RT Arabic:
2024-06-16@08:29:13 GMT

لندن: لن نرسل قواتنا للقتال في أوكرانيا

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

لندن: لن نرسل قواتنا للقتال في أوكرانيا

صرح مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الأربعاء، بأن السلطات البريطانية لا تعتزم إرسال قواتها العسكرية للقتال في أوكرانيا.

الاستخبارات الخارجية الروسية: فرنسا تستعد لإرسال أولى الوحدات العسكرية إلى أوكرانيا

وأضاف متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء: "لا توجد خطط لإرسال قوات للقتال جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة الأوكرانية"، وأوضح مكتب سوناك أنهم استبعدوا على الفور إمكانية "انتشار عسكري كامل" في أوكرانيا بعد بيان للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي الوقت نفسه، رحب متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بجهود الرئيس الفرنسي في مجال تقديم المساعدة لكييف.

وفي السياق ذاته، أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أمس الثلاثاء، أن موسكو لديها معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية يصل عددها بشكل أولي إلى نحو ألفي شخص لإرسالها إلى أوكرانيا.

وأكد ناريشكين أن القوات الفرنسية ستصبح هدفا مشروعا ذا أولوية لهجمات القوات المسلحة الروسية، مضيفا أن "هذا يعني أنها ستواجه مصير جميع الفرنسيين الذين جاءوا إلى أراضي العالم الروسي بالسيف".

وفي وقت سابق لم يستبعد الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا. وأكد ماكرون في وقت لاحق تعليقا على هذه التصريحات أنه تحدث بكامل وعيه عن إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، قائلا إنه "وزن" كلماته و"فكر فيها مليا".

وسبق أن شدد سيرغي ناريشكين على أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزعماء أوروبيين آخرين بشأن إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا "خطيرة للغاية"، معتبرا أنها تدفع إلى حافة حرب نووية".

كذلك قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في وقت سابق إن هزيمة أوكرانيا في الصراع الحالي تهدد بصدام عسكري مباشر بين حلف شمال الأطلسي "الناتو" وروسيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو ريشي سوناك كييف لندن موسكو وزارة الدفاع الروسية إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس

(CNN)--  ذكر محلل شبكة CNN باراك رافيد، الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية قررت عدم إرسال وفد لإجراء مزيد من المحادثات حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وسط استمرار الخلافات  مع حركة "حماس".

وأضاف رافيد، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) نقلا عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله: "الولايات المتحدة وقطر ومصر تمارس ضغوطا شديدة على حركة حماس حتى توافق على المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن دون تغييرات، وعرضت حماس في ردها مطالب بإجراء عشرات التغييرات في المقترح الإسرائيلي".

وتابع المصدر أن "حماس تطالب بشروط جوهرية وتغير مبادئ المقترح الإسرائيلي والخطوط العريضة التي قدمها الرئيس بايدن ولا تسمح بالتحرك نحو إبرام الصفقة".

 وذكر أن "هناك تفاهم مع الولايات المتحدة ومصر وقطر على أن الهدف الآن هو إعادة حماس إلى المقترح الأصلي الذي قدمه بايدن وحتى ذلك الحين، لن يتم إرسال أي وفد إسرائيلي إلى القاهرة أو الدوحة لإجراء مزيد من المحادثات".

مقالات مشابهة

  • ماكرون: السلام لا يمكن «أن يكون استسلاماً أوكرانياً»
  • نظرات رئيسة وزراء إيطاليا إلى ماكرون تثير جدلا واسعا (شاهد)
  • «فورين بوليسى»: زلزالان سياسيان يهزان فرنسا.. وماكرون يفاجئ الجميع.. سياسيون وصفوا قرار الرئيس الفرنسي بـ«الهراء» واشعال النيران
  • "فايننشال تايمز": قرار ماكرون حول الانتخابات النيابية يشكل خطرا بالنسبة له
  • تبون يعقد مباحثات ثنائية مع ماكرون على هامش قمة السبع بإيطاليا
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
  • بولندا: لن نرسل أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" إلى أوكرانيا
  • ماكرون يدعو إلى التصدي "للمد اليميني"
  • "القاهرة الإخبارية": ماكرون فاجأ الجميع بقرار الدعوة للانتخابات