شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالية ذكرى تأسيس الجامع الأزهر بقصر ثقافة قنا، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا واللواء حسام حمودة سكرتير عام محافظة قنا ومحمد صلاح الدين السكرتير المساعد والشيخ تاج الدين أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، ولفيف من القيادات الشعبية و التنفيذية.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة لمؤسسة الأزهر الشريف مشيداً بالدور التنويري الذى تقوم به مؤسسة الأزهر وتقديم صحيح الدين ومواجهة الغلو والتطرف ونشر تعاليم الدين في مختلف أنحاء العالم وترسيخ قيم المواطنة وتصحيح المفاهيم المغلوطة

وتحدث الشيخ تاج الدين أبوالوفا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية عن دور الأزهر ومناهجه في تعليم المصريين والوافدين، وتحدث الدكتور أحمد عطا الله رئيس قسم الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية عن دور علماء الأزهر الشريف في السلم والحرب.

وتحدث في الاحتفالية كل من: الشيخ محروس أحمد عن دور الأزهر الشريف في المصالحات ولم الشمل، و الواعظة وفاء عز الدين عن دور الأزهر في دعم المرأة

وجاءت كلمة فضيلة الدكتور أبو الوفا يحيي الشرقاوي عن عطاء الأزهر الشريف عبر تاريخه المشرق، الذي أضاء بعلومه شتى بقاع الأرض، وتناول الدكتور عبد الله حارس عن التعاون بين مؤسسة الأزهر ووزارة الاوقاف، كما ألقى القمص يوحنا صبري كلمة الكنيسة بالنيابة عن الأنبا شاروبيم.

تضمنت فعاليات الاحتفالية فيلما تسجيليا عن تاريخ الأزهر الشريف، وفقرات فنية لفريق الإنشاد الديني وفريق رياض الأطفال بالأزهر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا الأزهر الشریف عن دور

إقرأ أيضاً:

وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر

استقبل الجامع الأزهر الشريف، اليوم، وفدا من شباب الدبلوماسيين اليابانيين العاملين في القاهرة وعدد من دول العالم، وذلك في إطار تعزيز فهم الثقافة الإسلامية لدى زيارتهم للجامع الأزهر، الذي يعتبرونه من أبرز المراكز العلمية الإسلامية في العالم.

وكان في استقبال الوفد الشيخ أحمد عبدالعظيم الطباخ، مدير المكتب الفني بالجامع الأزهر، والذي قد تجول بالوفد في مختلف أروقة الجامع الأزهر، ساردا وواصفا لهم تاريخه العريق، كما شاهد الوفد عمارة الجامع الأزهر الفريدة.

شرح تفصيلي عن تاريخ الأزهر

واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن تاريخ الأزهر المعمور وجهوده عبر القرون في نشر العلم، كما شاهدوا نشاط رواق القرآن الكريم من خلال حلقات القرآن الكريم المنتشرة بأروقة الجامع الأزهر.

وخلال الزيارة، عبَّر الوفد، عن بالغ سعادته برؤية هذا الصرح العتيق الذي يُعتبر واحدا من أهم المراكز الدينية في العالم الإسلامي، والذي يحظى بتاريخ عريق ويعتبر رمزًا للتعايش السلمي، مشيدين بالنشاط العلمي والفكري بأروقته ومعماريته الفريدة، وبدور الأزهر الشريف في نشر السلام والتسامح في العالم.

مقالات مشابهة

  • الحواط في ذكرى تأسيس الـLAU: نفتخر بهذا الصرح التربوي العريق
  • البحوث الإسلامية: توزيع 10 الآف نسخة من «دليل المضحي» للتوعية بأحكام الأضحية
  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • وفد دبلوماسي ياباني يزور الجامع الأزهر ويشيد بعمارته الفريدة ونشاطاته العلمية
  • نجيب ساويرس في احتفالية تأسيس المصري اليوم: الصحافة هي نبض المجتمع
  • وفد دبلوماسي ياباني يتجول داخل أروقة الجامع الأزهر
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • البحوث الإسلامية يختتم اليوم قوافل توعية الحجيج في مطارات وموانئ مصر
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»