عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع ممثلي الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية والتداخلية، لمناقشة سبل التعاون في إنشاء مركز تدريب دائم لجراحات الأوعية الدموية، داخل أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة وبحث سبل التعاون والشراكة بين وزارة الصحة والسكان، والجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية والتداخلية، من خلال الاستعانة بالإمكانيات والمعامل والتجهيزات الموجودة داخل أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، من أجل إقامة مركز تدريبي دائم متخصص في جراحات الأوعية الدموية والتداخلية، مزود بمعامل محاكاة، بحيث يتم تدريب الأطباء من مختلف التخصصات الطبية والجراحية، على أساسيات جراحات الأوعية الدموية، بما يضمن إنقاذ حياة المرضى في حالات الطوارئ.

ولفت «عبد الغفار» إلى أن هذا المركز التدريبي التخصصي سيكون بمثابة المركز الأول من نوعه في أفريقيا، والرابع عالميا بعد المركز المتواجد في مدينة هامبورج بألمانيا، ومركزي أريزونا وتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذا المركز سيقوم بتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية المتنوعة بما يعود بالنفع على الأطباء في الزمالة المصرية والبورد المصري، والبورد العربي، وكذلك الأطباء من الدول الأفريقية الراغبة في الحصول على التدريب العملي في هذا التخصص النادر، حيث أشاد ممثلو الجمعية بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، كونها المركز التدريبي الوحيد الذي يضم فندقا يستضيف المتدربين من كل محافظات الجمهورية والمنطقة العربية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، ومن جانب الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية والتداخلية، الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية الأسبق وأستاذ جراحة الأوعية الدموية وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية والتداخلية، واللواء طبيب عصام القاضي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعضو مجلس إدارة الجمعية، والدكتور شريف عمر الكرداوي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية وسكرتير الجمعية، واللواء طبيب تامر فكري، أستاذ جراحة الأوعية الدموية، وأمين صندوق الجمعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية خالد عبد الغفار وزير الصحة أستاذ جراحة الأوعية الدموية جراحة الأوعية الدموية والتداخلية الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لـرؤيا: مهرجان جرش 2024 بحلة جديدة - فيديو

النجار: ممثلي الحرف اليدوية سيكون لهم دور بارز في مهرجان جرش

أكدت وزير الثقافة، هيفاء النجار، أن مهرجان جرش لهذا العام سيقام بحلة جديدة تماماً، وذلك خلال افتتاحها لمعرض الأشغال اليدوية في محافظة المفرق. وأوضحت النجار أن النسخة الجديدة من المهرجان ستركز على الإبداع والابتكار والصناعات الثقافية، مشيرة إلى أن هذا التوجه سيشمل كافة محافظات المملكة.

اقرأ أيضاً : بيان لنقابة الفنانين الأردنيين بشأن مهرجان جرش

مشاركة الحرف اليدوية في مهرجان جرش

وأضافت النجار أن ممثلي الحرف اليدوية في جمعية الأصايل، الذين تم افتتاح معرضهم اليوم، سيكون لهم دور بارز في مهرجان جرش من خلال المشاركة في الصناعات الثقافية الإبداعية. وأكدت أن هذا النهج يعكس التزام المهرجان بدعم الحرف اليدوية وتعزيز دورها في الاقتصاد الثقافي للأردن.

يعِد مهرجان جرش 2024 بأن يكون حدثاً مميزاً يجمع بين التقليد والابتكار، معززاً من مشاركة كافة الفئات المجتمعية في الاحتفاء بالثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف أصح وجبة خفيفة للحفاظ على صحة القلب
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة
  • أحمد حمدي يخضع لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له
  • وزير الثقافة لـرؤيا: مهرجان جرش 2024 بحلة جديدة - فيديو
  • وزير الصحة يستقبل سفير السودان لدى مصر لتعزيز سبل التعاون بين البلدين
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة