الوطن:
2024-06-16@13:10:55 GMT

عطل في موقع التواصل الاجتماعي الروسي «فكونتاكتي»

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

عطل في موقع التواصل الاجتماعي الروسي «فكونتاكتي»

 قالت وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية، مساء اليوم، إن الروس أبلغوا عن عطل في موقع التواصل الاجتماعي الروسي «فكونتاكتي»، مشيرة إلى تسجيل أكثر من ألفي شكوى.

ووفقا لخدمة «داون رادار» فإن معظم الشكاوى تأتي من العاصمة الروسية «موسكو». وفي وقت لاحق، أعلنت قالت الخدمة الصحفية لموقع التواصل الاجتماعي الروسي «فكونتاكتي»، استعادة خدمات شبكة التواصل الاجتماعي بالكامل.

 

مقتل 40 شخصا في الهجوم

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الأمنية الروسية، وقوع إطلاق نار وحريقا في مركز «كروكس سيتي» التجاري في مدينة كراسنوجورسك في ضواحي العاصمة الروسية «موسكو»، ووفق للبيانات الأولية، أسفر الحادث عن مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، مساء الجمعة، إن إطلاق النار والحريق وقعا قبل حفل موسيقي في قاعة مدينة كروكوس، مشيرا إلى فتح لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بشأن الهجوم الذي وصفته «موسكو» بـ«الإرهابي».. 

 

          

  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كروكس سيتي

إقرأ أيضاً:

دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

بدأ المسلمون في ذبح الأضحية تزامنًا مع حلول أول أيام عيد الأضحى 2024، وفي هذا السياق كثرت التساؤلات حول حكم تصوير الأضحية عند الذبح ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو السؤال الذي أجابت عنه دارا الإفتاء المصرية.

حكم تصوير الأضحية عند نحرها

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، سؤال يقول صاحبه: هل يجوز التصوير مع الأضاحي قبل النحر أو بعده أو تصوير النحر نفسه؟

شروط الأضحية

وأجاب الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في البث المباشر لصفحة دار الإفتاء، على هذا السؤال، مؤكدًا أن تصوير عملية نحر الأضحية لا يجوز شرعا لأن البعض قد لا يسر وهو يرى عملية الذبح بالرغم من أن الذبح نفسه للأضحية مباح في الشرع ولكن بدون التصوير والنشر على العامة.

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أنه على الإنسان أن يكون لديه نوع من الإحساس والإنسانية وألا يقدم على أمور تزعج غيره.

أحكام وآداب الأضحية

وبعيدًا عن حكم تصوير الأضحية عند الذبح ونشرها، أوضحت دار الإفتاء المصرية أحكام وآداب الأضحية، وما يجب فعله أثناء الذبح، مثل التأكد من سلامة الأضحية، واستقبال القبلة أثناء الذبح، وإضجاع الأضحية على جنبها أثناء الذبح، والتسمية باسم الله والتكبير قبل الذبح، والترفق عند ذبح الأضحية، وعدم جرها من موضع لآخر، وعدم إظهار آلةَ الذبح سواء سكين أو غيره لها، وعدم ذبحها بحضرة أضحية أخرى، والتأكد من زهوق نفسها قبل سلخها، والالتزام بالأماكن المخصصة للذبح، وعدم إعطاء الجزار أُجرته من الأضحية، وعدم ترك مخلفات الأضحية في الشوارع، وعدم تلويث البدن والثياب بدماء الأضحية.

اقرأ أيضاًعيد الأضحى 2024.. هل يجوز الجمع بين العقيقة والأضحية؟

أحكام الاشتراك في الأضحية.. مركز الأزهر للفتوى يوضح

ما هو حكم ذبح الأضحية عن الشخص المتوفي؟

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء توضح حكم تصوير نحر الأضحية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي
  • المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • موسكو: مصادرة الأصول الروسية يكلف دول السبع 83 مليار دولار
  • الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى
  • «الإسكان» تحذر من الانسياق وراء منصات مضللة عند حجز الوحدات السكنية
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • الغرب يفجر قنبلة اقتصادية بوجه روسيا.. فهل سترد موسكو بحرب مفتوحة؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شاب سوداني يحاول التحرش بمطربة أثناء تقديمها وصلة غنائية في حفل خاص والجمهور يستغرب من تجاوب الفنانة وعدم صدها له
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)