لندن

أقرت هيئة الإدعاء الملكية قرارها بالسجن بحق نيكولاس هوكس صاحب الـ 39 عامًا، بعد إرساله صورًا خادشة للحياء لقاصر وسيدة بالغة، وصلت لـ 66 أسبوع.

وكان هوكس قد أرسل صورًا لعضوه الذكري لفتاة لم تتجاوز الـ 15 من عمرها، وكذلك لامرأة بالغة، حيث قامت السيدة بأخذ لقطات شاشة، وقدمتها للشرطة، التي تحركت بدورها ضده.

وأكدت النيابة العامة أن هوكس مدان من قبل في عدد من الجرائم الجنسية، تتعلق إحداهما بإرسال صورة أو فيديو لإثارة الذعر أو الضيق أو الإذلال.

وكانت إنجلترا أقرت قانون السلامة عبر الإنترنت، والذي جعل إرسال صور صريحة غير مرغوب فيها جريمة جنائية، وذلك في يناير الماضي.

وحكم على هوكس بـ 52 أسبوعًا بتهمة التضليل الإلكتروني و14 أسبوعًا إضافيًا لانتهاكه أمر محكمة سابق، كما حصل على أمر تقييد بعدم التواصل مع الفتاة والمرأة لمدة 10 سنوات، وأمر منع الأذى الجنسي، الذي قد يمنعه من تولي وظائف معينة أو زيارة أماكن عامة محددة لمدة 15 عاما.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إنجلترا حبس

إقرأ أيضاً:

تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو

حدثت شركة «ميتا» تطبيق واتساب، وجعلت خاصية مكالمات الفيديو أكثر منافسة للتطبيقات الأخرى، حيث أصبح من الممكن مشاركة 32 شخصًا في مكالمات الفيديو، في محاولة جعل النظام الأساسي منافسًا أكثر قابلية للتطبيق لـ Zoom وFaceTime وGoogle Meet.

إضافة إلى ميزة مشاركة الشاشة، والتي تتيح مشاهدة الفيديو مع الأصدقاء، ومشاركة المحتوى الذي لا يمكن مشاركته بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصوت حتي يتمكن المشاركون في مكالمة الفيديو من سماع الصوت الخاص بالمحتوى المعروض.

مكالمة الفيديو في تطبيق واتساب

وقام واتساب أيضًا بتوسيع عدد المشاركين إلى 32 شخصًا في مكالمات الفيديو، وينطبق الحد الأقصى الجديد على جميع المنصات، مثل فيسبوك وإنستجرام، وتعد تلك الزيادة الجديدة زيادة كبيرة عن الحد السابق البالغ ثمانية أشخاص، والذي تم طرحه لأول مرة في عام 2020 مع بدء الحجر الصحي أثناء تفشي وباء كورونا.

بالإضافة إلى ميزة تسليط الضوء على المتحدث في المكالمة، حيث يضيئ إطار ملون حول المتحدث، مما يجعله مميزاً بين المتحدثين في المكالمة.

تطبيقات تتيح ميزة مكالمات الفيديو

جدير بالذكر أن تلك الميزة تتوفر في العديد من التطبيقات المنافسة مثل تطبيق ديسكورد، و Teams.

برنامج الترميز MLow

وسلط واتساب أيضًا الضوء على تحوله الأخير إلى برنامج الترميز MLow لإجراء مكالمات أكثر وضوحًا، ومن المفترض أن يقوم الضغط الجديد بتنظيف الضوضاء وإلغاء الصدى، وهو أمر مفيد للبيئات الصاخبة، بالإضافة إلى ذلك، سيتم بث مكالمات الفيديو بدقة أعلى إذا كانت شبكتك سريعة بما يكفي لدعمها.

اقرأ أيضاًبـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي

مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا

روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر

مقالات مشابهة

  • الشرطة الاسترالية تهدد المتظاهرين الداعمين لفلسطين بالسجن لمدة عام
  • ميزات جديدة من واتساب لمكالمات الفيديو
  • القوات العراقية تقضي على إرهابي من تنظيم “داعش” شمال بغداد
  • استنفار مركّب قرب 16 مرقدًا دينيًا لمدة أسبوع في ديالى
  • طريقة مشاهدة حالة واتساب بدون معرفة صاحبها بكل سهولة
  • متنبئ جوي: كتلة حارة تجتاح العراق وتستمر لمدة أسبوع
  • لقاء مع زيلينسكي وكلمة أمام الزعماء.. كامالا هاريس تشارك في قمة السلام الخاصة بأوكرانيا
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • قصة سيدة بريطانية أدمنت تناول الأسمنت والرمل والطوب لمدة 21 عاما
  • السجن بحق منفذي هجوم نيس عام 2016