السومرية نيوز-محليات


شهدت محافظة صلاح الدين ولاسيما قضاء الشرقاط، ارتفاعا كبيرا بمناسيب مياه نهر دجلة، حتى ان بعض المياه فاضت الى المناطق المجاورة. وأكدت مصادر محلية وشخصيات من محافظة صلاح الدين، غرق عدد من المنازل في قضاء الشرقاط شمال شرق محافظة صلاح الدين، بسبب ارتفاع منسوب مياه نهر دجلة، بعد الموجة المطرية الكبيرة التي شهدتها عدد من مناطق شمال ووسط العراق منذ وقت متأخر من مساء امس الجمعة وحتى فجر اليوم السبت.




وتسبب ارتفاع مناسيب نهر دجلة في صلاح الدين الى خروج الجسر الحديدي الذي يربط تكريت مع شارع الباشا والبوضايع، عن الخدمة بسبب ارتفاع مناسيب المياه، وسط تنبيهات بضرورة اخذ الحيطة والحذر.


بالمقابل، حذر راصدون جويون المتجاوزين على الأنهر في صلاح الدين وكذلك في بغداد خلال الأيام القادمة من حالات غرق مشابهة حيث من المؤمل ان يشهد العراق موجة مطرية غزيرة يوم الاثنين المقبل.


وأظهرت صور حصلت عليها السومرية نيوز، تواجد القوات الأمنية على ضفاف نهر دجلة والوديان لمتابعة وضع السيول القادمة من جهه برية أسير الشرقاط ومتابعه ارتفاع منسوب مياه نهر دجلة، بحسبما أكدت عناصر امنية هناك في مديرية شرطة اشور.


وترتفع المياه في صلاح الدين بسبب وجود سدة سامراء التي تمنع عبور المياه وغرق المحافظات الوسطى والجنوبية، فيما بلغت إيرادات عمود نهر دجلة شمالا خلال اليومين الماضيين اكثر من 2500 متر مكعب بالثانية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: صلاح الدین نهر دجلة

إقرأ أيضاً:

حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل

اندلع حريق داخل أحد المنازل ،اليوم الجمعة،  وامتد إلى منزلين آخرين إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز، وذلك في قرية هلية التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

 بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز.. تفاصيل حريق 3 منازل ببني سويف 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف إخطارًا من إدارة الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل داخل منزل وامتد إلى منزلين آخرين بقرية هلية بدائرة مركز شرطة ببا، بسبب انفجار اسطوانة بوتاجاز.

وتم التوجيه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق.

وعلى الفور انتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الحريق، دون أية خسائر في الأرواح

وتحرر المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي والانتقال إلى موقع الحادث لحصر الخسائر والتلفيات.

بسبب ارتفاع درجة الحرارة ..تفاصيل نشوب حريق داخل كابينة كهرباء في الهرم

كما كشفت تحريات المباحث ، عن تفاصيل نشوب حريق داخل كابينة كهرباء في الهرم، وبينت أن السبب ارتفاع درجة الحرارة.

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، بعد أن تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل كابينة كهرباء في منطقة الهرم.

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وجرى الدفع بسياراتي إطفاء لمكان الحريق وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

إصابة 3 أشخاص في حريق نشب داخل شقة سكنية بالمرج

وفي سياق اخر ، سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة ، على حريق نشب داخل شقة سكنية بالطابق الثامن داخل عقار مكون من 12 طابقا بمنطقة المرج بمحافظه القاهرة، ونتج عن الحريق إصابة 3 أشخاص.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية القاهرة إخطارا من العمليات، بنشوب حريق داخل عقار مكون من 12 طابقا نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وتمت السيطرة على الحريق، والذي نتج عنه احتراق محتويات الشقة وإصابة 3 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى اليوم الواحد.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مسؤولية الإعلام في مجزرة صلاح الدين (سبايكر)
  • أكينولا يرفض العوده ويهدد الزمالك بشكوى للفيفا
  • علي الحجار يدخل في أزمة نفسية بسبب فنانة كبيرة.. ما القصة؟
  • حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل
  • مصطفى فتحي يدخل في نوبة بكاء بعد تسجيله هدفا.. ما علاقة صلاح؟ (شاهد)
  • القبض على عصابة من المتسولين اختطفت طفلة في صلاح الدين
  • مرسوم دستوري بتعيين صلاح الدين آدم تور عضواً بالمجلس السيادي
  • الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين
  • حقيقة قطع المياه لمدة 10 أيام بمنطقة الأسمرات
  • السودان..البرهان يصدر قراراً جديدًا