مسقط- العُمانية

وقعت شركة "عُمان داتا بارك" وشركة "أنتوم" شراكة استراتيجية لتقديم خدمات حلول مالية متطورة للسوق العُماني من خلال الاستفادة من البنية الأساسية للشركتين.

وتتضمن هذه الشراكة التعاون في تقديم خدمات في المجالات الرئيسة بما فيها منصة الخدمات المصرفية الرقمية، والخدمات المصرفية المفتوحة، وتطوير واجهات برمجة التطبيقات، والإقراض الرقمي الفوري، وخدمات إصدار بطاقات الائتمان الفورية.

وقال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لـ"شركة عُمان داتا بارك" إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة للاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان؛ حيث ستسهم في إعادة تشكيل مستقبل الخدمات المصرفية.

وأشار إلى أن شركة "عُمان داتا بارك" توفر عبر مركز الأمن السيبراني التابع لها حلولا أمنية ذكية وفعّالة لمختلف القطاعات بما فيها قطاع البنوك والخدمات المالية للحد من الهجمات الإلكترونية.

من جانبه، أكد عبد الله النصري الرئيس التنفيذي لشركة أنتوم على أهمية هذه الشراكة للقطاع المصرفي في سلطنة عُمان؛ حيث تم تصميم منصة تعمل على تمكين الأفراد والشركات من تقديم خدمات مالية آمنة وفعالة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«روشن» توفر خدمات مالية للمطورين

البلاد – الرياض

أبرمت مجموعة روشن -إحدى المشاريع الكُبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة-، مع أربعة بنوك سعودية رئيسية هي البنك العربي الوطني وبنك البلاد وبنك الجزيرة وبنك الرياض، التي ستقدم مجموعة من الخدمات المالية بموجب هذه المذكرات.

وستتضمن مذكرات التفاهم الموقعة, تقديم خدمات مصرفية مخصصة للمطورين الفرعيين العاملين مع مجموعة روشن العقارية، مما يعزز إستراتيجية المجموعة لدعم القطاع الخاص في المملكة وتحقيق التميز التشغيلي في مشاريعها.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية للمجموعة أفيناش بانجاركار: “تعزز الاتفاقيات التي أبرمناها مع هذه البنوك إستراتيجتنا التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص من خلال تسهيل أفضل خدمات الدعم المالي والتقييمات الائتمانية السريعة والخدمات المالية المبسطة، حيث يمكن للمطورين الفرعيين والمقاولين تخطيط وتنفيذ مشاريع أكبر وأكثر طموحاً، مما يسهم في زيادة نموهم واستدامة أعمالهم على المدى البعيد ، انطلاقا من إيماننا الراسخ بدور “روشن” في المساهمة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، ورفع نسبة تملّك المنازل”.

مقالات مشابهة

  • شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • «التضامن»: إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة بسوق العمل
  • شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”
  • «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين
  • وفاق سطيف يعقد شراكة جديدة مع الشركة الجزائرية للتأمينات
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • شراكة استراتيجية لتوحيد متاجر "شل سلكت" و"أسواق الميرة"