قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه أكد خلال جولته بالمنطقة ضرورة إدخال مزيد من المساعدات لغزة، مضيفًا أن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن إسرائيل على المدى البعيد.

ونوه "بلينكن"، خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء جولته بتل أبيب، الذي نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الولايات المتحدة لا تؤيد شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أن واشنطن منخرطة بشكل مكثف لوقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستزيد عزلة إسرائيل وستقتل مزيدا من المدنيين، مؤكدًا أنه بحث في المنطقة ضرورة عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف أن المباحثات بالمنطقة ركزت على المفاوضات المتعلقة بالمحتجزين في غزة، مشيرًا إلى أننا نتواصل مع مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية الأمريكي اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي بلينكن حركة حماس الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة عن تقديم الولايات المتحدة مبلغ 404 ملايين دولار لدعم غزة، معربًا عن أمنيته بتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار. 

وزعم خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، وعرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»:  أن حماس هي التي تعرقل تنفيذ الاتفاق، ودعا الحكومات والمؤسسات الدولية والمنظمات الإنسانية إلى التأكد من قبول حماس للاتفاق.

العاهل الأردني يمنح وسام الاستقلال من الدرجة الأولى لوكالة "أونروا" تقديرًا لجهودها

وأكد أن الولايات المتحدة تعترف بأهمية اتخاذ إجراءات إنسانية فورية، وأنها مستعدة للمساعدة والاستمرار في ذلك، مشيرًا إلى أن ثلث المساعدات التي تصل إلى الأمم المتحدة تأتي من الولايات المتحدة، وأن هناك دولًا أخرى قادرة على تقديم المزيد. 

وأكد أن الولايات المتحدة هي أكبر الداعمين للفلسطينيين على مدار عقود، وأعلن عن تخصيص 404 ملايين دولار كدعم جديد لغزة، إضافة إلى أكثر من 1.8 مليار دولار للدعم الاقتصادي والتمكين في فلسطين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضرورة التعاون لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، وضمان توزيعها بشكل عادل للشعب الفلسطيني والمواطنين، مشيرا إلى أنه يجب تذليل العقبات التي تعترض وصول المساعدات، سواء عن طريق البحر أو الجو أو البر، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وأضاف أنه يجب أن يتم الانسحاب الكامل للاحتلال من القطاع، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين الإنسانيين، كما أكد على ضرورة تحسين التنسيق والتواصل لتسهيل توفير الغذاء والدواء، وإعادة إعمار محطات المياه.

وأشار إلى أن إسرائيل يجب أن تتخذ المزيد من الإجراءات لحماية المدنيين والمنشآت الحيوية، وتجنب استهداف المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، لافتا إلى أن الوضع الحالي يتطلب تحركًا سريعًا للتخفيف من معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف صعبة.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن: لم نشهد عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • جيش إسرائيل ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام دام 15 ساعة
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • مجزرة النصيرات: أجندة عسكرية تحت غطاء إنساني
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار لدعم غزة
  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • ‏الأمم المتحدة: قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب
  • بلينكن يحضر مؤتمراً في الأردن بشأن غزة
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟