اعتقلت القوات الإسرائيلية صحفيين وعاملين صحيين فلسطينيين، وعصبت أعينهم وجردتهم من ملابسهم حتى الداخلية منها، في مستشفى الشفاء شمال غزة، بحسبما أفاد شهود لشبكة CNN.

فلسطينيون معتقلون بأطقم ناصعة البياض من مستشفى الشفاء.. من هم؟ (صور + فيديو)

ووصف مراسلون فلسطينيون وموظفون في المستشفى مشاهد استجوابات مهينة حيث تم تجريد زملائهم من ملابسهم وتركوهم في الخارج في البرد، بعد أن فرض الجيش الإسرائيلي حصارا على أكبر مستشفى في القطاع في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وقال أحد الرجال الذين تم اعتقالهم لشبكة CNN، إن القوات الإسرائيلية أطلقت سراحه دون هويته أو هاتفه المحمول.

وقال إسماعيل الغول، صحفي "الجزيرة"، للشبكة الأمريكية إنه وفريقه احتجزوا لمدة 12 ساعة، وتم تجريدهم من ملابسهم الداخلية وكانوا معصوبي الأعين طوال الوقت، رغم المطر والبرد.

وقال عضو آخر في الفريق، وهو أحمد الحرازين: "بينما كنا جالسين هناك، داهمنا الجيش فجأة واعتقلنا. الله عزّ وجل حفظنا. وتم إطلاق سراحنا".

وقال سامر ترزي، الذي كان أيضا جزءا من فريق الغول إنه كان قد انتهى للتو من العمل في الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي،  عندما اقتحم الجيش الإسرائيلي المجمع واعتقلهم، مضيفا: "لقد كنا معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي بينما كنا ننتظر إطلاق سراحنا. كنا ننتظر، ولا نعرف أين كنا أو إلى أين تم نقلنا.. تم إطلاق سراحنا دون استعادة هوياتنا أو هواتفنا المحمولة".

كما تلقت CNN بيانا من الدكتور مروان أبو سعدة، رئيس قسم الجراحة في مستشفى الشفاء، مبينا أن زملاءه الذين سمح لهم بمغادرة المستشفى أفادوا بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت معظم مباني المستشفى.

وقال إن الطاقم الطبي من الذكور أجبروا على خلع ملابسهم وتركوا "لساعات في البرد"، وهو تأكيد أدلى به رجال آخرون تم إطلاق سراحهم من المنطقة.

وطلبت CNN من الجيش الإسرائيلي الرد على الاتهامات التي وجهها أبو سعدة. ولم يرد الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم جرائم حرب حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن القوات الإسرائيلية تواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24 على التوالي مما منع 22 ألف جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج.

 مخطط إسرائيلي جديد للسيطرة على حدود مصر مع غزة

وأفاد المكتب في بيان بأن الجيش الإسرائيلي يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوما، بدعم كامل وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما ينذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأضاف: "مضى 24 يوما على احتلال معبر رفح البري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما أدى إلى وقوع أزمات إنسانية مركبة بمنع 22,000 جريح ومريض من السفر لتلقي العلاج خارج قطاع غزة، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات التموينية لقطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة 2,4 مليون إنسان، بينهم أكثر من 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد، وفي ظل فقدان ربع مليون رب أسرة لأعمالهم ووظائفهم بسبب حرب الإبادة الجماعية، وهو ما خلّف انعدام السيولة النقدية لديهم مما يعزز فرص تعميق المجاعة بشكل واضح".

وأشار إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود وغاز الطهي والدواء ضمن سياسة الضغط على المدنيين والأطفال والنساء، وهي جريمة ضد الإنسانية، مما أدى إلى توقف أكثر من 98% من مخابز قطاع غزة عن العمل بسبب انعدام غاز الطهي. كما توقف أكثر من 700 بئرٍ للمياه عن العمل بسبب الاستهداف ومنع إدخال الوقود، مما يُعزز فرص تعميق المجاعة والعطش ضد المدنيين وخاصة ضد الأطفال والنساء".

وأدانت "بأشد العبارات استمرار حرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية وندين المجازر المتواصلة التي يرتكبوها ضد المدنيين النازحين وضد مراكز الإيواء والتي كان آخرها استهداف مراكز إيواء بمخيم جباليا وبمحافظة رفح"، داعية كل دول العالم الحر إلى "إدانة هذه الجرائم ضد الإنسانية وإدانة حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة
  • شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • 7 أشهر أخرى من القتال.. مسؤول إسرائيلي يتوقع استمرار حرب غزة حتى نهاية العام
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: "حماس" تحتجز الأسرى في رفح
  • إسرائيل: حرب غزة قد تستمر لنهاية 2024
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن 3 جنود أثناء المعارك في جنوب غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل حملات المداهمة والاعتقال في مناطق الضفة الغربية (صورة)