المناطق_مكة

احتفى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، بيوم السعودية الخضراء تحت عنوان “لحاضرنا ومستقبلهم نمضي لغد أكثر استدامة” بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمنظمات التطوعية, بهدف تسليط الضوء على أهمية تضافر وتوحيد جهود المجتمع للوصول لمستقبل أكثر استدامة للجميع.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة المهندس وليد آل دغيس، أن إدارة البيئة بفرع مكة المكرمة قامت بتنظيم عدد من الفعاليات لتوزيع الشتلات الزراعية بمشاركة المتطوعين، بالإضافة الى إقامة المحاضرات التوعوية لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر الثقافة البيئية وترسيخ أهداف جودة الحياة وتعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على البيئة.

أخبار قد تهمك “البيئة” تطلق خدمات استخراج تراخيص أسواق النفع العام عبر منصة “نما” 27 مارس 2024 - 1:29 صباحًا “البيئة”: 10 مناطق تستقبل هطول الأمطار في 69 محطة.. والباحة تتصدر بـ 50.8 ملم 25 مارس 2024 - 5:08 مساءً

وأشار آل دغيس، إلى أن الفعاليات تهدف لمناقشة وتوعية أفراد المجتمع بالأمور الحيوية، لتغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل وإتاحة الفرص للتفاعل وإحداث إضافة في بيئتنا وتحقيق مستهدفات السعودية الخضراء في المنطقة.

من جهته أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس أحمد الحارثي، على أهمية زيادة الوعي البيئي والتوعية بأهمية التشجير وزراعة الشتلات، للإسهام في تحقيق مستهدفات وزارة البيئة والمياه والزراعة بما يضمن مشاركة فعالة من جميع أفراد المجتمع.

وأشار مدير قسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة حسين فلمبان، إلى أهمية مشاركة المتطوعين في تنفيذ المبادرة، وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال التطوعية، بعد إتاحة المبادرة عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، حرصاً للتشجيع على العمل التطوعي وتحفيز المشاركة المجتمعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة وزارة البیئة والمیاه والزراعة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”

جدة : البلاد

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن فسح (2,112,749) رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جِمال)، في الفترة من 1 ذو القعدة حتى 4 ذو الحجة 1445ه، وذلك ضمن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام، وتلبية الطلب الكبير على المواشي أثناء الموسم.

وبيّنت الوزارة، أن إرساليات المواشي المفسوحة، تضمنت (2,097,753) رأسًا من الماعز، و(10,611) رأسًا من الإبل، بالإضافة إلى (4,385) رأسًا من الأبقار، مؤكدة استمرار جهودها لمتابعة سير العمل والإجراءات في المحاجر المختلفة؛ لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام، وتسهيل انسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، إلى جانب دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية؛ لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

وأشارت الوزارة إلى وجود (10) محاجر برية وجوية وبحرية، يسمح بدخول المواشي من خلالها؛ حيث يتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية، وتطبيق برنامج التحصين الوطني، بالإضافة إلى (13) محجرًا دوليًا معتمد من قبل المملكة في الدول المصدرة، ويتم فيها حجر المواشي لمدة تتراوح بين (15 إلى 21) يومًا.

يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من أكثر من (30) دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، واستراليا، والبرازيل، والبحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن، كما تعمل على دراسة الوضع الوبائي لبعض الدول؛ لفتح نوافذ جديدة للاستيراد، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء).

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تفسح أكثر من (2,1) مليون رأس من الماشية منذ بداية “ذو القعدة”
  • “الشؤون الإسلامية” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بيوم عرفة في مسجد نمرة
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (5) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ
  • أول تعليق من محافظة الجيزة على قطع الأشجار: المسطحات الخضراء تزين حي العجوزة