أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، إطلاق مشروع تشجير في الهيئة، ضمن مشروع تحسين البيئة المكتبية المعدة سابقا.
كما يشمل المشروع تشجير الساحات وبعض الأماكن المخصصة للتشجير، لتنعكس إيجابا على جودة الحياة، وخلق بيئة محفزة للموظفين.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة الجمعةطقس السعودية.

. أمطار على منطقة الباحة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يعلن مبادرة لتشجير الهيئة - اليوم السعودية الخضراءجاء ذلك خلال الاحتفاء باليوم السنوي الأول "27 مارس" من كل عام الخاص بمبادرة السعودية الخضراء.
ونوه الحارثي بأن الهيئة تسخر كافة منصاتها لخدمة المبادرة وأهدافها، التي تعد ترسيخًا لاهتمام المملكة بقضايا البيئة محليًا ودوليًا، ودعمًا لنهجها في التحفيز للتغيير الإيجابي والمؤثر.توزيع النباتات والأشجار الكبيرة والشجيرات على أكثر من 40 جهة حكومية.#اليوم | #لمستقبل_أكثر_استدامة | #مبادرة_السعودية_الخضراء |#ForAGreenerSaudi | #SaudiGreenInitiative | @Gi_Saudi
للمزيد: https://t.co/hSunOtGoiL pic.twitter.com/13sPBS00G1— صحيفة اليوم (@alyaum) March 28, 2024رفع جودة الحياةأشاد المهتم والناشط البيئي سعيد السهيمي بما اتخذته هيئة الإذاعة والتلفزيون في قرار التشجير، لافتا إلى أنه أنه يعد مساهما في مشروع الرياض الخضراء النابع من مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - عام 2021، مضيفا أن ما اتخذه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي سينعكس إيجابا على إنتاجية الموظفين، وخلق بيئة عمل جاذبة، ورفع جودة الحياة.كوكب ذكي.. " #سدايا " تدعم "السعودية الخضراء" بالذكاء الاصطناعي#اليوم @SDAIA_SA
للتفاصيل..https://t.co/fjHEs6Qb7K pic.twitter.com/SxqsUCMYxI— صحيفة اليوم (@alyaum) March 27, 2024
ودعا سعيد السهيمي، الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص إلى التفاعل وانتهاج ما اتخذته "الإذاعة والتلفزيون" في مشروع التشجير، حيث يعدون عنصرا مهما ومشاركا أساسيا في المهمة الوطنية، لتتحول القطاعات الحكومية والخاصة إلى بيئة جاذبة لموظفيها وتساهم في رفع جودة الحياة.
واختتم السهيمي حديثه بطلب إلى الأهالي والأفراد بالتكاتف في المشروع الأخضر العملاق، من خلال وضع شجيرات أمام المنزل ليزداد بذلك جمالا وكسر الجمود في المنازل الإسمنتية، وذلك بحسب قدرة الأفراد والأهالي على ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام السعودية الخضراء الإذاعة والتلفزيون مبادرة تشجير الإذاعة والتلفزیون السعودیة الخضراء

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد

زارت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة والشركاء الاستراتيجيين أئمة المساجد في مدينة العين ضمن مبادرة «أنتم فرحتنا»، وهنأتهم بعيد الأضحى المبارك، ووزعت عليهم الهدايا بهذه المناسبة السعيدة ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق. 

 

وشارك في تنفيذ المبادرة فريق من هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ومستشفى توام، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وشركة ساعد للأنظمة المرورية. 

 

وأشاد العقيد جابر سعيدان المنصوري، مدير إدارة المرور والدوريات الأمنية في منطقة العين بالإنابة بجهود التعاون والشراكة مع المؤسسات والهيئات والجهات المختلفة في نشر التوعية المرورية بين شرائح المجتمع، وتعزيز الحس الأمني والمروري لديهم بأهمية التقيد بقوانين وأنظمة المرور. 


ونظم فرع التوعية والتثقيف المروري بإدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة العين ورشة لائمة المساجد حول أهمية صيانة المركبة، وإجراء الفحص الدوري للإطارات، والتأكد من تاريخ صلاحيتها، تعزيزاً للسلامة المرورية وذلك في إطار حملة وزارة الداخلية تحت شعار (صيف بلاحوادث) وحملة شرطة أبوظبي، تحت شعار (صيف بأمان) بهدف توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن وشاركت دورية السعادة في توزيع الهدايا بهذه المناسبة السعيدة. 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية 3391 مباراة تُسدل الستار على الموسم

وعقدت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر في الجانب التوعوي والتثقيفي محاضرة لأئمة المساجد حول أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية والسلامة من الحرائق، وتعريفهم بأنواع الطفايات، وكيفية استخدامها لمكافحة الحرائق، إلى جانب توزيع الهدايا بمناسبة العيد. وأكد الرائد خلفان مطر الشامسي، رئيس قسم السلامة العامة في الهيئة بمنطقة العين، أهمية طفاية الحريق التي تعتبر من أهم معدات السلامة والحماية من الحرائق، حيث توفر وسيلة سريعة وفعالة لإخماد الحرائق الصغيرة، وتسهم في منع انتشارها والتسبب في الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى اهتمام الهيئة المستمر بتعزيز السلامة للمجتمع. 

 

وشارك مستشفى توام بإجراء مجموعة من الفحوص الطبية، كفحص الضغط ومستوى السكر في الد،م إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات الصحية وتقديم الهدايا الرمزية، وقدمت شركة ساعد للأنظمة المرورية شرحا لائمة المساجد حول المزايا الجديدة لتطبيقها الذكي في اختصار رحلة المتعامل، وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية تخطيط الحوادث المرورية البسيطة.

 واعرب أئمة المساجد عن شكرهم وتقديرهم لشرطة أبوظبي على مبادراتها التوعوية المتميزة، مؤكدين أهمية تعاون الجمهور، وخصوصاً أولياء الأمور مع ارشاداتها حول الالتزام باشتراطات استخدام الدراجات الهوائية و«السكوتر» في الأماكن المخصصة لها.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تكثيف الجهود لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار بأسوان
  • استعرض «الطاقة المتجددة» بالقطاع.. بن سلمة: السعودية تقود الابتكار الصناعي
  • بسبب مذيعة .. مجلس البجا يمهل وزير الإعلام السوداني 24 ساعة لإقالة «البزعي» والهيئة ترد
  • 527.7 ألف مستفيد من أضاحي الهلال الأحمر وكسوة العيد
  • بيان من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السودانية
  • 527.7 ألف شخص استفادوا من أضاحي الهلال الأحمر وكسوة العيد هذا العام
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «أنتم فرحتنا» لأئمة المساجد
  • تخصيص إيرادات حفل راغب علامة في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس لصالح الشعب الفلسطيني
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسوان مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزراعة الأشجار
  • مشروع الضبعة.. تفاصيل لقاء وزير التعليم العالي بنائب مدير مؤسسة الروس آتوم في التكنولوجيا النووية