حقق المنتخب المصري للكرة الطائرة  الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية بعد فوزه فى المباراة النهائية على نظيره الكينى بثلاث اشواط نظيفة


ونجح المنتخب المصري للكرة الطائرة رجال فى حصد الميدالية الذهبية وذلك بعد تغلبه على نظيره الكيني بثلاثة اشواط مقابل لا شيء فى المباراة النهائية . 
وشهدت المباراة حضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للمباراة من المدرجات عقب وصوله مباشرة لغانا لحضور ختام الدورة الأفريقية الثالثة عشر واستلام راية الدورة القادمة والتى ستنظمها مصر ٢٠٢٧.


وبهذا الفوز والذهبية  تعادل مصر لانجازها السابق فى الحصول على  اعلى رصيد للميداليات الذهبية فى تاريخ دورات الألعاب الأفريقية برصيد "102" ميدالية ذهبية وما زالت لمصر فرصة لكسر رقمها التاريخي .
من ناحية اخري وصل وزير الشباب والرياضة الى الاستاد المقام عليه ختام دورة الالعاب الافريقية الثالثة عشر والتى سوف تشهد حضور رئيس غانا .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي لتنس الطاولة يصعدون للدوري الممتاز

استطاع لاعبو المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي لتنس الطاولة الصعود إلى الدوري الممتاز "ب" رجال، وذلك بعد تحقيق نتائج جيدة في الدورة المجمعة النهائية.

وقد حصل المشروع القومي على المركز الأول والميدالية الذهبية في الدورة المجمعة النهائية للعودة إلى الدوري الممتاز، حيث شارك بلاعبين صغار سنًا.

وفاز المشروع القومي في المباراة الأولى على العبور بنتيجة “3/0“، كما فاز في المباراة الثانية على بني مرقص بنتيجة “3/0“، وفاز في المباراة الثالثة على رع للألعاب الرياضية بنتيجة “3/2“، ثم الفوز على بنها بنتيجة “3/1“، والفوز على نادي 6 أكتوبر بنتيجة “3/0“.

وضمت قائمة لاعبي المشروع القومي كلًا من: “زياد حمادة عبد الراضي، أدهم ياسر جمال، ويوسف محمد عبد العظيم“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “هشام أبو حشيش وحمدي عراقي وإبراهيم جودة مديرين فنيين، وخالد حسن ومحمد جلال مدربين“.

ويعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من أبطال وبطلات المشروع القومي تحقيق وحصد المزيد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاخضر للكاراتيه يختتم مشاركته في الدوري العالمي بخمس ميداليات
  • سلطنة عمان تحصد المراكز الأولى في المعرض الدولي للابتكار والتكنولوجيا بماليزيا
  • “تعليم جازان” يحصل على الميدالية الذهبية وجائزة خاصة على مستوى العالم في منافسات معرض آيتكس الدولي
  • "تعليم جازان" يحصد الميدالية الذهبية وجائزة خاصة على مستوى العالم في معرض آيتكس الدولي 
  • أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي لتنس الطاولة يصعدون للدوري الممتاز
  • جزائريان في نهائي الدورة الإفريقية لتنس الطاولة المؤهلة لـ “أولمبياد”
  • جامعة الملك فيصل تحصد الميدالية الذهبية عن اختراع جديد
  • الأولمبية تعلن رفع قيمة جائزة الميدالية الذهبية بالأولمبياد لـ 5 ملايين جنيه
  • أخضر البوتشيا السعودي يحقق أول إنجاز تاريخي
  • بينهم بونو ودياز..السكتيوي يستعد لأولمبياد باريس بلائحة من لاعبي الصف الأول