اجتمعت رئيسة المجلس القومي، مايا مرسي، مع رئيسة لجنة الأسرة والمرأة في أوزباكستان، باربيبوييفا أوزودا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في ملف تمكين المرأة بين البلدين، وذلك على هامش فعاليات الدورة 68  للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW68 بنيويورك.

استعراض جهود مصر في ملف التمكين الاقتصادي للمرأة 

واستعرضت مرسي التقدم المحرز في ملف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، وبرامج ريادة الأعمال التي تهدف إلى تنمية مهارات السيدات بإدارة المشروعات وتطوير الصفات الريادية والشخصية لهن، وتشجيعهن على البدء بمشروعاتهن المتناهية الصغر، بالإضافة إلى برامج الشمول المالي التي تهدف إلى شمول المرأة المصرية بالقرى الريفية اقتصاديًا وماليًا وإدماجها بالمنظومة المصرفية الرسمية، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة اَلية عمل مجموعات الادخار والإقراض.

تشابه بين الجانبيين في ملف المرأة 

ووجهت باربيبوييفا أوزودا الشكر والتحية إلى الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة المجلس الوزارى لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، على جهودها وتعاونها وحضورها المنتدى الدولي حول خبرة أوزباكستان والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في دعم المرأة بالعاصمة سمرقند في أوزباكستان، مشددة على أهمية البناء والعمل علي مخرجات منتدى سمرقند لتحقيق الاستفادة القصوى في هذا الصدد.

وأكدت أن هناك تشابه كبير بين الجانبين في الاهتمامات الخاصة بالمرأة، مشيرة إلى جهود دولتها في إصدار التشريعات وفي مجالات التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال وصحة المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي أوزباكستان فی ملف

إقرأ أيضاً:

احزاب المشترك تدين التصعيد في الجانب الاقتصادي


وأكدت أحزاب المشترك في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، أن هذه الخطوة العدوانية من بنك عدن التابع للمرتزقة تأتي في سياق الضغط على الشعب اليمني بسبب الموقف البارز المساند والمناصر لغزة وفلسطين.

وأشاد البيان بقرار البنك المركزي اليمني بصنعاء بحظر التعامل مع 13 بنكا وكيانا المزاولة للأعمال المصرفية بالمخالفة للقانون، معتبرة ذلك يصب في الصالح العام ويقيد من صلاحية المتلاعبين في القطاع المصرفي، المرتهنين للخارج والمنفذين لأجندته ضد شعبهم ووطنهم.

في ذات السياق، باركت أحزاب المشترك العمليات النوعية والمؤثرة لقواتنا المسلحة اليمنية وآخرها استهداف حاملة الطائرات "إيزنهاور" للمرة الثانية ومدمرة أمريكية و4 سفن دعما وإسناداً للشعب والمقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مايا مرسي: الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة تتسق مع توجهات "رؤية مصر 2030"
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • احزاب المشترك تدين التصعيد في الجانب الاقتصادي
  • "Ooredoo" تطلق برنامج "نقطة انطلاقة" للمرأة العمانية في العوابي
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل