قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر إنه يحل علينا اليوم السابع من رمضان، لنتذكر معه تاريخًا طويلًا من العلم والفكر والثقافة والرشد، أمدنا به، ذلكم الصرح العظيم الخالد، والمحراب التليد العامر، الذي أوشك أن يقارب عمره المائة بعد الألف.

يحاكي كبار القراء.. طفل أزهري يفتتح احتفالية الجامع الأزهر بذكرى افتتاحه الاحتفال بالذكرى السنوية لافتتاح الجامع الأزهر بكلية أصول الدين والدعوة بأسيوط

وأوضح شيخ الأزهر، خلال تدوينة له على صفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس تويتر سابقًا، أن أول صلاة جمعة أقيمت في الجامع الأزهر عام 361 للهجرة، مؤكدا أنه منذ ذلك التاريخ يتسنم الأزهر مكانته اللائقة به؛ منارة للثقافة، ومنهلًا للعلماء وطلاب العلم والباحثين، ومقصدًا للدارسين من كل بقاع الأرض، داعيا: "اللهم احفظ الأزهر الشريف وزده حفظا وتشريفًا وبارك في علمائه وأبنائه".

يحاكي كبار القراء.. طفل أزهري يفتتح احتفالية الجامع الأزهر بذكرى افتتاحه

افتتح الطالب عمر علي، الطالب بالصف الخامس الابتدائي الأزهري، فعاليات احتفالية الجامع الأزهر بالذكرى الـ١٠٨٤ على تأسيسه، والتي توافق السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، حيث نالت تلاوته، التي حاكى فيها كبار قراء القرآن الكريم، استحسان الحضور، من علماء وقيادات الأزهر ورواد الجامع الأزهر.

وتتضمن احتفالية الجامع الأزهر بذكرى تأسيسه، مجموعة متنوعة من الكلمات والأنشطة التي تبرز تاريخ الجامع الأزهر وهيئاته العلمية والتعليمية المختلفة، ومساهمات أبرز شيوخه وعلمائه، ومواقف الأزهر من قضايا الأمة قديمًا وحديثًا، كما سيتم عرض فيلما وثائقيا عن الأزهر وتاريخه، وفي ختام اليوم ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للمصلين.

المجلس الأعلى للأزهر قد قرر فى مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

انطلاق فعاليات احتفالية الأزهر الشريف بمرور 1084 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر

وانطلقت منذ قليل فعاليات الاحتفالية التي يقيمها الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بذكرى مرور (1084) عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ولفيف من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيخ الأزهر التواصل الاجتماعي الجامع الأزهر الأزهر الشريف الأزهر احتفالیة الجامع الأزهر الأزهر الشریف السابع من

إقرأ أيضاً:

«حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان».. «الوثائقية» تحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يوميًا

تزامنًا مع الذكرى الحادية عشرة لاندلاع ثورة المصريين ضد جماعة الإخوان الإرهابية، يبث قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومضات وثائقية باسم «حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان».

تُعرض عبر قناة «الوثائقية»، على مدار اليوم، بدءً من الأول من يونيو 2024 حتى الثالث من يوليو 2024، تذكيرًا لا سيّما للأجيال الجديدة بما دار في تلك الحقبة، وحتى لا تكون آفة حارتنا النسيان.

اقرأ أيضاًأقربها 30 يونيو.. الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

الريادة: منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية والشعب يثق في قراراته منذ 30 يونيو (فيديو)

وزير الإسكان ومحافظ الوادي الجديد يتفقدان حديقة «30 يونيو» الترفيهية بالخارجة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • الجامع الأزهر يعقد اللقاء الفقهي بلغة الإشارة عن معاني سورتي النصر والكافرون
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • «حتى لا تكون آفة حارتنا النسيان».. «الوثائقية» تحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يوميًا
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة