لبنان ٢٤:
2024-05-20@06:26:05 GMT

إلى المواطنين.. إعلانٌ مهم من وزير الإقتصاد

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

إلى المواطنين.. إعلانٌ مهم من وزير الإقتصاد

كتب وزير الاقتصاد أمين سلام عبر منصة "إكس" قائلاً: "الإقتصاد أول وزارة تدخل عالم المكننة! ‏عملت وزارة الإقتصاد والتجارة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مشروع التحول الرقمي والذي يندرج في إطار خطة شاملة لمكافحة الفساد وتعزيز كفاءة الخدمات وتسهيل إجراءات العمل لدى المواطنين، ‏وإن عملية التحوّل الرقمي تندرج من خلال إطلاق 18 خدمة من المفترض أن تكون أصبحت الكترونية خلال شهر، وبذلك يصبح بالإمكان لأي مواطن ان يقدم طلباً للخدمة التي يريدها الكترونياً من دون تكبّد عناء الذهاب الى وزارة الإقتصاد".

  وأضاف: "كذلك، يمكن تتبّع المعاملات من لحظة تقديمها من خلال حساب خاص لكل فرد، كأن يقدّم أحدهم معاملة لاستيراد سلعة، ويمكن متابعة المراحل التي تقطعها، كما يمكن تقديم شكاوى من المستهلك عبر صورة أو تدوين مخالفة حصلت معه في متجر أو في مطعم من خلال تلك المنصة وتقديمها اونلاين مع أو من دون ذكر الأسم وتتبّعها أيضاً أين أصبحت وكيف يعالجها المراقبون وإذا تمّت إحالتها الى القضاء. ‏هكذا تصبح الإقتصاد الأولى بين سائر الوزارات التي تدخل عالم المكننة".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان بقاعة طه حسين في مقر نقابة الصحفيين. أعلن الدكتور إبراهيم أبوذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، أن المهرجان يتبنى مجموعة من المبادرات الفنية والإنسانية.

وقال أبوذكري إنه تحمس لدعم مهرجان دراما رمضان بعد تواصله مع منظمي المهرجان وأصحاب الفكرة، وقرر أن يُقام المهرجان تحت رعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب.

من جهته، كشف فتحي شريف، رئيس المهرجان، أن الدورة الأولى ستشهد العديد من المفاجآت، أبرزها اختيار نقابة المهن التمثيلية لخمسة من نجومها القدامى الذين توقفوا عن العمل منذ سنوات، لتكريمهم والاحتفاء بمسيرتهم في عالم الدراما.

وأضاف شريف أن المهرجان سيكرم لأول مرة مجموعة من نجوم الدراما الخليجية، تقديرًا لأعمالهم التي عرضت خلال موسم دراما رمضان الماضي. وأكد أن المهرجان يقتصر على مسابقة بين المسلسلات التي عرضت خلال موسم دراما رمضان فقط، وسيتم تكريم الفائزين في حفل استثنائي بناءً على اختيارات الجمهور أولاً، واختيارات النقاد وصحفيي الفن ثانياً.

 

مقالات مشابهة

  • عالم بالأوقاف يكشف فضل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة
  • بالفيديو.. مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»
  • إعلان موعد عيد الأضحى 2024: فضول المواطنين وتخطيطهم المسبق
  • 60 يوما للتقييم.. وزير العمل يُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات
  • إنفانتينو يكشف عن تطوير تقنية الفيديو: الاستعانة بنظام التنس
  • غدا.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني
  • عالم الزلازل الهولندي يتوقع هزات أرضية عنيفة وأسبوع أكثر حرجا.. ماذا قال؟
  • وزارة الداخلية ومدرسة «42 أبوظبي» تنظمان هاكاثون الابتكار
  • قرار جديد من الفيفا يصدم الجزائر ويقطع الطريق على مناوراتها الرامية إلى إقحام البوليساريو في عالم كرة القدم
  • سيارتو يؤكد أن حالة فيتسو أصبحت مشجعة أكثر