية؛ وجاهزية البنية التحتية الرقمية للمسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الأعداد المليونية خلال شهر رمضان المبارك، وتجهيز المواقع للمعتمرين والمصلين والزائرين وقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي بما يضمن تقديم تجربة رقمية مميزة ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

هل يكسر صيف 2024 أعلى حرارة مُسجلة في سجلات المملكة؟

#سواليف

أصدر كادر التنبؤات الجوية في مركز “طقس العرب” التنبؤات الجوية الموسمية للأشهر القليلة القادمة للأردن و ذلك في تحديث شهري مُعتاد تحت مُسمى “النشرة الجوية الموسمية”. مع التنويه على اختلاف طريقة إعداد هذه النشرات الجوية عن غيرها من النشرات الجوية اليومية من حيث تخلو من تفاصيل دقيقة و يكون الهدف منها هو أخذ صورة عامة عن الفصل و يكون الهدف من سرد التوقعات هو أخذ فكرة مبدئية عن توقعات الحرارة و الأمطار.

و قد بدأ فصل الصيف أرصادياً مع مطلع شهر حزيران/يونيو و سجل بداية حارة و درجات حرارة أدفأ من المُعتاد على نحو ملحوظ خلال الأسابيع الثلاثة الأولى في بلاد الشام بما فيها الأردن، و تأثرت المملكة خلاله بكتلتين حارتين، و فصل بين تأثيرهما أجواء صيفية عادية.

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأن شهر حزيران/يونيو الحالي سيُسجل أعلى من المُعدل الطبيعي بِعدّة درجات و هو الأمر الذي سيجعله أكثر شهور الصيف حرارة في التاريخ المُسجّل، هذا و إن لم يُسجّل بالفعل أكثر شهر حزيران/يونيو حرارة في تاريخ سجلات المملكة. و هو الأمر الذي قد يجعل صيف 2024 واحد من أكثر شهور الصيف حرارة لاسيما مع توقعات باستمرار تعرض المملكة على فترات خلال الأشهر القليلة القادمة لمزيد من الكتل الحارة بين الحين و الآخر و يفصل بين تأثيرها كتل هوائية معتدلة.

مقالات ذات صلة القسام .. رصدنا مروحيات لإخلاء جنود قتلى وجرحى بعد استهداف 4 آليات 2024/06/20

النشرة الجوية الموسمية خلال الأشهر (تموز – آب – أيلول) لعام 2024

الوضع العام:

أجواء صيفية في النصف الأول من شهر تموز، وازدياد وطأة الحر تدريجياً في النصف الثاني من شهر تموز.
شهر آب اللهاب سيكون حاراً عموم أيام الشهر.
لا يستبعد هطول زخات أمطار صيفية خلال النصف الثاني من شهر تموز وخلال شهر آب.
تراجع فرص تشكل موجات حارة خلال شهر أيلول.

الشهر الأول: (تموز / يوليو 2024)
الأمطار : لا أمطار هامة سوى بعض الأمطار الصيفية خلال النصف الثاني من الشهر.
وصف الشهر: يسيطر ضغط مرتفع على شمال القارة الأوروبية، مما يؤدي إلى سيادة طقس صيفي اعتيادي في منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام خلال النصف الأول من الشهر، أما في النصف الثاني من الشهر… هذه المعلومات متوفرة فقط عبر الباقة المميزة.

الشهر الثاني: (آب / أغسطس 2024)
درجات الحرارة: أعلى من المعدلات العامة.
وصف الشهر: يسيطر ضغط جوي منخفض على شمال القارة الأوروبية مما يسمح بتمدد واشتداد المرتفع الجوي أكثر نحو العروض شبه المدارية وصولا إلى شرق المتوسط ودول بلاد الشام… هذه المعلومات متوفرة فقط عبر الباقة المميزة.

الشهر الثالث: (أيلول / سبتمبر 2024)
درجات الحرارة: حول المعدلات العامة.
الأمطار: لا أمطار هامة.

مقالات مشابهة

  • هل يكسر صيف 2024 أعلى حرارة مُسجلة في سجلات المملكة؟
  • “كلية الحرم المكي الشريف” تعلن فتح بوابة القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد
  • بركاء تسجل أعلى درجة حرارة
  • رفع جاهزية الحرم لطواف الوداع في ختام مناسك الحج
  • 49 مئوية.. الدمام تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة
  • أمير الحدود الشمالية: شرف خدمة ضيوف الرحمن في أعلى أولويات المملكة قيادةً وحكومةً وشعبًا
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم “إنترنت الأشياء”
  • لماذا تقف الطيور فوق رؤوس الحجاج؟
  • رغم ارتفاع الحرارة ووصولها إلى 49.. الحرم المكي يشهد أمطارا غزيرة | فيديو
  • موسكو تعلن خسائر فادحة للجيش الأوكراني