بغداد اليوم - بغداد

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت (23 آذار 2024)، ان الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدن عراقية مختلفة، سوف تساعد العراق في مواجهة أزمة الجفاف التي يمر بها منذ سنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال، لـ"بغداد اليوم"، ان "الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدن عراقية مختلفة، سوف تساعدنا في مواجهة أزمة الجفاف التي يمر بها العراق منذ سنين، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف"، مشيرا الى ان "هذه المياه ساهمت بارتفاع الخزين المائي بنسبة تتجاوز الـ10%".

وبين شمال ان "استمرار هطول الامطار خلال الأيام المقبلة، سوف يزيد من الخزين المائي ونستطيع من خلاله مواجهة شحة المياه، خاصة في مناطق الاهوار التي شهدت نسبة الاغمار فيها خلال اليومين الماضيين (50%)، وسترتفع أكثر مع استمرار هطول الامطار".

وشهدت محافظة صلاح الدين منذ مساء امس وحتى فجر اليوم ارتفاعا كبيرا في منسوب نهر دجلة حتى ان مياهه دخلت الى المنازل في المناطق المحيطة وتسببت باخراج 4 جسور عن الخدمة نتيجة الايرادات المائية الكبيرة التي وصلت لاكثر من 2500 متر مكعب بالثانية، في الوقت الذي يعادل تصريف المياه القادم من تركيا في دجلة 500 متر مكعب بالثانية، مايعني ان التصاريف ارتفعت بنسبة 500%.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لاعب إيرلندي يفتح باب "الجحيم" على منتخب بلاده بهدف مبكر في مرمى إسبانيا (فيديو)

قلب منتخب إسبانيا تأخره بهدف إلى فوز ساحق على نظيره الإيرلندي الشمالي (5-1)، في المباراة الدولية بكرة القدم التي جمعتهما مساء أمس السبت، استعدادا لخوض "يورو 2024" في ألمانيا.

فاجأ المدافع الإيرلندي الشمالي دانيال بالار أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق صفارة البداية.

ولكن رد "الماتادور" الإسباني صاعقا، بإحرازه خمسة أهداف متتالية عبر كل من، بيدري (د. 12 و29)، وألفارو موراتا (د. 18)، وفابيان رويز (د. 35)، وميكيل أويارزابال في الدقيقة 60 من زمن اللقاء الذي جرى على استاد "إيبيروستار - Iberostar Stadium، بمدينة مايوركا الإسبانية.

إقرأ المزيد أمام أنظار رونالدو.. مودريتش يقود كرواتيا للفوز على البرتغال (فيديو) إقرأ المزيد منتخب الدنمارك يقهر نظيره النرويجي بقيادة هالاند (فيديو)

وكان منتخب إسبانيا قد فاز على أندورا بخمسة أهداف من دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن منتخب إسبانيا سيبدأ غمار نهائيات النسخة الـ17 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، بمواجهة نظيره الكرواتي، يوم الاثنين 15 يونيو 2024، وذلك في المباراة الافتتاحية لمجموعة "الموت" الثانية (B) التي تضم أيضا منتخبي إيطاليا وألبانيا.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟
  • 3 ملابس مهمة لمواجهة ارتفاع الحرارة في فصل الصيف.. خبيرة توضح
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • لايزال في المنطقة الحمراء.. العراق يتقدم مرتبتين بمؤشر السلام العالمي 2024
  • تعاون بين ديليفرو وهيومانترا.. إطلاق محطة مرطبات متنقلة في إطار مبادرة صيفية لسائقي التوصيل في الإمارات
  • أمير منطقة الباحة يتفقد متنزهي الحسام والشروق استعداداً لموسم الصيف
  • لاعب إيرلندي يفتح باب “الجحيم” على منتخب بلاده بهدف مبكر في مرمى إسبانيا
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • لاعب إيرلندي يفتح باب "الجحيم" على منتخب بلاده بهدف مبكر في مرمى إسبانيا (فيديو)
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار