منذ عرض الأجزاء الأولى لمسلسل الكبير أوي، لفت الفنان محمد سلام الأنظار بأدائه المميز وقدرته على رسم الضحكات على وجوه المشاهدين، ففي كل مشهد يظهر فيه، يُقدم كوميديا تناسب جميع الأعمار من الصغار إلى الكبار، وقد علّق محبوه آمالهم عليه كونه عنصرًا أساسيًا في توليفة درامية اجتماعية كوميدية ناجحة.

الثنائي هجرس وچوني في الكبير أوي 8

وعلى مدار 14 عامًا، حظيت شخصية «هجرس» التي يجسدها محمد سلام بشعبية كبيرة بين المشاهدين، وأصبح من أقرب الشخصيات وأحبها إلى الجمهور بسبب خفة ظله وارتجاله الكوميدي، وظلّ رمزًا للكوميديا المحبوبة التي ينتظرها المشاهد الذي اعتاد الجلوس أمام شاشة التلفاز ومتابعة مسلسل الكبير أوي منذ عام 2010.

ويُشكل الفنان محمد سلام في شخصية «هجرس» مع الفنان أحمد مكي في شخصية «چوني»، ثنائية رائعة في مسلسل الكبير أوي 8 حظيت بشعبية كبيرة بين المشاهدين، إذ تُعدّ حوارات «هجرس» و«چوني» من أهم عناصر الكوميديا في المسلسل، وتميزت بعفويتها وخروجها عن المألوف، وغالبًا ما ينتج عن هذه الحوارات العديد من «الإفيهات» التي سرعان ما يترجموها إلى «كوميكس» ويشاركها المشاهدون على مواقع التواصل الاجتماعي.

البداية الفنية للفنان محمد سلام

وعلى الرغم من أنّ اسم الشخصية التي يجسدها الفنان محمد سلام في مسلسل الكبير أوي 8 هو «هجرس»، إلا أنّ الجمهور عرفه باسم «هدرس»، ويرجع ذلك إلى طريقة نطق «سلام» لاسمه باللهجة الصعيدية خلال أحداث المسلسل، ممّا أضفى لمسة كوميدية مميزة على الشخصية، وقد بدأ محمد سلام حياته الفنية على خشبة مسرح كلية تجارة، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية مع فريق الكلية.

وبدأ الفنان محمد سلام مسيرته الفنية عام 2006 بمشاركته في فيلم «الرهينة»، ثم انتقل إلى العمل بالمسرح حيث شارك في مسرحية «قهوة سادة» عام 2009 التي حققت نجاحًا كبيرًا، ودفعته إلى أبواب النجومية، وفي العام التالي، شارك «سلام» في 3 أعمال فنية، من أهمها مسلسل «الكبير أوي».

ويُعرض مسلسل الكبير أوي 8 على قناة ON، الساعة 6:05 مساءً عقب أذان المغرب مباشرةً، ويُعاد على القناة ذاتها الساعة 3 فجرًا، ويعاد للمرة الثانية الساعة 3 عصر اليوم التالي، كما تُعرض حلقات المسلسل عبر منصة «WATCH IT».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكبير أوي 8 الكبير أوي مسلسل الكبير أوي 8 مسلسل الكبير أوي جوني هجرس محمد سلام أحمد مكي مسلسل الکبیر أوی الفنان محمد سلام الکبیر أوی 8

إقرأ أيضاً:

انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل

أعلن الفنان طه دسوقي، أمس عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، عن إنطلاق تصوير مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان "سيكو سيكو"، والذي يشاركه في بطولته الفنان عصام عمر.

شارك طه دسوقي، جمهوره بصورة من كواليس تصوير المسلسل تجمعه بالفنان عصام عمر، وعلق عليها قائلًا: "توكلنا على الله بدء تصوير فيلم سيكو سيكو، تاليف محمد الدباح واخراج عمر المهندس".

آخر أعمال طه دسوقي

 

يذكر أن آخر أعمال طه دسوقي الفنية، هو مسلسل "حالة خاصة"، الذي تم عرضه مؤخرًا، على منصة "watch it”، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا فور عرضه.

أبطال وصناع مسلسل "حالة خاصة" 

 

شارك في بطولة مسلسل "حالة خاصة" بجانب الفنان طه دسوقي مجموعة كبيرة من الفنانين أبرزهم: غادة عادل، أحمد طارق، وهاجر السراج، وحسن أبو الروس، والعمل من إخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج شركة تي فيجن للمنتج طارق الجنايني.


آخر أعمال عصام عمر

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عصام عمر الفنية، هو مشاركته في بطولة مسلسل "مسار إجباري" بجانب الفنان أحمد داش، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه. 

أبطال وصناع مسلسل "مسار إجباري"

 

ضم المسلسل عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: عصام عمر، أحمد داش، صابرين، بسمة، ياسمين العبد، مي الغيطي، رشدي الشامي وغيرهم من الفنانين، وسيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوي ومن إخراج نادين خان.

مقالات مشابهة

  • أكرم حسني يهنئ الجمهور بمناسبة عيد الأضحى بطريقة غريبة: «مايه كتير»
  • بهذه الكلمات.. سيمون تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان
  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • لوحات الخراز.. شاعرية الألوان والضوء
  • صفعة على وجوه الجماهير
  • جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما
  • "أهل الكهف" و"أولاد رزق".. بدء الموسم السينمائي لصيف 2024 .. عودة نجوم بعد سنوات من الغياب.. وبيومي فؤاد يفتح صفحة جديدة مع الجمهور
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • رحمة أحمد تتذكر جدتها: «سلامًا طيبًا ووردة على روحك الغالية» | صورة