كتائب القسام.. نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مشاهد توثق تعقبها للضابط في وحدة شلداغ «يتسهار هوفمان»، المسؤول عن حصار واقتحام مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة، حتى تمكنت من قنصه ببندقية الغول المطورة.

فيديو قنص القسام لضابط الاحتلال الإسرائيلي

ويظهر في الفيديو، الذي بثته قناة الجزيرة، توثيق كاميرا «القسام»، لمقاتليه الذي استهدف الضابط الإسرائيلي بعد رصد تحركاته لفترة من الوقت، ثم قررت قنصه بـ«الغول»، ووثقت مقاتلين آخرين لها وهي تستهدف ضباطا آخرين تابعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ببندقية الغول.

بندقية الغول

هي بندقية قنص محلية الصنع، تحاكي بندقية «شتايرـ Steyr HS.50» النمساوية الصنع، استخدمتها في عام 2014 خلال حربها مع الاحتلال في المعركة التي أطلقت عليها اسم«العصف المأكول»، وطورت بعدها الرصاص المستخدم في البندقية ليصل مدى هدفها القاتل إلى 2000 متر، وأقامت بعض التعديلات على الرصاص ليتم تقسيمه بعدها إلى رصاص قاتل، ورصاص للتدريب، ورصاص خاص بالتعامل مع المواد الحارقة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واليوم الأحد 17 مارس 2024، هو اليوم ال163منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى 31645شهيدا، وارتفع عدد المصابين إلى73676 جريحا، لافتة إلى أن هناك عددا كبيرا من المفقودين، وأن معظمهم أطفال.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال

عن الولايات المتحدة وما يسمى «إسرائيل»

المتحدث باسم «فتح» لـ«الأسبوع»: منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني.. ومصر محل ثقة وتقدير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ا القسام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بندقية الغول ضابط في وحدة شلداغ كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مراسل قناة "إكسترا نيوز"، المشهد من الجانب الميداني في قطاع غزة قائلا “مازال يشهد قصفًا شديدًا من طائرات الاحتلال، حيث سُمع دوي انفجارات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية”.

وتابع: “نرى تصاعدًا لأعمدة الدخان من مدينة رفح الفلسطينية، بسبب شدة القصف، كما أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تتوغل في مناطق عدة بمدن وسط وجنوب قطاع غزة”.

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز"، أنه منذ قليل، كانت هناك غارات جوية استهدفت منازل في مخيم الشاطئ بغرب مدينة غزة، بالإضافة إلى القصف العنيف والمتواصل والمستمر الذي استهدف شرقي خان يونس بجنوب قطاع غزة.

كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الحي السعودي في غرب مدينة رفح جنوب قطاع، وفي المقابل كانت هناك بعض ردود الأفعال من فصائل المقاومة الفلسطينية التي قامت بقصف مقر قيادة الاحتلال بعدد من قذائف الهاون في محور نتساريم هذا المحور المتواجد في جنوب مدينة غزة.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37232 شهيداً
  • مستشفى الشفاء: جرائم مدفونة.. شهادات الناجين في فيلم للجزيرة 360
  • لليوم الـ 251.. ارتفاع جديد في أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة فتح: أمريكا لم تقدم فعلا حقيقيا لوقف العدوان على غزة (فيديو)
  • أسرة فلسطينية تنشر صورة ابنها المصاب بسوء التغذية بسبب الاحتلال الإسرائيلي
  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)