في لفتة إنسانية، نظم مجموعة من المنشدين احتفال دينى بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك لدعم الأطفال المرضى في مستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الأورام بالمجان بمحافظة الاقصر، وتقديم ابتهالات دينية فى جو يسوده الفرحة والسعادة للأطفال المرضى وذويهم.

وأكد المنشدون، أن زيارة المرضى فى "شفاء الأورمان" تعد مبادرة إنسانية نحرص على القيام بها على مدار العام، وخاصة مع قدوم الشهر الفضيل؛ هدفها رسم الابتسامة على وجوه الأطفال، محاربي مرضى السرطان، ومن أجل إدخال الفرحة والسرور على قلوب المرضى، مؤكدين على ان هذه الاحتفالية تعكس الود والتراحم وتؤكد على الترابط الإنسانى بين المجتمع، وخلال الاحتفال الدينى وزع المنشدون الفوانيس وتقديم الابتهالات الدينية والمديح في حب النبي صلى الله عليه وسلم؛ وإنشاد عدد من القصائد التي أدخلت السعادة على وجوه الأطفال؛ وسط تفاعل من المرضى وذويهم وإطلاق السيدات الزغاريد للتجاوب مع المنشدين.

وشدد شباب المنشدين على أهمية الزيارات لمرضي الأورام السرطانية، لأنها تساعد فى تحسين الحالة النفسية والمعنوية لهم، والتى يجب أن تكون فى أحسن حال طول فترة العلاج لزيادة نسب الشفاء، وهو ما يتحقق بمثل تلك الزيارات التى تحقق السعادة لكل الأطراف.

ومن جانبه، وجه محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لشباب المنشدين على دعم مرضى السرطان من الأطفال، خلال نهار رمضان لزيارة مرضى محاربي السرطان؛ والذى يعتبر أكبر حافز يٌساعد الأطفال على تخطي مراحل التعب، ويدعم حالتهم النفسية والمعنوية خلال رحلتهم العلاجية.

زيارة المنشدين (1) زيارة المنشدين (5) زيارة المنشدين (4) زيارة المنشدين (6) زيارة المنشدين (2) زيارة المنشدين (3)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شفاء الأورمان المنشدين مستشفى شفاء الأورمان شهر رمضان ابتهالات دينية مبادرة انسانية

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان

أكدت الدكتوره نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مستشفي شفاء الأورمان تعد أكبر مستشفي لعلاج السرطان بصعيد مصر الاورمان، وتعد جمعية الأورمان قطب من أقطاب الخير ومن أهم مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني وصاحبة فكر وعمل وحس شعبي وتنموي وسياسي ونلمس انجازاتها في كل النجوع والقري بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.

مشيدة بشراكة المجتمع المدني مع القطاع الخاص من خلال تعاون مؤسسة شفاء الأورمان وشركة Cl CAPITAL في تدشين وتشغل صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري.

واعربت عن سعادتها بوجودها مع الجمعية اليوم وهي تستشرف محطة جديدة في تعريف وتسويق نشاط طبي وهو مؤسسة شفاء الاورمان والتي تطلق اليوم صندوق استثمار خيري لدعم مرضي الاورام بصعيد مصر.

مضيفه، ان المجتمع المدني في مصر هو خير لا ينقطع وتتضافر جهوده مع جهود الدولة، تحت شعار: يد تحارب الفقر وأخرى تمنع مسبباته، موضحة أن السيد رئيس الجمهورية يولي أهمية خاصة لدور المجتمع المدني لخدمة الأولى بالرعاية، وهو ما أظهره الحصر الذي أعدته الوزارة، حيث تقدم ٢٨٠ جمعية خدمات طبية لعدد ٥ ملايين مواطن مريض قريباً، معلنة عن مساهمة الوزارة وبنك ناصر الاجتماعي بشكل مبدئي ليكون أول اكتتاب في صندوق استثمار شفاء الأورمان اليوم بمبلغ قدره ٢٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى المساهمة ايضا بمبلغ قدره ٦٠ مليون جنيه خلال ٣ سنوات مقبلة بواقع ٢٠ مليون جنيه لكل سنة.

جاء ذلك خلال تدشين جمعية الأورمان اليوم الأثنين "صندوق الإستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان، وذلك خلال فاعليات المؤتمر الذي عقدته الجمعية، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورؤساء البنوك وممثلي الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى.

من جانبه اوضح الدكتور خالد النوري، رئيس مجلس إدارة مؤسسة شفاء الأورمان، لعرض تقديمي عن نشأة المؤسسة والمستشفى، موضحاً أن شفاء الأورمان هي مؤسسة مصرية غير حكومية، لا تهدف إلى الربح، اشهار رقم 963 لسنة 2020 مركزية بوزارة التضامن الاجتماعي والمقيدة سابقا برقم 5859 لسنة 2016، بمديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة وتُعد أكبر مستشفى لعلاج مرضى السرطان في صعيد مصر، وتقع في مدينة الأقصر. تم وضع حجر الأساس لها في 9 ديسمبر 2014 وتحقق الحلم بخدمة الآلاف من أهالي الوجه القبلي في تقديم العلاج لهم بالمجان على أعلى مستوى طبي عالمي بأحدث أدوات التشخيص، بالإضافة إلى أحدث طرق العلاج التي يمكن مقارنتها بأفضل المستشفيات العالمية في العالم.. مشيراً إلى أن المجمع يضم مستشفى لعلاج الكبار وأخرى لعلاج الأطفال.

وأوضح محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، إن الصندوق يهدف إلى توفير دعم مستدام يتم من خلاله الصرف على الخدمات المقدمة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بما يضمن استدامة تقديم الخدمة للمرضى، كما سيقوم الصندوق بتنفيذ عدد من المبادرات التي تهدف إلى تحقیق التنمیة المستدامة وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية من خلال توفير الدعم المالي والتقني والمعرفي لمشروعات مستشفى شفاء الأورمان والتي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنوياً في صعيد مصر وبالأخص في المحافظات الجنوبية (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر والوادي الجديد)، إضافة إلى إنها من المستشفيات التعليمية والعلاجية التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعياً لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وقال إن المستشفى تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات للمرضى داخل الاقسام المختلفة، بجانب التميز في الخدمات الطبية المجانية للمرضي، بما يعود بالنفع علبهم والمساهمة في تقديم الخدمات الطبية، وذلك في إطار الجانب الطبي والاجتماعي للمستشفى الذي تقدمه لأهالى الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضى، حيث تستقبل يومياً أعداد من المترددين على الاقسام المختلفة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المميزة المجانية، كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار في المستشفى.

وأشار إلى أن مستشفيات شفاء الاورمان لعلاج الأورام بالمجان نجحت في تقديم عدد 2، 500، 000 خدمة طبية مجانية للحالات المرضية التي تلقت الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى استقبالها عدد 700، 000من المترددين على العيادات الخارجية، وعدد 220، 000ترددوا على قسم الأشعه، كما تم عمل 100، 000 جلسة بقسم الإشعاعي، وكذلك عمل جلسات الكيماوى بعدد 150، 000، فضلا عن إجراء 2، 500، 000 خدمة في المعامل المركزية.

مقالات مشابهة

  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ 25 مليون جنيه
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر