شهد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم ندوة هيئة التبادل التعليمي والثقافي بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية " فولبرايت" بمدينة رأس البر بمناسبة مرور ٧٥ عامًا على إنشاء الهيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور منال عوض محافظ دمياط والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي للهيئة والدكتور السعيد عبد الهادي رئيس جامعة حورس والدكتور يحيى عبد العظيم المشد رئيس جامعة الدلتا والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة.

كما شارك بحضور الندوة  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور وائل عبد القادر عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بالجامعة والدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة.

شملت الندوة محاضرة تعريفية لهيئة فولبرايت والتعريف بالمنح التي تقدمها الهيئة لدعم منظومة التعليم والتعليم الفني وتأهيل الشباب وتوفير فرص جديدة لهم وتنمية مهاراتهم إلى جانب المنح التي تقدمها للشباب لدعمهم في مسارهم المهني من خلال الزمالة ومنح الماجستير التي تقدمها في الجامعات الأمريكية.

وقدم عدد من خريجي منح فولبرايت بالولايات المتحدة الأمريكية سرداً لتجاربهم والخبرات المكتسبة على المستوى الشخصي والمهني.

يذكر أن هيئة فولبرايت مصر هي واحدة من عدة برامج للتبادل الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية وتهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات والدبلوماسية الثقافية والكفاءة بين الثقافات في الولايات المتحدة ودول أخرى من خلال تبادل الأشخاص والمعارف والمهارات وتُعد واحدة من أكثر برامج الزمالة تنافسية في العالم، قام بتأسيسها السناتور ج. ويليام فولبرايت في عام ١٩٤٦ ، حيث تقدم ٨٠٠٠ منحة مالية سنويًا.

وعلى هامش الندوة وقع كل من الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة والدكتور منال عوض محافظ دمياط بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين للمساهمة في الحفاظ على الهوية الحرفية وتوثيق التراث الثقافي المادي بمحافظة دمياط وتعزيزاً للمشاركة في شبكة المدن الإبداعية باليونسكو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون المشترك الدكتور محمد عبد الحميد السعيد عبد الهادي المتحدة الأمريكية رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى

تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، بالأصالة عن نفسه وعن النواب، وعمداء الكليات، ومنسقي البرامج، والجهاز الإداري، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والشعب المصرى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

ودعا رئيس جامعة حلوان الأهلية المولى عز وجل أن يديم الازدهار والاستقرار على وطننا الغالي، ويحفظ شعب مصر، ويديم عليه الخير والسعادة.

كما هنأ الدكتور السيد قنديل أسرة جامعة حلوان الأهلية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم وعلى أسرهم بالخير واليمن والبركات.

جامعة حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين في كلية العلوم

أقامت كلية العلوم في جامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص جامعة حلوان الأهلية على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.   

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل ووحدة غسيل كُلوي للأطفال ومناظير بمسشفيات جامعة المنيا
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • ندوة بصيدلة عين شمس حول الاكتشافات الدوائية
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في حلقة نقاشية بأكاديمية الشرطة
  • البريد المصري يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة
  • "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكريًا بمناسبة مرور 90 عامًا على "إنشاء الإذاعة المصرية"