أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن تدشين برنامجي هدية خادم الحرمين الشريفين للتمور وتفطير الصائمين بجمهورية كوسوفو خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، في مدرسة علاء الدين الثانوية في العاصمة "بريشتينا"، إذ يتم توزيع 5 أطنان من التمور، يستفيد منها قرابة 20 ألف مسلم ومسلمة.

وحضر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي، والملحق الديني بسفارة المملكة بالبوسنة والهرسك الشيخ عامر بن بنوان العنزي، والمفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو الشيخ نعيم ترنافا، وعدد من القائمين بالمشيخة والشخصيات الإسلامية والإعلامية

وقال السفير فيصل حفظي ــ في كلمته خلال التدشين ــ إن هذين البرنامجين يعكسان حرص حكومة المملكة على تلمس حاجات المسلمين في هذا الشهر الكريم، والتخفيف على المحتاجين منهم، كما يعبر عن عمق العلاقات ومتانة الروابط بين البلدين، وامتداداً للعطاء المتواصل الذي تقدمه المملكة للأشقاء في العالم أجمع.

من جهته، قدم المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية لدى كوسوفو الشيخ نعيم ترنافا، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على مواقفهما المشرفة والمستمرة تجاه إخوانهم مسلمي كوسوفو.

وأكد أن المملكة وقفت مع الشعب الكوسوفي تاريخياً وقدمت الدعم لهم مادياً وسياسياً ومعنوياً في مجالات مختلفة، سائلاً الله تعالى أن يجزي قيادة المملكة على ما تقدمه من أعمال لخدمة الإسلام والمسلمين وخاصة مسلمي كوسوفو.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استقبال الحجاج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، حيث بلغ عدد الواصلين إلى مقر استضافتهم في مكة المكرمة اليوم، “129” حاجًا وحاجة, ليصل إجمالي ما تم استقبالهم حتى الآن 1299 حاجًا وحاجة من 83 دولة من مختلف قارات العالم، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها الوزارة ليؤدوا مناسك الحج بيسر وسهولة.

وتستكمل الوزارة استقبال باقي وفود ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج خلال الأيام القادمة والبالغ عددهم “3322” حاجًا وحاجة من 88 دولة من مختلف قارات العالم الذين صدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم في حج هذا العام.

وبهذه المناسبة رفع ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على تمكينهم من أداء فريضة الحج هذا العام, كما شكروا وزارة الشؤون الإسلامية على توفيرها كل سبل الراحة حتى يؤدوا المناسك بكل يسر وسهولة, سائلين المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين.

مقالات مشابهة

  • زاروا خلالها معرض الوحي.. “الشؤون الإسلامية” تُنظّم رحلة تثقيفية لضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • الشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • من وإلى المسجد الحرام.. رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء والمصابين من غزة
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من أهالي قطاع غزة استثنائياً
  • خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة استثنائيًّا
  • خادم الحرمين يُصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة استثنائياً