قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ25 نقطة أساس، من 5.15% إلى 5.40%، اعتبارًا من اليوم الخميس.

أخبار متعلقة

أسعار العملات الأجنبية فى مصرف الإمارات المركزى مستهل تداولات الخميس 27 يوليو 2023

ارتفاع سعر الفضة في الإمارات مستهل تداول اليوم الخميس 27 يوليو 2023

عيار 21 الآن بالمصنعية.

. سعر الذهب فى الإمارات مستهل تداول نهاية الأسبوع 27 يوليو 2023

الامارات العربية المتحدة.. رفع سعر الأساس بنحو ٢٥ نقطة

وأوضح المصرف المركزي، أن القرار يأتي عقب إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي، رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ 25 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد بتاريخ 26 يوليو 2023.

السعر الذي ينطبق على اقتراض السيولة في الامارات ... تفاصيل

وأبقى المصرف المركزي على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل منه، من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة، عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

سعر الأساس في مصرف الامارات المركزى

يذكر أن سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة، يحدد على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي. كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

مصرف الامارات المركزى بنك الامارات المركزى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع المصرف المركزي مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي تأثير رفع الفائدة على الاقتصاد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مصرف الامارات المركزى المصرف المركزي مجلس الاحتياطي الفيدرالي زي النهاردة مصرف الإمارات سعر الفائدة یولیو 2023

إقرأ أيضاً:

إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع

سجلت أسعار الذهب العالمية تذبذبا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو في وقت لاحق من اليوم وإعلان قرار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على نظرة مستقبلية عن سرعة خفض أسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب تتحرك ببطء وسط ترقب لحصول على إشارات أكبر بشأن مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي للفترة المقبلة، إذ إنّ أي ميل نحو خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

بيانات هامة مرتقبة ستؤثر على الذهب

ومن المقرر أن يقوم المستثمرون بتقييم وضع التضخم  وفق التقارير والأرقام الصادرة عندما يتم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم، قبل أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين، وفق موقع «إنفيستينج».

وينقسم توقعات السوق حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام بعد تقرير العمل الأمريكي القوي، لذلك سينصب الاهتمام على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول.

الذهب والدولار الآن

ارتفعت أسعار الذهب للعقود الآجلة بنسبة 0.2% إلى 2331 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.1% إلى 2314 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.3% إلى 104.880 نقطة.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي والحفاظ على سلامته
  • توقع خفضا واحدا في 2024.. المركزي الأميركي يثبت الفائدة
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • المركزي الأميركي يثبت أسعار الفائدة
  • مصرف الإمارات المركزي يبقي على سعر الأساس عند 5.4%
  • «المصرف المركزي» يبقي على سعر الأساس عند 5.40%
  • مصرف الاتحاد يرفع سقف السحب إلى 3 آلاف دينار
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع