أقام اللواء الدكتور خالد فودة، محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم  الأربعاء، مأدبة الإفطار الجماعي السنوية بمركز جنوب سيناء لدعم المرأة في العاصمة  طور سيناء، تزامنًا بالاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، وبحضور القيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، ومشايخ وعواقل المحافظة، ورؤساء المدن وممثلي جميع أطياف المجتمع السيناوي، وجمع غفير من مواطني طور سيناء.

أكد محافظ جنوب سيناء انه يحرص على إقامة هذه المأدبة سنويًا في شهر رمضان، ليجتمع أكبر عدد من ممثلي أطياف المجتمع السيناوي حول مائدة واحدة، تأكيدًا على تجانس المجتمع المصري.

وقال فودة: إن الإفطار الجماعي تجسيد لمعاني الخير في الشهر الفضيل، وتكريسًا لقيم المحبة والتعاون حيث تتآلف القلوب وتتجلى معاني شهر رمضان الكريم السامية في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة، ويقوي أواصر الإخاء وتوحد النسيج الاجتماعي، مما يسهم في التكاتف المجتمعي لخدمة المجتمع، وتقديم أوجه الدعم للأسر الأولي بالرعاية.

كان اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد عقد اجتماعا تنسيقيا الأحد الماضي، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ وذلك في إطار الإعداد لمائدة إفطار المحافظة السنوية بطور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية ورئيس مدينتي الطور وشرم الشيخ.

ويشارك في حضور المائدة كل أطياف المجتمع بجنوب سيناء من مشايخ وعواقل وموظفين وعمال.

وتابع المحافظ كل الاستعدادات لتتناسب مع كمية الحضور التي تتعدى 1000 فرد ووجه بتزويد المائدة بكل ما تحتاجه من مواد غذائية ولحوم ومشروبات وفواكه وإقامة أمسية دينية على هامش الحفل وستقام المائدة يوم غدًا الأربعاء للتزامن مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة.

وأعطى المحافظ توجيهاته باستمرار موائد الرحمن اليومية بكل المدن وزيادة دعم مائدة الرحمن بطور سيناء لزيادة أعداد مرتاديها حتى وصل عدد الوجبات اليومية إلى 700 وجبة إفطار فضلا على مثيلاتها على السحور كما وجه بالبدء في تطوير ورفع كفاءة مسجد الصحابة بالسوق القديم من طلاءات وإنارة وفرش سجاد ليكون ذلك التطوير جاهز للافتتاح يوم الاحتفال بليلة القدر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مائدة إفطار جماعي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج

أقام وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام.
حضر اللقاء وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ووزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.بيئة رقمية تفاعليةوثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول، ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية، تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة - حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحجالمدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدوسري يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج - واس
وتتمثل رسالة "ملتقى إعلام الحج" في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.1500 إعلاميويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل يهنئون محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • مشايخ القبائل والعواقل يهنئون محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج