بدأت جمعية الأورمان تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف فى توزيع عدد 10,000 كرتونة مواد غذائية على (10,000)أسرة ضمن الاسر الأولى بالرعاية، حيث الى الان تم التوزيع بقرى القضابى وكفر درويش وزرابى الحبيبه بمركز الفشن، وقرى باها وتوابعها والسعاده وحاحر بن سليمان بمركز بني سويف بمحافظة بني سويف .

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهة بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة .

من جهته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء ضمن التعاون المبرم بين جمعية الأورمان والشركة المصرية للإتصالات لتوزيع عدد 100 ألف كرتونة مواد غذائية بقرى ونجوع محافظات الجمهورية المختلفة وذلك تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

موضحًا إن الجمعية ترحب بالتعاون المثمر مع الشركة المصرية للإتصالات ( أصحاب الأيادي البيضاء ) لخدمة فئات غير القادرين في ربوع مصر المترامية، مؤكدًا أن التعاون مع الشركة المصرية للإتصالات، وقياداته يعزز من قدرات الجمعية لأداء دورها الإنساني في خدمة غير القادرين في ربوع مصر ، ولتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر المبارك خاصة في القرى والنجوع في كل مراكز محافظة بني سويف.

فتحي محمد قائما بأعمال مدير الوحدة المركزية للمعامل البحثية جامعة بني سويف دون خسائر بشرية.. السيطرة على حريق بمصنع أخشاب في بني سويف

مضيفًا ان التوزيع تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم.

وأشار الى أن جمعية الأورمان بدأت في نشاطها الخيرى الموسمى في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن وضاعفت مؤخرا الكميات التى كانت توزعها سنويا بقدوم شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا وبخاصة القرى الأكثر احتياجا .  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماعى الأسر الاولى بالرعاية اللواء ممدوح شعبان بمحافظة بني سويف الوحدة المركزية خسائر بشرية مديرية التضامن الاجتماعي مديرى وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الت والمؤسسات الحكومية جمعیة الأورمان بنی سویف

إقرأ أيضاً:

"التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"

أكد صبري عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن واحد من الملفات المهمة هو ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، وهو ملف تتبناه الوزارة وتعمل جاهدة منذ سنوات سابقة على النهوض بها.

تصريحات عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي: وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تفويج حجاج الجمعيات الأهلية الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي

وشدد “عبدالحميد”، خلال لقائه عبر شاشة “DMC”، على أن عدد الأسر التي تتلقى الدعم وصلت إلى 4.7 مليون أسرة أي  نحو 20 مليون فرد، مما يُكلف الدولة 41 مليار جنيه، مؤكدًا أن الدولة في حاجة إلى العمالة والأيادي المصرية للعمل في المشروعات التي تقوم بها في ملف الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

 

وتابع: “جاءت من هنا فكرة التشغيل، إني أحول الفرد من متلقي الدعم أنه يكون مُنتج”، مشددًا على أن جائحة كورونا أظهرت الفترة الماضية بعض النقاط السلبية التي منها العمالة غير المنتظمة وواجهت الدولة هذا بتقديم كل التسهيلات لتوزيع العمالة على الخدمات المتاحة في الدولة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتنمية والاستثمار في وزارة التضامن الاجتماعي، أن ملف التمكين الاقتصادي الفترة السابقة ضخ أكثر من 4.6 مليار جنيه من برنامج “فرصة” أحد برامج وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الريف المصري لدعم اكثر من مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • توزيع 2400 كيلو دواجن مجمده على المستحقين بالشرقية
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك