أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لـ«الاتحاد»: الإمارات دولة الذكاء الاصطناعي خلال المئوية القادمة اليوم.. الإمارات تشارك العالم الاحتفاء بـ«يوم السعادة»

برعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يقام أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية من 13 إلى 15 مايو المقبل، وتستضيفه دائرة الصحة - أبوظبي.


وأعلن أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية إطلاق سلسلة بودكاست جديدة تحت اسم «هيلث بيتس» بالتعاون مع لارا سيتراكيان، الصحفية الحائزة الجوائز، والشخصية المؤثرة في الميدان السياسي، والمراسلة السابقة في تلفزيون بلومبرج وإيه بي سي نيوز لمنطقة الشرق الأوسط.
وعبر سلسلة «هيلث بيتس» يسعى أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، لإلقاء الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، فضلاً عن الخوض في التوجهات والابتكارات التي تساهم بتغيير المشهد المألوف في نظم الرعاية الصحية العالمية.
وستعمل السلسلة على معالجة مجموعة من أبرز الموضوعات بهدف الدفع نحو تحول نوعي في قطاع الرعاية الصحية، إذ ستجمع نخبة من القادة والخبراء والرؤساء التنفيذيين في القطاع على المستويين المحلي والدولي.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: «عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، نواصل في الدائرة ترسيخ مكانة الإمارة كحاضنة للابتكار في علوم الحياة عالمياً».
وسيقدم أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية منصة تعاونية فاعلة، لمناقشة المواضيع الحيوية في هذا القطاع.
وستمثل سلسلة «هيلث بيتس» امتداداً متميزاً لهذا الحدث العالمي المهم، حيث ستتناول آراء مجموعة من أبرز الشخصيات الداعمة للتحول النوعي في القطاع، وستكشف عن المزايا الفريدة لمشهد الرعاية الصحية في أبوظبي وأثرها الإيجابي على مستوى العالم.
من جهتها، قالت لارا سيتراكيان، مقدمة سلسلة «هيلث بيتس»، المؤسسة المشاركة، الرئيسة التنفيذية لشركة «نيوز ديبلي»: «نتطلع عبر سلسلة البودكاست (هيلث بيتس) لإلهام وتثقيف المستمعين واستكشاف قدرة الحلول التكنولوجية على معالجة التحديات الصحية».
وأضافت أنه يمكن الاستماع لسلسلة البودكاست هذه عبر «آبل» و«سبوتيفاي» و«ساوند كلاود» و«جوجل»، حيث تأتي قبيل انعقاد فعالية أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، وقمة مستقبل الصحة، أحد أضخم فعاليات الرعاية الصحية في الفترة بين 13 و15 مايو القادم.
يذكر أن أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية يعتبر حدثاً عالمياً مهماً، يسعى لتحفيز وتيرة التعاون والابتكار والاستثمار واستقطاب الباحثين وصناع السياسات والمتخصصين في الرعاية الصحية والمستثمرين ورواد الأعمال المعنيين بمنظومة الرعاية الصحية وعلوم الحياة العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خالد بن محمد بن زايد الإمارات الرعاية الصحية أسبوع أبوظبی العالمی للرعایة الصحیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي

أبوظبي/ وام
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، شهد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، احتفال «مدارس الإمارات الوطنية» بتخريج الدفعة السابعة عشرة من طلبة مجمّعات مدينة محمد بن زايد، وأبوظبي، والعين، والبالغ عددهم 578 طالباً وطالبة، والذي أُقيم الليلة الماضية في «قاعة مبادلة أرينا»، بأبوظبي.
حضر الاحتفال أحمد محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، والدكتور عبدالله مغربي وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والبحوث في ديوان الرئاسة، وأعضاء مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، وأولياء أمور الطلبة الخريجين والخريجات، وجمع من المسؤولين ومديري الدوائر، الحكومية والمحلية، وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدارس الإمارات الوطنية.
وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تركز على الاستثمار في العنصر البشري، فشباب الإمارات، يمثلون الركيزة الأساسية لمستقبل هذا الوطن، وبجهودهم وإصرارهم على التميز، سيتمكنون من مواصلة مسيرة التطور والابتكار، ويكونون قادة المستقبل الذين يرفعون راية الإمارات عالية في كل المحافل.
ووجّه الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وأثنى على دور سموه في تأهيل وتمكين أبناء الإمارات ليسهموا في تعزيز مسيرة الريادة والتميز الإماراتية.
وأشار الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، إلى أن الإنجازات التي حققها الطلبة اليوم هي نتيجة جهدهم الدؤوب، وتفانيهم في التحصيل العلمي، وهي بداية لمسيرة مملوءة بالنجاحات والتحديات، متمنياً لهم مواصلة السعي نحو المعرفة لتحقيق الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة.
وأشاد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، بدور مدارس الإمارات الوطنية كمدارس رائدة في العلم والمعرفة، والتي تسعى إلى إعداد جيل متميز وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، عبر تزويد طلبتها بأحدث المهارات والمعارف، حتى يسهموا بفعالية في بناء مجتمع متقدم ومزدهر.
من جانبه، أكد أحمد بن محمد الحميري، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يولي اهتماماً بالغاً بتمكين أبنائه الطلبة وحاملي لواء المستقبل، عبر تأهيلهم، معرفياً وعلمياً، وفتْح آفاق الحداثة أمامهم، بمنظومة تربوية متطوّرة تواكب متطلبات العصر، من ذكاء اصطناعي وتكنولوجيا رقمية، مع تكريس الهوية الإماراتية، وقيم الولاء والانتماء والأصالة في نفوس الطلبة، لتكوين الشخصية المتكاملة والمتميّزة.
وأكّد أحمد بن محمد الحميري أن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، عزّزت مكانة «مدارس الإمارات الوطنية» في المنظومة التربوية، محلياً وإقليمياً، ورسّخت رسالتها كمنارة علمية ومعرفية، تُسهم بصفة فاعلة في إعداد أجيال المستقبل، للمشاركة في المسيرة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.
وأضاف أحمد بن محمد الحميري أن «مدارس الإمارات الوطنية» تُواصل تعزيز هذه الرؤية من خلال تأسيس «مراكز التميّز للتدريب التقني والمهني»، بهدف إكساب الطلبة المهارات والمعرفة من خلال الأنشطة العملية، في مرافق مبتكرة، وآمنة، ومجهزة بأحدث النظم والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى إطلاق «برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والموهوبين»، وتوفير بيئة تعلّم متميزة وفق أرقى مواصفات ومعايير البُنية التحتية المتطورة.
وقدّم أحمد بن محمد الحميري التهنئة والتبريكات للخرّيجين، والخرّيجات، وأولياء أمورهم، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق في مسيرتهم التعليمية، ومراحل حياتهم المقبلة، داعياً إيّاهم إلى مضاعفة الجهود لمواصلة النجاح والالتزام الدائم بالتميّز والتفوّق.
وفي كلمته خلال الحفل، أشاد الدكتور شاون ديلي، مدير عام مدارس الإمارات الوطنية، بالرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للتعليم والمعرفة، ودعم أبنائه الطلبة، وتوفير أفضل تعليم نوعي، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم العلمية المستقبلية.
وأشار إلى أن «مدارس الإمارات الوطنية» أصبحت منارة للابتكار والتميّز العلمي، بفضل الدعم الكبير الذي تُقدّمه الإدارة العليا، وعزّزته المبادرات الرائدة التي تتبنّاها المدارس، مثل «مراكز التميّز للتدريب التقني والمهني»، الهادفة إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح، و«برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين والموهوبين».
وأكّد أن تخريج دفعة 2024، التي تضمّ 811 خريجاً وخريجة، من جميع مجمّعات المدارس، يجسّد قدرتها على توفير بيئة تعليمية متميّزة وناجحة، وإعداد طلبة مؤهلين يسهمون في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لوطنهم.
وهنّأ الطلاب والطالبات على تخرّجهم، متمنياً لهم التوفيق والاستفادة ممّا تلقّوه من علم، ومعرفة، وقيم أخلاقية خلال فترة دراستهم، والاقتداء برؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في التعليم واكتساب المعارف والمهارات ليكونوا قادة المستقبل، ونموذجاً يُحتذى في السعي الدائم نحو أعلى مستويات النجاح والتميّز.
من جانبها، قالت الخريجة اليازية الكعبي: «أولت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات التعليم أهمية قصوى في أجندة التنمية الوطنية، إيماناً منها بأننا الاستثمار الحقيقي لكي نصبح قادة المستقبل، ما شكّل لنا دافعاً قوياً لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات، وأن نتبوأ المراكز المتقدمة في المجالات كافة».
وفي ختام الحفل، كرّم الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الخريجين والخريجات، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجامعية والعملية، والتقط معهم صورة جماعية.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • متحدث الصحة: قدمنا الرعاية الصحية لأكثر من 112 ألف حاج.. والخطة الصحية ليوم عرفة تمت بنجاح
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر
  • ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • ڤاليو تتعاون مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد… الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر