يعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حسب شبكة "سي إن إن" نقلا عن مصدر مطلع خطابا عبر الفيديو لنواب الكونغرس الأمريكي الجمهوريين، بعد انتقادات الديمقراطيين له.

وقال المصدر: "من المتوقع أن يخاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمهوريين في مجلس الشيوخ غدا خلال مؤتمرهم المغلق عبر الفيديو".

إقرأ المزيد ردود فعل إسرائيلية على تصريحات تشاك شومر التي هاجم فيها نتنياهو

يشار إلى أن خطاب نتنياهو يأتي على خلفية دعم الجمهوريين له بعد انتقاده من قبل زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر.

دعا شومر الأسبوع الماضي إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، معتبرا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ضل طريقه" ويقف عائقا أمام السلام.

وقال شومر في خطاب أمام مجلس الشيوخ: "في هذه المرحلة الحرجة، أعتقد أن إجراء انتخابات جديدة هي الطريقة الوحيدة لإفساح المجال أمام عملية اتخاذ قرار سليمة ومفتوحة بشأن مستقبل إسرائيل، في وقت فقد فيه الكثير من الإسرائيليين ثقتهم برؤية حكومتهم وإدارتها"، معتبرا أن "تحالفا يقوده نتنياهو لم يعد يلبي حاجات إسرائيل بعد السابع من أكتوبر".

وأضاف شومر: "نتنياهو ضل طريقه وهو عقبة كبيرة أمام السلام ولقد خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين".

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو جو بايدن

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون يلقي غدا خطابا في قمة المجموعة الـ7

سيشارك رئيس الجمهورية, المجيد تبون يوم غد الجمعة بمدينة باري (ايطاليا) في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم, بنشاط مكثف, حيث من المقرر أن يلقي خطابا ويجري عدة لقاءات مع قادة كبار في العالم.

وكان رئيس الجمهورية قد حل نهار اليوم الخميس بمدينة باري الإيطالية للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تنعقد من 13 إلى 15 جوان الجاري وتأتي مشاركة رئيس الجمهورية في هذه القمة تلبية لدعوة من رئيسة مجلس وزراء جمهورية إيطاليا, جورجيا ميلوني.

ومن المقرر أن يتوافد بداية من منتصف يوم غد الجمعة على المنتجع السياحي بورجو إينيازيا بمنطقة بوليا بباري الايطالية قادة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تضم كل من (الولايات المتحدة الامريكية, المملكة المتحدة, فرنسا, اليابان, ألمانيا, ايطاليا وكندا) وعدد من قادة الدول العربية و الافريقية المشاركين في هذه القمة و يتقدمهم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الجمهورية في هذه القمة, خطابا أمام الحضور من قادة الدول المشاركة وكذا الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومسؤولي عدة هيئات ومنظمات دولية واقليمية وقارية, حيث سيتطرق خلاله الى عدد من القضايا والمسائل التي تهم القارة الافريقية ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وعلى هامش مشاركته في هذه القمة سيجري رئيس الجمهورية أيضا عدة لقاءات مع قادة كبار في العالم.

وتناقش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تحتضنها ايطاليا عديد الملفات منها الوضع في قطاع غزة بفلسطين وكذا ملفات الهجرة ومسائل التنمية في افريقيا الى جانب التغير المناخي و الذكاء الاصطناعي.

للاشارة كان رئيس الجمهورية قد حل ظهر اليوم الخميس بمدينة باري الإيطالية للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم كما استقبل رئيس الجمهورية بمقر إقامته “ماسريا سان فرانشيسكو” بمدينة باري الإيطالية, الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون يسعون لتعطيل خطاب نتنياهو في الكونغرس.. المقاطعة لا تكفي
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو بالكونغرس
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو في الكونغرس
  • حسابات معقّدة أمام هجوم إسرائيلي واسع على حزب الله اللبناني
  • نتنياهو أمام مفترق طرق يحدد موقف حماس نهايته!
  • الرئيس تبون يلقي غدا خطابا في قمة المجموعة الـ7
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين