ناقش الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، أُطر تطوير الخدمات الصحية بمستشفى نجع حمادى العام ، ودعمها بالكوادر الطبية والفرق المعاونة لتحسين جودة الرعاية الصحية بالمستشفى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الصحة بقنا ، مع إدارة مستشفي نجع حمادي العام و اللجنة المشرفة والشئون المالية والإدارية لمتابعة تشغيل المستشفى بعد نقل خدماتها إلي المبني الجديد، بحضور فريق الإشراف بإدارة نجع حمادى.

 

 

أسرة من أجل مصر تنظم حفل إفطار جماعي لـ1500طالب يجامعة جنوب الوادى ضد التلف.. كهربائي يستغل بقايا الزجاج في عمل فوانيس رمضانية مبهجة |شاهد

 

كما استعرض وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، معدل العمليات الجراحية المختلفة، ومستوي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى، وعرض تفصيلى للخدمات الطبية المقدمة بالمستشفي وتردد المرضي علي العيادات الخارجية والأقسام المختلفة بالمستشفى.

 

و شدد بدران، خلال لقائه بفريق التشغيل علي ضرورة تذليل كافة المعوقات التي قد يلقاها المريض أثناء تردده علي المستشفي وأهمية حصول المريض علي المساعدة الطبية المتكاملة.

 

كما ناقش وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، خلال الإجتماع تطبيق لائحة تشغيل المنشآت الصحية التابعة للإدارة المحلية و ما تضمنه من آلية تعاقدات الإستعانة بالكوادر الطبية المتخصصة وزيادة إيرادات صندوق تحسين الخدمة بالمستشفى و تنمية الموارد الذاتية بها.

و قدم بدران، الشكر لفريق المستشفي لجهودهم في تشغيل المستشفى، مؤكداً دعم وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، لوصول كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين سواء من أبناء نجع حمادي أو من المراكز المجاورة.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الخدمات الطبية وزارة الصحة العيادات الخارجية نجع حمادى مستشفى نجع حمادى العام

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات

أكدت وزارة الصحة، جاهزية كل المنشآت الصحية في مشعر عرفات لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في يوم الحج الأكبر "يوم عرفة"، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام، من خلال تأمين الخدمات الصحية اللازمة، مشددة على اتخاذ تدابير واحتياطات مشددة لضمان توفير الرعاية الطبية الفائقة لجميع الحجاج.

وأكدت الوزارة جاهزية 4 مستشفيات بمشعر عرفات بعدد أسرّة يبلغ 716 سريرًا، هي: مستشفى شرق عرفة، أحد المستشفيات الرئيسية في المنطقة، ومستشفى جبل الرحمة، ومستشفى نمرة، ومستشفى عرفات الميداني، مبينة أن هذه المستشفيات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر الطبية المدربة للتعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى تجهيز 52 مركزًا صحياً، بواقع 46 مركزاً في عرفة، و6 مراكز صحية بخط المشاة، تعمل جميعها على تقديم الخدمات الطبية الأساسية والطارئة للحجاج، ومجهزة بالأجهزة الطبية اللازمة والكوادر الطبية المدربة.

وتهدف هذه الاستعدادات إلى ضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة والاستجابة السريعة لأي حالة طارئة تحدث خلال يوم عرفة، وتظهر هذه الجهود التزام المنظومة الصحية بسلامة الحجاج وراحتهم وتسهيل مناسك الحج والحفاظ على صحة الحجاج.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • خطة طوارئ وغرفة عمليات.. ننشر استعدادات صحة دمياط لعيد الأضحى
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • الصحة تصعّد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات مشعر عرفات
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى.. طوارئ بصحة الوادي الجديد
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الإستعداد في جميع المنشآت الصحية