أبو بكر القربي وزير خارجية اليمن الأسبق (وكالات)

كشف وزير الخارجية اليمني الأسبق، الدكتور أبو بكر القربي عن وجود رغبة هندية لبناء قاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وكتب القربي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم السبت، 16 آذار، 2024: تدرس الهند مشروع بناء قاعدة عسكرية على جزيرة سقطرى ضمن تحالف مع دول الاقليم مرتبط بإقامة طرق تجارية برية وبحرية عبر دول المنطقة لمنافسة طريق الحرير الصيني ولحماية الممرات البحرية مما سيصعد من التوتر في المنطقة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بسعر صرف جديد أمام العملات الأجنبية.. تحديث مباشر 16 مارس، 2024 مخزون أمريكا من الصواريخ في البحر الأحمر ينفد.. اعتراف عسكري خطير 16 مارس، 2024

وختم القربي تغريدته بالقول: فهل سيتحمل اصحاب القرار داخل اليمن وخارجه حماية سيادة اليمن على أرضه؟.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر الصين الهند اليمن سقطرى

إقرأ أيضاً:

عاجل.. القوات المسلحة تعن تنفيذ 6 عمليات عسكرية واسعة في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (تفاصيل العملية+نص البيان)

يمانيون/ صنعاء

أعلنت القوات المسلحة عن استهداف ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت ست عمليات عسكرية منها ثلاث في البحر الأحمر، حيث استهدفت الأولى سفينةَLAAX ) ) والتي أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير، واستهدفت الثانية سفينةَ MOREA))، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينةَSealady )).
وأشارت إلى أن العمليات الثلاث نفذت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وحققت إصابات مباشرة.
وأكد البيان أن القوات المسلحة استهدفت أيضا سفينتيALBA ) ) وMaersk HARTFOFD ) ) الأمريكية في البحر العربي بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، فيما استهدفت العملية السادسة سفينةَMINERVA ANTONIA) ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.
ولفت البيان إلى أن هذه العمليات تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد.
وأضاف” إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة”.
وحيت القوات المسلحة اليمنية، المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزة وكافةَ الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق.. مؤكدة استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: { إِن یَنصُرۡكُمُ ٱللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمۡۖ وَإِن یَخۡذُلۡكُمۡ فَمَن ذَا ٱلَّذِی یَنصُرُكُم مِّنۢ بَعۡدِهِۦۗ وَعَلَى ٱللَّهِ فَلۡیَتَوَكَّلِ ٱلۡمُؤۡمِنُونَ } صدق الله العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد.
نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ وعلى النحوِ التالي:
ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ الأولى سفينةَLAAX ) ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ بفضلِ الله.
العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ MOREA))
والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَSealady) )
وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله.
ونفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي (ALBA) و(Maersk HARTFORD ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ
وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.
واستهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَMINERVA ANTONIA) ) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة.
وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ استمرارِ الجرائمِ الإسرائيليةِ بحقِّ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ كافةِ السُّفُنِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها وكما جاءَ في بياناتِها السابقة.
وتحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ وكافةَ الأحرارِ المساندينَ لها في لبنانَ والعراقِ وتؤكدُ استمرارَ عملياتِها العسكريةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 21 ذي القعدة 1445 للهجرة
الموافق للـ 29 مايو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

# الطيران المسير# القوات المسلحة اليمنية# عمليات عسكرية#البحر الأبيض المتوسط#البحر العربيً#اليمن#سفن أمريكية#سفن إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • محافظون وقيادات جنوبية: أجندة خطير تنفذها السعودية والامارات بالمحافظات المحتلة
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديدة وهبوب رياح قوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقد أحد أفراد طاقمها
  • أنباء عن غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى وفقد أحد أفراد طاقمها
  • غرق سفينة هندية قبالة جزيرة سقطرى اليمنية وفقدان أحد أفراد طاقمها
  • في مرحلة التصعيد الرابعة.. اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة
  • في مرحلة التصعيد الـرابعة.. اليمن لاعب أساسي في المنطقة
  • عاجل.. القوات المسلحة تعن تنفيذ 6 عمليات عسكرية واسعة في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (تفاصيل العملية+نص البيان)
  • اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة