#سواليف

قالت مقررة #الأمم_المتحدة للأراضي الفلسطينية، #فرانشيسكا_ألبانيزي اليوم الأربعاء، إن ما نراه في #غزة هو مجموعة من #جرائم_الحرب غير المسبوقة.

وبحسب موقع أخبار الأمم المتحدة، أضافت ألبانيزي في تقرير قدمته خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان بجنيف اليوم الأ{بعاء، إن ما ترتكبه إسرائيل يعكس نيتها في تدمير كل شيء وهو ما يصنف إبادة جماعية، مشيرة إلى أنها تعرضت لهجمات وتلقت تهديدات عديدة منذ بدأت مهمتها بإعداد التقرير.

وقالت ألبانيزي، إن الشعب الفلسطيني عاش منذ عام 47 ممارسات تمهد للإبادة الجماعية، كما نحتاج لمزيد من البحث لنقرر إذا كان ما حدث في عام 1948 هو #إبادة_جماعية.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تقصف جنودا إسرائيليين والاحتلال يعترف بإصابة 22 جنديا 2024/03/27

وأكدت أن إسرائيل تلاعبت بالقانون الدولي الإنساني لتبرير ارتكاب انتهاكاتها في غزة، مشيرة إلى أنه إذا كانت المحكمة الجنائية جادة بالتحقيق بشأن غزة فستنشغل لعشرات السنين، كما أن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي ونحن بحاجة إلى قوة تفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكرت مقررة الأمم المتحدة للأراضي الفلسطينية، أن إسرائيل قالت إن هدفها هو تدمير حركة حماس لكن أفعالها أدت لقتل كثير من المدنيين، مشيرة إلى أن هدفي ليس التأثير في محكمة العدل بل تأكيد الالتزام بالقانون الدولي.

وشددت ألبانيزي، على أن ما تفعله إسرائيل في غزة هو خلق ظروف تجعل الحياة مستحيلة للفلسطينيين، كما أن على العالم مواجهة وحشية إسرائيل والالتزام بالقانون الدولي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمم المتحدة غزة جرائم الحرب إبادة جماعية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

شاركت مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، يوم 14 يونيو في جنيف، سويسرا. 

نظم الحدث الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع 18 منظمة من منظمات الأمم المتحدة.

يهدف اليوم إلى تسليط الضوء على القوة المفضية إلى التحول للعوالم الافتراضية، بما في ذلك عالم ميتافيرس والحوسبة المكانية، ودورها في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويجمع الحدث واضعي السياسات لمناقشة سبل تنظيم العوالم الافتراضية والحوسبة المكانية وحمايتها، وعرض أحدث التطورات التكنولوجية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة المكانية وتطبيقاتها الواقعية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.

تضمنت أجندة الحدث مجموعة من الفعاليات والجلسات، منها حلقة نقاشية بعنوان "الحلول الرقمية – التأثير الحقيقي: الاستفادة من العوالم الافتراضية من أجل التغيير العالمي" وتديرها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وشارك في الجلسة عددٌ من الخبراء والمسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمفوضية الأوروبية، والبنك الدولي، وقادة الصناعة.

وخلال اليوم، انعقدت مسابقة Metaverse Think-a-Thon تحت شعار "العوالم الافتراضية تُحدث ثورة في المدن والمجتمعات الذكية المستدامة" وشارك في تنظيمها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الأمم المتحدة الدولي للحوسبة‎، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة. و

تهدف الفعالية إلى تسخير إمكانات التكنولوجيات الافتراضية والنهج المبتكرة لتوليد رؤى قابلة للتنفيذ واقتراح حلول عملية وتعزيز رؤية جماعية لإنشاء مدن ومجتمعات أكثر ذكاءً وأكثر استدامة‎.

 مصر عضوُ نشطٌ في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتدعم مهمة الاتحاد ودوره المحوري من خلال المشاركة في برامجه ومشروعاته. وتشغل مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات، مناصب مهمة في الاتحاد، أبرزها عضو الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس، فهي تسهم في أنشطة الاتحاد الرامية إلى بناء نظام ميتافيرس مفتوح وآمن وقابل للتشغيل البيني.

مقالات مشابهة

  • جرائم تختص بها هيئة الرقابة الإدارية.. تعرف عليها
  • مصر تشارك في يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • قتل واعتقال وتهديد لوقف عملهم: إسرائيل تصعّد استهدافها للصحافيين الفلسطينيين في غزة
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • مقررة أممية: أزمة نفاد الأكسجين في غزة تعكس عدم اكتراث تل أبيب بالقانون الدولي
  • مجددا.. الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة والمنظمات بنقل مقراتها إلى عدن
  • منظمات الأمم المتحدة تقول إن اختطاف عامليها في اليمن غير مسبوقة على مستوى العالم
  • الأمم المتحدة تحي اليوم الدولي للتوعية بالمهق
  • ملف اليمن على طاولة اجتماع لمجلس الأمن الدولي