قررت الدائرة أولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، تأجيل جلسات محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية لجلسة 1 يونيو المقبل لفض الأحراز.

سرطان الأمة.. حيثيات الحكم على بديع وعزت وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية| فيديو مشاجرة عنيفة بالأيدي والألفاظ بين أسرة فاطمة ممرضة أكتوبر وعائلة الجاني بعد الحكم|فيديو لا سبيل للرأفة معهم.

. حيثيات إعدام المرشد ونائبه في قضية أحداث المنصة|خاص اليوم.. محاكمة عدلي القيعي في سب وقذف رئيس نادي بيراميدز تفاصيل قضية تنظيم الجبهة الإسلامية

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان، وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد.

تحريات قطاع الأمن الوطني تفاصيل قضية تنظيم الجبهة الإسلامية، حيث تبين قيام تاجر ملابس بتولى قيادة جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف والترويع في الداخل الغرض منها الاخلال بالنظام العام، وانضم إليه عامل زراعي وربة منزل.

وقالت تحريات قطاع الأمن الوطني التي أجريت في القضية رقم 1320 لسنة 2024 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة برقم 2147 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، المعروفة بـ تنظيم الجبهة الإسلامية أن المتهم عمر البسطويسي اقتنع بالأفكار المتطرفة القائمة على تكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتكفير معاونيه من العاملين بمؤسسات الدولة ووجوب قتالهم بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية.

وشرحت تحريات قطاع الأمن الوطني في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية، أن المتهم «البسطويسي» التحق في عامي 2014 و2015 إلى حقول القتال في سوريا وانضم حينها لإحدى المجموعات المسلحة المسماه «تنظيم الجبهة الإسلامية» وتلقيه في كنفها تدريبات عسكرية وشارك في العمليات المسلحة في سوريا.

وتبين من تحريات الأمن الوطني في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية، أن المتهم فور عودته إلى البلاد قام بتأسيس جماعة ضمت معتنقي ذات الأفكار المتطرفة لتنفيذ عمليات عدائية قبل رجال القوات المسلحة والشرطة وابناء الطائفة المسيحية، وتخريب منشآتهم والمنشآت العامة والحيوية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وكشفت تحريات قطاع الأمن الوطني بقضية تنظيم الجبهة الإسلامية، أن المتهم استطاع ضم المتهم عامر جمعة 30 عاما - عامل زراعي مقيم بالبحيرة، وسارة سيد 31 عاما - ربة منزل مقيمة بالقاهرة، واضطلع في إعدادهم فكريا وعسكريا لتحقيق أغراض جماعته إذ عقد بهم لقاءات تنظيمية عبر منصات التواصل الإجتماعي تلافيا للرصد الأمني لتدارس أفكار الجماعة وترسيخ فكرة القتال لديهم.

وأفادت تحريات قطاع الأمن الوطني بقضية تنظيم الجبهة الإسلامية، أن الجماعة التي أسسها المتهم البسطويسي اعتمدت في التمويل على ما وفره لها من أسلحة نارية وذخائر اشتراها بأموال جمعتها المتهمة الثالثة لتنفيذ عمليات إرهابية تحقيقا لأغراض الجماعة، وتبين أنه تم ضبط المتهم وعثر بحوزته على طبنجة حلوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنظيم الجبهة الإسلامية المستشار محمد السعيد الشربيني جنايات أمن الدولة العليا جنايات التجمع الخامس جنايات أمن الدولة جماعة إرهابية أن المتهم فی قضیة

إقرأ أيضاً:

قرغيزستان توقف 15 شخصا بشبهة دعمهم تنظيم داعش

أعلنت قرغيزستان، اليوم الجمعة، أنها اعتقلت 15 شخصا يشتبه في أنهم من أنصار تنظيم داعش الإرهابي.
وقال الأمن القرغيزي، في بيان "أنهت لجنة الدولة للأمن القومي أنشطة جماعة متطرفة سرية، كان أعضاؤها يروجون بشكل نشط لإيديولوجيا تنظيم داعش".
وأضاف "في المجمل، تم اعتقال 15 شخصا في العاصمة بشكيك وفي أنحاء البلاد"، لافتا إلى أن "أحد قادة المجموعة كان يأتمر بعضو في تنظيم داعش" خارج قرغيزستان.
وتزايد القلق بعد هجوم تبناه التنظيم المتشدد في 22 مارس في العاصمة الروسية موسكو وأوقع 144 قتيلا على الأقل، وهي أكبر حصيلة قتلى في هجوم في روسيا منذ عام 2004.
تعلن قرغيزستان عن موجات متكررة من الاعتقالات بحق إرهابيين متشددين، خصوصا في جنوب البلاد.

أخبار ذات صلة قوات عراقية تقتل قيادياً في «داعش» العراق: الإرهاب لم يعد خطراً على وجود الدولة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • انتفاضة ديمقراطية.. تظاهرات عارمة في فرنسا ضد اليمين المتطرف
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • تحالف اليسار في فرنسا يتحدى اليمين المتطرف "بإخماد شعلته" في الانتخابات المقبلة
  • قرغيزستان توقف 15 شخصا بشبهة دعمهم تنظيم داعش
  • هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم؟.. خبير أمني يوضح- عاجل
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا