أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قائمة جديدة للمولين الملزمين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية، إذ أوضحت أنه جرى صدور قرار رقم 139 لسنة 2024 الخاص بالمرحلة الفرعية الرابعة من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، الذي يلزم الممولين والمكلفين الوارد أسمائهم بالقائمة المرفقة به، والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداه أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2024.

وأشارت المصلحة إلى أنه يمكن الاطلاع على قرار المرحلة الفرعية الرابعة من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليل التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال الضغط هنا. 

ويمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بـ الإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالي من هنا. 

إصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية

وأكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب أن الممولين  المكلفين الملزمين بالقرار رقم 139 لسنة 2024 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية، وكذلك عليهم الالتزام بالتسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز (فاتورتك – حمايتك وجايزتك)، وذلك اعتبارا من 15 مايو 2024.

منظومة الإيصال الإلكتروني

وأوضحت عبد العال أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني، يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية للسلع والخدمات بين الممولين والمستهلكين، من خلال التكامل الإلكتروني مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع pos لدى التجار ومقدمي الخدمات، بما يساعد في تحقيق أهداف المنظومة والعديد من المزايا للممول والمستهلك النهائي.

وأكدت أن المصلحة وفرت كل المعلومات حول منظومة الايصال الالكتروني من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على «فيسبوك» و«يوتيوب»، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني.

كما وفرت مصلحة الضرائب رابط على الموقع الالكتروني لمصلحة الضرائب يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كل المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الالكترونى من خلال الرابط التالي هنا.

وطالبت الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بالدخول على بورتال مصلحة الضرائب المصرية، ثم دليلك للتعامل مع الإيصال الالكتروني، لمتابعة كل الفيديوهات التي تشرح كيفية التكامل مع المنظومة والتعامل معها، وكذلك  الإشعارات والتحديثات لكل المعلومات التي تدعم الممولين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب الايصال الإلكتروني منظومة الفاتورة الالكترونية الضرائب منظومة الإیصال الإلکترونی مصلحة الضرائب من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رسالة هامة بشأن وظائف مصلحة الشهر العقاري 2024

وظائف مصلحة الشهر العقاري 2024.. أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اليوم، أن سيتم إتاحة الاستعلام عن نتيجة مسابقة وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

نوه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أنه للاستعلام على نتيجة مسابقة وظائف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجب متابعة الصفحة الرسمية للجهاز على الفيسبوك.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ وزارة العدل، يختص قطاع الشهر العقاري والتوثيق بـ:

تلقي كافة شكاوى الجمهور المتضررين من إجراءات مصلحة الشهر العقاري والعمل على إيجاد حلول لها وتصويب الأخطاء في حدود القانون والدستور.

تلقي شكاوى وتظلمات العاملين بالمصلحة من كافة القرارات المتعلقة بشئونهم الوظيفية، ومراجعة القرارات التأديبية الصادرة من المصلحة.


متابعـة أعمـال مصلحـة الشـهر العقـاري والتوثيـق وتيسـير الخدمـات التـي تقدمهـا للمواطنيـن والتوسـع فيهـا مكانـًا ونوعـًا، والتشـجيع علـى تسـجيل الملكيـات لمـا فـي ذلـك مـن تأميـن للملكيـة وزيــادة مــوارد الدولــة فــي ذات الوقــت، فضلًا عــن الإشراف علــى تنفيــذ إســتراتيجية التحــول الرقمــي وميكنــة جميــع الخدمـات المقدمـة للمواطنيـن بمكاتـب التوثيـق والشـهر العقـاري والسـجل العينـي لتضاهـي تلـك التـي تقدمهـا أكثـر الـدول تقدمـًا.

مقالات مشابهة

  • حسني بي: مصرف ليبيا المركزي سيتوحد عندما تتوحد جميع الحسابات في مقاصة واحدة إلكترونية
  • الرابعة خلال 24 ساعة.. وفاة حاجة عراقية من اهالي نينوى على جبل عرفات
  • مباحث الضرائب: ضبط 551 قضية خلال 24 ساعة
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • اتصالات الجزائر.. عرض إستثنائي لهذه الفئة خلال عيد الأضحى
  • عاجل.. رسالة هامة بشأن وظائف مصلحة الشهر العقاري 2024
  • عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس
  • فتح قباضات الضرائب إستثنائيا يوم السبت
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر