كشفت خطة الانفاق التي ينوي الكونغرس الأمريكي تبنيها بخصوص السياسات الخارجية، دعما سخيا لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مقابل حرمان منظمة "الأونروا" من مخصصاتها بسبب تحريض إسرائيلي.

وتتضمن مخصصات السياسة الخارجية في خطة الإنفاق البالغة قيمتها 1.2 تريليون دولار التي كشف عنها زعماء في الكونغرس الأمريكي الخميس إنفاقا عسكريا بمليارات الدولارات وامتيازات لـ"إسرائيل".



ويواصل مشروع قانون المخصصات لوزارة الخارجية فرض حظر على التمويل الأمريكي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لمدة عام على الأقل. 

ويلغي مشروع القانون تمويل "لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ويمول بالكامل الالتزام الأمني الأمريكي السنوي لـ"إسرائيل" البالغ 3.3 مليار دولار.


وقالت إدارة الرئيس جو بايدن في كانون الثاني/ يناير، إنها أوقفت مؤقتا تمويلا جديدا لـ"الأونروا" بعد أن اتهمت "إسرائيل" 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم 13 ألف موظف في غزة بالمشاركة في هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويحاول المؤيدون للمساعدات استعادتها ويطالبون واشنطن بدعم هيئة إغاثة في وقت تسعى فيه جماعات الإغاثة لتفادي مجاعة في غزة.

وقال السناتور الديمقراطي، كريس فان هولين الذي جادل بأن "أونروا" ما زالت ضرورية لإنقاذ الأرواح، إن القرار "بلا ضمير" نظرا للكارثة الإنسانية في غزة.

وقال في بيان "أونروا هي الوسيلة الأساسية لتوزيع المساعدات المطلوبة بشدة في غزة، ومن ثم، فحرمان أونروا من التمويل يعادل حرمان الأشخاص الذين يتضورون جوعا من الغذاء وتقييد الإمدادات الطبية للمدنيين المصابين".

ويتضمن مشروع قانون تمويل وزارة الخارجية أيضا تمديد أجل خطة الرئيس الطارئة للإغاثة من الإيدز لمدة عام واحد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكونغرس الأونروا امريكا الكونغرس الأونروا دعم إسرائيل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» عدنان أبو حسنة، إن إسرائيل تستهدف أونروا بطريقة منظمة بهدف تصفيتها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، ولا تزال أونروا على بؤرة الاستهداف الإسرائيلي على كافة المستويات.

وقال متحدث أونروا في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة" الإخبارية»، إن تصنيف إسرائيل للوكالة كمنظمة إرهابية هو أمر غير مسبوق في تاريخ الأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه يتم منع ممثلي الوكالة من الدخول إلى شمال قطاع غزة، وتتبع إسرائيل التدمير الممنهج لمنشآتها حيث دمرت 179 منشأة، إلى جانب قتل 192 موظفا من موظفي الأمم المتحدة وهو العدد الأكبر منذ إنشاء المؤسسة وحتى اليوم، وقتل 450 نازحا في منشآت الوكالة بالرغم من رفعها أعلام الأمم المتحدة.

وشدد على أن ما يحدث للوكالة في غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي نموذج لإسقاط الثقة في جميع مؤسسات الأمم المتحدة والأماكن التي تعمل بها حول العالم، موضحًا أنه لا يجب أن تمر تلك التجاوزات دون مساءلة ومحاسبة، بل يجب مطالبة المفوض العام بتشكيل لجنة تحقيق فيما يجري لإنقاذ صورة الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن ما قامت به الصين كدولة محورية من إعلان زيادة دعم أونروا ليصل إلى ثلاثة ملايين دولار، هو تطور استراتيجي ورسالة ثقة، حيث أصبح صوت الصين عاليا في مساندة الوكالة واللاجئين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالقائم بأعمال مدير مكتب الإعلام لـ«الأونروا»: هناك نقص شديد في الأدوية بقطاع غزة

الأونروا: انهيار المنظومة الصحية فى غزة والنازحون يعيشون ظروفًا صعبة

«الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق

مقالات مشابهة

  • إيران تقدم عرضا سخيا للسعودية لنجاح موسم حج هذا العام
  • لازاريني يطالب إسرائيل بوقف حملتها ضد أونروا
  • متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • اللواء أحمد العوضي لـ"الشاهد": أمريكا تقدم دعمًا غير مسبوق لإسرائيل بالمليارات والأسلحة
  • خبير عسكري": أمريكا تقدم دعمًا غير مسبوق لإسرائيل بالمليارات والأسلحة
  • الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف "أونروا" كمُنظمة إرهابية
  • “الكنيست” يصدّق بقراءة “تمهيدية” على إلغاء حصانة وكالة “أونروا”
  • المصادقة بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يعتبر الأونروا منظمة إرهابية
  • "الكنيست" يصادق بقراءة تمهيدية على إلغاء حصانة وامتيازات "أونروا"
  • بالقراءة الأولى.. الكنيست يقر مشروع قانون يعتبر الأونروا منظمة إرهابية