قال محمد علي الحوثي، ممثل رفيع المستوى لجماعة الحوثي، إن الحوثيين نفذوا 38 عملية عسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي، وكذلك في المحيط الهندي منذ تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بحسب القاهرة الإخبارية.

فيما ذكرت وكالة "تاس" الروسية، أوضح الحوثي أن "القوات البحرية وخفر السواحل (الحوثيين) نفذوا 38 عملية كانت مهمة للغاية في ردع العدو".

 

وبحسب الحوثيين، فإن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للحوثيين تصدت لـ4585 هجومًا، نتج عنها "إسقاط 165 طائرة حربية وطائرة استطلاع".

وفي أعقاب تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة، قال الحوثيون إنهم سيوجهون ضربات إلى الأراضي الإسرائيلية ولن يسمحوا للسفن الموالية لإسرائيل بالإبحار عبر مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب حتى نهاية العام وتوقف العمليات في القطاع الفلسطيني.

وبحسب آخر الأرقام، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ منتصف نوفمبر 2023.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوثيين عملية عسكرية البحر الأحمر والبحر العربي ردع العدو جماعة الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف ست سفن تجارية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الأربعاء، أنها استهدفت 6 سفن في البحرين العربي والمتوسط والبحر الأحمر، بالصواريخ والمسيّرات.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع في بيان، إنهم “نفذوا 6 عمليات عسكرية ثلاث منها في البحر الأحمر استهدفت الأولى سفينة لاكس، وقد أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير، فيما العملية الثانية استهدفت سفينة موريا، والعملية الثالثة استهدفت سفينة سيليدي”.

وزعم المتحدث الحوثي أن “العمليات الثلاث نفذت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وأدت إلى تحقيق إصابات مباشرة”.

وأردف أنه “تم تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتي (ألبا) و(ميرسك هارتفورد) الأمريكية في البحر العربي، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة”.

واستهدفت العملية العسكرية السادسة “سفينة مينفيرا أنتونيا في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة”،حسب البيان.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 112 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي: استهدفنا حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ ايزنهاور في البحرِ الأحمر ردا على غارات أمس
  • جماعة الحوثي تقدم حصيلة عملياتها ضد إسرائيل وتتعهد بالتصعيد
  • الحوثيين: نفذنا 12 عملية في البحر الأحمر والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري
  • جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. السادسة خلال أشهر (شاهد)
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية بمحافظة مأرب
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 6 عمليات عسكرية على ست سفن في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل يؤثر تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" على نشاطاته بالبحر الأحمر وخليج عدن؟
  • الحوثيون يعلنون استهداف ست سفن تجارية
  • الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط