ساعات قليلة تفصل الجمهور عن موعد عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 15، لمعرفة أحداث الحلقة الجديدة المتوقع أن تضم العديد من المفاجآت، وأبرزها هل ينجح تابع حسن الصباح في اغتيال الإمام أبو حامد الغزالي أثناء وجوده في القدس، وهو الرجل الذي اعتبره الصباح الأخطر على دعوته بسبب علمه وأفكاره رغم تركه مدينة أصفهان تماما والتدريس في المدارس النظامية.

ويستكمل مسلسل الحشاشين الحلقة 15 الأحداث التي بدأها الحلقة الماضية، بعد ما طلب حسن الصباح من تابعه منصور أن يتنكر في زي متعبد صوفي ويدخل المسجد الأقصى يبحث عن رجل زاهد يدعى أبو حامد الغزالي، وبمجرد أن يعثر عليه وقبل أن ينتبه يضع خنجره في صدره ويقضي عليه تماما.

مسلسل الحشاشين الحلقة 15

مسلسل الحشاشين الحلقة 15.. رجال الدين في قائمة اغتيالات حسن الصباح

وتشير المراجع التاريخية إلى أنّ الإمام الغزالي توفى بشكل طبيعي في مدينة طوس ولم يقتل، وبالتالي قد ينجو من مخطط حسن الصباح في مسلسل الحشاشين الحلقة 15.

وكشفت المراجع عن أنّ الحشاشين كان لها يد في قتل العديد من العلماء ورجال الدين في القرن الحادي عشر الميلادي، وبينهم الفقيه الشافعي أبا جعفر المشاط الذى كان تلميذا للواعظ أبا المظفر بن الخجندي الذي قتلته الجماعة أيضا، وفق ما جاء في كتاب «حركة الحشاشين.. تاريخ وعقائد أخطر فرقة سرية في العالم الإسلامي» للدكتور محمد عثمان الخشت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحلقة 15 الحلقة 15 مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين الحشاشين حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

جائزة التفوق.. حامد عبدالرحيم عيد: النجاح إصرار ومثابرة

حصد الدكتور حامد عبدالرحيم عيد، أستاذ الكيمياء بجامعة القاهرة، جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعماله الثقافية والاجتماعية والكيميائية على مدار مسيرته العلمية الممتدة لـ30 عاماً من الإنتاج العلمى والأدبى.

وقال «عبدالرحيم»، فى تصريحات خاصة، إن جريدة «الوطن» تبذل جهداً كبيراً وتُقدم محتوى إعلامياً هادفاً يستحق المتابعة، وأسهمت فى تنوير وتثقيف الشعب المصرى، علاوة على نقل الأحداث بموضوعية ونزاهة.

وعن تفاصيل حصوله على جائزة الدولة للتفوق قال أستاذ الكيمياء بجامعة القاهرة: «حصلت على جائزة الدولة للتفوق عن أعمالى الثقافية والاجتماعية، وأستغل الفرصة فى توجيه رسالة لكل من يريد النجاح فى أى مجال، مفادها أن النجاح ليس مشروطاً إلا بالإصرار والمثابرة وتحديد الأهداف».

وأضاف: «أنتجت أكثر من 60 إصداراً متنوعاً ما بين العلوم التطبيقية فى الكيمياء والأدب والثقافة، بينها 35 ورقة بحثية فى الكيمياء، 12 ورقة منشورة فى مجلات عالمية، و30 إصداراً فى العلوم الاجتماعية باللغة الإنجليزية».

وتابع: «لدىّ إنتاج فى العلوم الاجتماعية، كما أعمل فى تخصصى الكيميائى، ونشرت 5 كُتب باللغة العربية، بينها كتاب بعنوان أنفاس التاريخ، وآخر كتاب شاركت فيه مع مجموعة من العلماء المصريين بعنوان علماء مصريون عظماء، أبرزهم مصطفى مشرفة وعلى إبراهيم، يستعرض قصص مجموعة من العلماء فى مجال العلوم الطبيعية الذين أسسوا النهضة العلمية لمصر فى القرن العشرين».

مقالات مشابهة

  • أمر يعيق إعلان صفقات اتحاد جدة الجديدة
  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • مؤلفة "أعلى نسبة مشاهدة" سمر طاهر تكشف لـ "الفجر الفني" عن شعورها بعد تكريماتها الأخيرة (خاص)
  • الكويت: أمر أميري بتزكية صباح الصباح ولياً للعهد
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • روجينا تحتفل بتكريمها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين «صورة»
  • تعرف على تفاصيل مسلسل " حالة إنكار " لخالد النبوي
  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة
  • جائزة التفوق.. حامد عبدالرحيم عيد: النجاح إصرار ومثابرة