شارك ممثلو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، الذين راقبوا الانتخابات الروسية أكثر من مرة في عمليات تجسس مكشوفة.

أعلنت ذلك إيلا بامفيلوفا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، وقالت خلال جلسة اللجنة اليوم الخميس: "لماذا يزعمون بأن الانتخابات غير عادلة؟ لأنه لم تتم دعوة مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمشاركة في مراقبتها.

منذ فترة طويلة لا توجد ثقة بمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في العديد من البلدان. سأكرر الآن ما قلته للسيد مكاتشي (مدير المكتب) وجها لوجه عندما جاءوا إلينا في المرة السابقة. نحن نرى أنه عندما تكون الدولة تتماشى مع سياسات الغرب، وتعمل من أجل مصالحه أكثر من المصالح الوطنية للبلاد، يتم غض الطرف عن حقوق الإنسان، وعن نوعية الانتخابات، ومن الممكن حتى عدم إرسال مراقبين عن المنظمة إلى هناك".

إقرأ المزيد بامفيلوفا تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية الروسية

وتابعت بامفيلوفا: "لكن عندما تحاول أي دولة الدفاع عن سيادتها، وتصر على سياستها، وتدافع عن مصالحها الوطنية"، فإن موقف المكتب تجاهها يكون مختلفا تماما.

وأشارت إلى أن روسيا، تعتبر دولة  غير مرغوب فيها بالنسبة لهذه المنظمات المتحيزة.

وقالت: "لقد فقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتبها لحقوق الإنسان، مصداقيتها في أعيننا، لأن العديد من المراقبين التابعين لها، قاموا خلال مراقبة الانتخابات في بلادنا بالإضافة لتأدية واجبهم المهني، بممارسة التجسس المكشوف. لدينا كل ما يثبت ذلك، لم أقم بإثارة هذا الأمر من قبل، لكنني الآن أثيره. ومن جانبنا قمنا بإرسال هذه البيانات إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وشددت بامفيلوفا على أن هذه المنظمة منغلقة وتفتقر للديمقراطية، لا تناقش نتائج المراقبة مع جميع الخبراء الذين كانوا حاضرين، ونراها تطالب بالشفافية والانفتاح والديمقراطية من جانب كل من لا تكن المودة له.

جرت الانتخابات الرئاسية في روسيا في الفترة من 15 إلى 17 مارس. وبعد معالجة 100% من البروتوكولات، حصل الرئيس الحالي فلاديمير بوتين على 87.28% من الأصوات.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا التجسس حقوق الانسان فلاديمير بوتين منظمة الامن والتعاون في اوروبا الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بمؤتمر مسؤولي حقوق الإنسان في القاهرة

شاركت وزارة الداخلية المكلفة بحكومة الوحدة الوطنية، في المؤتمر العاشر لمسؤولي حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العرب.

هذا وعُقد المؤتمر في القاهرة بتنظيم من وزارة الداخلية المصرية، وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ومثّل الوزارة عميد صلاح المنير العربي، مدير مكتب حقوق الإنسان وعميد دكتور عمر محمد دمورو، رئيس قسم التعليم والتثقيف ونشر الوعي .

وتناول المؤتمر عدة محاور، منها متابعة توصيات المؤتمر السابق، ودور المواقع الشرطية في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتطوير البرامج التدريبية لمنتسبي الشرطة، وتنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته
  • الثلاثي سان جيرمان وموناكو وبريست يستغل التفوق الأوروبي
  • المملكة تؤكد خطورة الحطام الفضائي وتداعياته المحتملة على حقوق الإنسان
  • المشاط تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية
  • «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية
  • ضبط أجهزة تجسس إسرائيلية مموهة بين خيام النازحين في جنوب غزة (صورة)
  • «الدائمة لحقوق الإنسان» تؤكد تعاونها مع أجهزة الأمم المتحدة
  • ليبيا تشارك بمؤتمر مسؤولي حقوق الإنسان في القاهرة
  • مكتب رئيس الوزراء يتسلم مسودة قانون ضريبة الدخل المعدة من قبل منظمة GIZ الالمانية