شهد مسرح "الدمى" الذي يقام ضمن فعاليات "موسم رمضان" التي نظمتها أمانة حائل في منتزه الورود حضوراً كثيفاً ولافتاً من الأطفال القادمين برفقة ذويهم من المنطقة وخارجها.
وتفاعل الأطفال مع المشاهد والاستعراضات الشيقة التي قدمت لهم في المسرح، حيث نالت استحسانهم وإعجابهم، مبدين سعادتهم بما تضمه الفعاليات من أجنحة متنوعة هدفت إلى إحياء العادات والتقاليد الأثيرة وسط أجواء رمضانية وروحانية.

انطلقت اليوم فعاليات "موسم رمضان" الذي تنظمه أمانة منطقة #حائل، لتقديم العديد من التجارب الثقافية والترفيهية من خلال فعاليات متنوعة ومميزة #اليوم
أخبار متعلقة "وادي قناة".. معلم تراثي ارتبط بتاريخ المدينة المنورة وشهد معركة أحدمن خلال أبشر.. خطوات خدمة التبرع السريع عبر منصة "إحسان"للتفاصيل..https://t.co/N8zyeiCBUF pic.twitter.com/JzyMyxK1Rz— صحيفة اليوم (@alyaum) March 17, 2024فعاليات "موسم رمضان"يذكر أن فعاليات "موسم رمضان" التي تستمرّ فعالياته حتى الـ22 من شهر رمضان المبارك تضم ركن الضيافة، ومنصة جود، وسوق البازار، ومنطقة الأطفال، ومسرح الحكواتي، ومسرح الدمى، وجادة الذكريات، وقاعة المرايا، ومعرض الأكل الشعبي, إضافةً إلى عدد من الفقرات التي تجسّد المظاهر الثقافية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حائل فعاليات حائل مسرح الدمى موسم رمضان

إقرأ أيضاً:

ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة  لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، باليوم العالمي للبيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 

وعقد قصر ثقافة الأقصر حلقة بحثية، تحدثت بها الباحثة د. مريم سمير، عن اليوم العالمي للبيئة موضحة أهمية الحفاظ على البيئة والتوعية المستمرة واتخاذ ما يلزم من إجراءات تعزز حمايتها.

توعية ذوي الهمم للحفاظ على البيئة

وتناولت حياة عبد الرحيم -أخصائي نفسي، الحديث عن "توعية ذوي الهمم للحفاظ على البيئة" موضحة أنهم جزء من المجتمع لهم جميع الحقوق وعلى الأسرة والأخصائيين إيصال التوعية والإرشادات لهم من خلال السبل المتنوعة لذلك.

دور الفن في خلق بيئة خضراء

واختتمت د. نجلاء بدوي هارون -مدرس التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط، الحلقة، بالحديث عن "دور الفن في خلق بيئة خضراء"، مؤكدة أهمية تدشين قوافل توعوية للحفاظ على البيئة والاستدامة وكيفية تقليل الانبعاث الكربوني.

كما أكدت أهمية تنظيم مسابقات فنية تخدم البيئة، وعمل لافتتات إرشادية للحفاظ على البيئة، وإعادة تدوير  النفايات التي تلوث البيئة وإنتاج أعمال فنية صديقة للبيئة.

إعادة تدوير 

وأعقب ذلك ورشة حرف بيئية بعنوان "إعادة تدوير" قدمتها مشيرة محمد طلعت مسئول الدراسات والبحوث بالقصر، وورشة حرف بيئية عن "فن التطريز" تنفيذ منار أيمن فكري مدرب الحرف اليدوية.

وفي السياق ذاته، وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "الثقافة ودورها في نشر الوعى للحفاظ على البيئة" تناول خلالها أبو المكارم عبد الجليل - مدير إدارة التربية والتعليم بالأقصر سابقا، مصادر التلوث البيئي وطرق الوقاية منه، وأشار المحاضر لأهمية دور المؤسسات الثقافية في نشر الوعي، مؤكدا أن حماية البيئة واجب على كل فرد.
 

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • تقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • أمير حائل يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة
  • ممنوع دخول الأطفال.. تعرف على شروط حضور حفل عمرو دياب في دبي
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • «أمانة حائل» تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • ياسمين عبد العزيز تعود بقوة في رمضان 2025
  • نهاية موسم بأجمل حضور