أعرب "حزب الله" اللبناني عن إدنته الشديدة للهجوم الإرهابي الدامي الذي تعرض له أحد ‏المراكز ‏التجارية الكبيرة في ضواحي موسكو. معبرا عن تعاطفه مع ذوي الضحايا.

وتقدم "حزب الله" في بيان له "للقيادة الروسية ‏والشعب الروسي الصديق بأحر التعازي والمواساة"، ‏معربا عن تضامنه الإنساني ‏الكامل معهم في هذه المأساة والفاجعة ‏الأليمة‎.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": تحذير السفارة الأمريكية من الهجمات في روسيا اعتمد جزئيا على معلومات حول "داعش"

ودانت وزارة الخارجية اللبنانية، ورئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، والتيار الوطني الحر في وقت سابق من اليوم السبت، الهجوم الإرهابي.

وكانت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أفادت في وقت سابق اليوم السبت، بأنه تم اعتقال 11 شخصا على خلفية هجوم "كروكوس"، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

وتم احتجاز الإرهابيين الأربعة في مقاطعة بريانسك الروسية، لدى محاولتهم الهروب باتجاه الحدود  الأوكرانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حزب الله موسكو هجوم كروكوس الإرهابي

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة

قال الموظف السابق بالسفارة البريطانية في موسكو إيان براود إن سياسة لندن الخارجية الحالية هراء، وضعف تدريب الدبلوماسيين البريطانيين يمنعهم من التفاوض مع روسيا بشأن أوكرانيا.

وفي مقابلة مع قناة "Dialogue Works" على موقع "يوتيوب"، قال الموظف السابق بالسفارة البريطانية في موسكو: "حاليا، يتمتع دبلوماسيونا في روسيا بمستوى منخفض جدا من التدريب.. لقد أرسلهم وزراء بريطانيون ليس لديهم أيضا خبرة ولا معرفة حقيقية عن روسيا بشكل جيد".

إقرأ المزيد الرئيس البرازيلي يتحدث عن سبيل وحيد لإرساء السلام في أوكرانيا

وأضاف إيان براود: "دبلوماسيونا لا يتحدثون اللغة الروسية ولا يغادرون جدران السفارة البريطانية.. عندما يتحدث مستشاروك الخبراء بلا معنى، فإن سياستك الخارجية ستكون هراء تاما، وهذا هو بالضبط ما هي عليه سياسة بريطانيا الخارجية الحالية تجاه روسيا".

وأكد أن "الطريقة الوحيدة لحل الصراع الأوكراني هي قبول عرض روسيا للحوار، لأن الغرب فشل في عزل روسيا، كما يجب على حلف الناتو أن يتوقف الآن عن التفاوض الذي لا يشارك فيه طرفا الصراع".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد طرح اليوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

إقرأ المزيد نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

كما صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الوضع اختلف عن عام 2022 بحكم الواقع والقانون، مؤكدا أنه عند بحث التسوية في أوكرانيا يجب أن يؤخذ بالاعتبار انضمام مناطق جديدة إلى روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي بريطاني سابق في موسكو ينتقد موقف بلاده من روسيا ويتحدث عن دبلوماسيين عديمي المعرفة والخبرة
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال
  • حسابات معقّدة أمام هجوم إسرائيلي واسع على حزب الله اللبناني
  • عن أزمة اللجوء.. رسالة من جعجع لغوتيريش
  • ارتفاع إصابات الاحتلال الإسرائيلي إلى 6 جنود بعد هجوم حزب الله
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب
  • رويترز: حزب الله يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب
  • رويترز عن مصادر أمنية: حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب
  • بيروت: حالة من الترقب تسود الحدود اللبنانية الإسرائيلية