لبنان ٢٤:
2024-06-16@10:50:31 GMT

اجراءات داخلية لحزب الله تجنبا للخرق..

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

اجراءات داخلية لحزب الله تجنبا للخرق..

اضافة الى الاجراءات الامنية المشددة التي يقوم بها "حزب الله" في مناطق نفوذه الشعبي في الجنوب والضاحية الجنوبية تحديداً، والتي تؤدي الى توقيف او المساهمة في توقيف بعض العملاء، فإن الحزب ينفذ اجراءات امنية داخلية لتجنب حصول خروقات تقنية تؤدي الى استهداف قادته العسكريين والامنيين خلال الحرب.
وتقول مصادر مطلعة أن "حزب الله" بات يتشدد كثيراً في موضوع الهواتف الخلوية الذكية وغير الذكية وكذلك في موضوع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كما انه يتخذ نوعا من الاجراءات الخاصة بالكوادر الاساسية المشاركة في العمل العسكري الميداني، وهذا الامر ساهم في تراجع نسبة الاستهدافات لقيادات الحزب.


وتشير المصادر إلى ان انتهاء المعارك العسكرية سيكون مقدمة لورشة امنية كبيرة داخل الحزب نتيجة الدروس التي استخلصها في التجربة الحالية التي كشفت له قدرات جديدة للجيش الاسرائيلي يجب مواجهتها بأساليب مضادة.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قمة مجموعة السبع تركّز الجمعة على التوتر مع الصين

سرايا - يكرّس قادة دول مجموعة السبع اليوم الثاني من قمّتهم في مدينة بوليا الإيطالية، الجمعة، لملف الصين عبر التركيز على كيفية حماية صناعاتهم مع تجنّب اندلاع حرب تجارية مباشرة مع بكين.

وسيناقش الرئيس الأميركي جو بايدن وقادة اليابان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا التجارة المنصفة مع ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم، لا سيما في ما يتعلّق بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

كما ستسعى بلدان مجموعة السبع لرد مشترك على دعم الصين المفترض لتوسع روسيا عسكريا والذي ترى واشنطن بأنه يغذي الحرب في أوكرانيا.

وأفاد مصدر حكومي ياباني وكالة فرانس برس بأن "دول مجموعة السبع متفقة في ما يتعلّق بالصين".

يأتي الاجتماع في ظل تدهور العلاقات التجارية بين الصين والغرب، وهو أمر عكسه هذا الأسبوع إعلان الاتحاد الأوروبي عن خطط لفرض رسوم جمركية جديدة على المركبات الكهربائية الصينية.

وأعربت الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي الذي يحضر قمم مجموعة السبع كشريك ثامن غير رسمي، عن قلقها حيال "الإنتاج الصناعي الفائض" في الصين.

وتفيد هذه الدول بأن حزم الدعم الكبيرة التي تقدّمها بكين لقطاعات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا خصوصا، مثل الألواح الشمسية والمركبات الكهربائية، تؤدي إلى إغراق الأسواق العالمية بمنتجات زهيدة الثمن بشكل غير منصف.

يهدد الإنتاج الفائض الشركات الغربية التي تواجه صعوبة في مواكبة الصين، لا سيما في قطاع التكنولوجيا النظيفة الذي يشهد تطوّرا.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحافيين قبيل القمة "سنواجه سياسات الصين غير المواتية للأسواق والتي تؤدي إلى تداعيات مضرّة عالميا".

قللت الصين من أهمية المخاوف، لكن واشنطن تضغط من أجل جبهة موحّدة في أوساط مجموعة السبع.

وحذّر وزراء مالية المجموعة الشهر الماضي من أنهم سيفكّرون في خطوات "لضمان فرص متكافئة" لكافة الدول. "أ ف ب"


مقالات مشابهة

  • حزب الله يضع حلفاءه في الاجواء..
  • حزب الله يعمل على قاعدة الاحتمالات… فهل يتهوّر نتنياهو؟
  • طائرات متطوّرة يمتلكها الحزب قادرة على التخفّي.. ماذا قال موقع إسرائيليّ عنها؟
  • قمة مجموعة السبع تركّز الجمعة على التوتر مع الصين
  • القلق الشديد يخيم على جبهة الجنوب.. وحذر شديد من تصاعد المواجهة
  • نائب وزير داخلية تايلاند: جهود المملكة في خدمة الحجاج محل فخر واعتزاز
  • توقيف رئيس مركز إمتحان الباكالوريا إكتشف حالة غش ولم يبلغ عليها ببريكة
  • 180 صاروخا ومسيرة و15 موقعا.. تفاصيل أوسع وأشمل هجوم لحزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي
  • هجوم جوي مركب بالصواريخ والمسيرات لحزب الله باتجاه شمال إسرائيل وصولا إلى صفد