شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعيدة عن عقوبات أمريكا . تفاصيل اتفاق مقايضة النفط والغاز بين إيران والعراق، وأضاف شيرازي، خلال حديث مع وكالة إيلنا العمالية، أن إيران تصدر الغاز والكهرباء إلى العراق ولديها الكثير من المستحقات المالية المودعة في بنوك .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعيدة عن عقوبات أمريكا.

.. تفاصيل اتفاق مقايضة النفط و الغاز بين إيران والعراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعيدة عن عقوبات أمريكا... تفاصيل اتفاق مقايضة النفط...
وأضاف شيرازي، خلال حديث مع وكالة "إيلنا" العمالية، أن إيران تصدر الغاز والكهرباء إلى العراق ولديها الكثير من المستحقات المالية المودعة في بنوك بغداد.وأوضح أن أمريكا سمحت بإعفاء لمدة 120 يوما حتى يتمكن العراقيون من تسوية أموال واردات الطاقة الإيرانية عن طريق بنوك غير عراقية.وتابع: "هذه المستحقات وصلت إلى أرقام كبيرة، فإن عدم تسويتها وحصول إيران عليها سيجعل من الصعب مواصلة الإمدادات".وأشار إلى أن أمريكا فرضت أخيرا عقوبات على 14 مصرفا عراقيا، وبطريقة ما حظرت تحويل حوالات العملات الأجنبية من قبل هذه البنوك، في وقت كان يمكن سداد جزء لا بأس منه من مستحقاتنا عن طريق هذه البنوك.ولكن في الوقت نفسه لم تعارض واشنطن مسألة مقايضة النفط بالغاز.وأكد شيرازي أن "جميع شحنات النفط والمازوت العراقي غير خاضعة للعقوبات، بالتالي، من أكثر الحلول المنطقية والمقبولة والمتداولة والتي يمكننا من خلالها تقليص الضغوط الأمريكية واستيفاء مستحقاتنا المالية، في أقرب وقت ممكن، هو خيار المقايضة".كما لفت إلى أن الإيرادات من صادرات الطاقة الإيرانية فقط والموجودة في بنك العراق تتراوح بين 7-10 مليار دولار.يذكر أن العراق وإيران قد اتفقا، في وقت سابق من الشهر الجاري، على مقايضة النفط العراقي بالغاز الإيراني بسبب عدم موافقة أمريكا على تحويل بغداد المستحقات المالية لطهران.

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعيدة عن عقوبات أمريكا... تفاصيل اتفاق مقايضة النفط والغاز بين إيران والعراق وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز النفط الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك

قالت وزارة الطاقة الروسية، إن إنتاجها النفطي خلال شهر مايو قد تجاوز حصتها المقررة من قبل مجموعة أوبك  وتعهدت بالوفاء بالتزاماتها.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها الخميس، أن قضية فائض الإنتاج سيتم تسويتها في يونيو، والالتزام بمستويات الإنتاج المستهدفة، على أن يتم تعويض فائض الإنتاج خلال الفترة الممتدة حتى سبتمبر 2025.

وبموجب اتفاق أوبك  بلغت حصة إنتاج روسيا حوالي 9.1 مليون برميل يوميًا في مايو، بما في ذلك الخفض الطوعي الإضافي الذي تعهد به ثمانية أعضاء في المجموعة التي تضم الدول الرئيسية المنتجة للنفط.

 

يأتي ذلك بعد اتفاق أعضاء المجموعة في الثاني من يونيو على تمديد خطط خفض إنتاج النفط حتى عام 2025، مع الإلغاء التدريجي للخفض الطوعي الإضافي البالغ 2.2 مليون برميل يوميًا، على مدار عام من أكتوبر 2024 إلى سبتمبر 2025.

أسعار النفط العالمية 

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الخميس، وسط توقعات المستثمرين نحو احتمال تأجيل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة إلى ديسمبر، في حين أثرت وفرة مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية على السوق أيضا.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، بما يعادل 0.5%، إلى 82.23 دولارا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 78.16 دولارا، وكان الخامان القياسيان ارتفعا نحو 0.8% في الجلسة السابقة.

لمزيد من الاخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • إيران تسرق النفط العراقي بعنوان “الحقل النفطي المشترك”
  • الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراق
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • إيران تبدأ إنتاج النفط من حقل مشترك مع العراق
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك