عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب سجيع عطية

وقال عطية بعد الجلسة:" عقدت لجنة الاشغال والطاقة جلسة ناقشت فيها  مسألة المعامل الهيدرومائية، وكما تعرفون انه في منطقتنا  في الشمال، المنية والضنية وعكار، هناك معمل البارد وهذا المعمل يعطي واحد ميغاوات في حين يجب ان يعطي 20 ميغاوات ووضعت له موازنة لتحديث وصيانة المعامل الكهرومائية في الموازنة التي وضعت في اول السنة، لذلك اعود واؤكد باسم زملائي في التكتل ان هذا الموضوع هو حاجة ملحة وحقنا ان يكون لدينا كهرباء.

الله اعطانا الطاقة البكيرة وهي المياه، السد موجود وكلفته قليلة نحن مناطق محرومة ولنا حق على هذه الدولة".

وردا على سؤال، قال:" كما تم نقاش حول موضوع الليطاني، اذ هناك في الحقيقة بعض الضياع بين مصلحة الليطاني ومؤسسة كهرباء لبنان، هناك مئة قرية في الليطاني يأخذون 22 ساعة لا يدفعون، وحوالي 30 او 40 قرية يعيشون في العتمة. هناك ظلم اجتماعي وسوء توزيع ومحسوبيات".

أضاف :"بعض القرى التي لا تصلها الكهرباء اعترضت .والمنطق ان كل معامل الكهرباء يجب ان توزع على كل لبنان يجب ان يكون هناك 30 في المئة من كهرباء لبنان من المياه، لكن للاسف بهكذا ادارة ومؤسسات يوجد فيها الكثير من الاضمحلال، نعاني ما نعانيه وشكلنا لجنة لمتابعة الموضوع على أمل التحسن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي»: 1200 موظف يشاركون في أسبوع الرشاقة المؤسسية

دبي: «الخليج»
اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي بنجاح الدورة الثانية من «أسبوع الرشاقة المؤسسية» الذي تضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي هدفت إلى ترسيخ مفهوم الرشاقة المؤسسية بين الموظفين، بما يدعم استراتيجيات حكومة دبي في الاستعداد للمستقبل، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالإمارات.
شارك في الفعاليات التي توزعت على عدد من فروع الهيئة نحو 1,200 موظف وموظفة من مختلف قطاعات الهيئة.
وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، أن الهيئة تعد الرشاقة المؤسسية ركيزة أساسية لضمان مواكبة التطورات المستمرة، وكانت من أوائل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم التي طبقت هذا المفهوم. وأوضح، أن الهيئة لديها إدارة خاصة بالرشاقة المؤسسية، بما يدعم استراتيجيتها في أن تكون مؤسسة خدماتية رشيقة بالكامل في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل تشمل جميع الأنشطة والعمليات.
وتضمن أسبوع الرشاقة المؤسسية العديد من ورش العمل، والمحاضرات الحضورية والافتراضية، إضافة إلى معرض لمشاريع الرشاقة المؤسسية التي تنفذها قطاعات الهيئة.
وافتتح سعيد الطاير الفعاليات بمنتدى رشاقة الأعمال، الذي تحدث فيه عدد من المسؤولين من شركات ومؤسسات محلية وعالمية رائدة أبرزهم محمد العبار، مؤسس وعضو مجلس الإدارة المنتدب في إعمار العقارية، وهيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» في الشرق الأوسط، ونعيم يزبك، مدير عام شركة مايكروسوفت في الإمارات، وفراس المسدي، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «فام العقارية»، ويي-وي آنغ، المدير التنفيذي للمنتجات لدى «طلبات»، وشانت أوكنايان، نائب الرئيس لحلول الأعمال العالمية في «تيك توك».
وتضمنت الفعاليات ورشة عمل بعنوان «رسم السيناريوهات والاستعداد للمستقبل» قدمها فريق استشراف المستقبل بالهيئة، وورشة بعنوان «سعادة المعنيين – الناس والثقافة» قدمها فريق سعادة المعنيين، فيما قدمت قطاعات الهيئة أبرز مشاريعها ومبادراتها لتعزيز الرشاقة المؤسسية في المعرض المصاحب.

مقالات مشابهة

  • الوضع متأزم.. وزير الاقتصاد اللبناني: اتساع رقعة الحرب مسألة وقت
  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط نهر الليطاني جنوب لبنان
  • الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة
  • محللون: هناك توافق إسرائيلي أميركي على تقويض قدرات حزب الله اللبناني
  • وسائل اعلام: غارة إسرائيلية تستهدف مجرى نهر الليطاني بالقرب من جسر الخردلي جنوبي لبنان
  • ألا يزال هناك لبنان؟
  • «كهرباء دبي»: 1200 موظف يشاركون في أسبوع الرشاقة المؤسسية
  • مصطفى بكري: هناك توقعات بتوسع رقعة الحرب وقد تتعدى حدود لبنان
  • وزير الكهرباء والطاقة والمياه يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • ناقشت خططا لدعم الأسرة.. وزيرة التضامن تترأس اجتماعا مع الهيئة القومية للتنمية