أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عدة مستشارين، وسط الوضع العسكري الصعب الراهن في أوكرانيا في تصديها للغزو الروسي.
وشمل القرار سيرهي شيفير مساعد زيلينسكي الذي شغل منصبه منذ 2019، وفقا لمرسوم نشر اليوم السبت.
أخبار متعلقة أمريكا ترحب بتشكيل السلطة الفلسطينية لحكومة جديدةمصرع 12 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة في باكستانوذكرت وسائل إعلام أوكرانية أن متحدثا صحفيا برر الإقالات بـ"اختيار أفضل الأفراد" في المكتب الرئاسي.

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير #زيلينسكي عن حالات اضطرار قواته إلى التراجع والتقهقر أمام #روسيا .. اعرفها من هنا https://t.co/OnG0s4QWGl#اليوم pic.twitter.com/4xYplylpft— صحيفة اليوم (@alyaum) March 30, 2024الغزو الروسيواستبدل زيلينسكي عددا من المسؤولين الكبار عدة مرات في الأشهر القليلة الأخيرة.
وحدثت ضجة في فبراير عندما تمت إقالة رئيس أركان القوات المسلحة فاليري زالوجني ليحل محله أوليكسندر سيرسكي.
وبعد ما يربو على سنتين من بدء الغزو الروسي الشامل، بات الوضع الآن في أوكرانيا على الجبهة صعبا للغاية ويرجع هذا جزئيا إلى تذبذب واضطراب المساعدات الغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف الغزو الروسي زيلينسكي الرئيس الأوكراني

إقرأ أيضاً:

بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إن 75 أسير حرب أوكرانيا عادوا اليوم الجمعة إلى الوطن من روسيا، ضمن عملية تبادل للأسرى.

 

وأضاف زيلينسكي أن عملية التبادل، التي أعيد فيها أيضاً 75 من أسرى الحرب الروس إلى بلدهم، شملت أربعة مدنيين أوكرانيين، بينما ينتمي البقية إلى القوات المسلحة والحرس الوطني وحرس الحدود.

 

هذا ونقلت منصة "آر. بي. إس" الإخبارية عن النائب شمسايل سارالييف قوله إن أوكرانيا سلمت روسيا جثث 45 جندياً في إطار صفقة تبادل.

 

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا وأوكرانيا تبادلتا أسرى حرب، حيث سلم كل جانب 75 أسيراً للآخر بموجب اتفاق توسطت فيه الإمارات.

وأضافت أنه "سيتم نقل العسكريين المفرج عنهم بطائرات نقل عسكرية تابعة لقوات الفضاء الروسية إلى موسكو لتلقي العلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، وسيتم تقديم المساعدة الطبية والنفسية اللازمة لجميع المفرج عنهم".

 

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم عن نجاح جهود وساطة إماراتية جديدة في إتمام عملية تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأشارت الخارجية الإماراتية في بيان إلى أن هذه الوساطة هي "الرابعة منذ مطلع العام الجاري التي تنجح دولة الإمارات في تحقيقها".

 

وأكد البيان على تواصل مساعي الإمارات في دعم كافة الجهود التي تعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، منوهة إلى "أهمية اللجوء إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد والتخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة".

 

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • زيلينسكي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي في سنغافورة احتياجات أوكرانيا العسكرية
  • زيلينسكي من سنغافورة: الحرب مع روسيا ستطول والسبب دعم الصين
  • زاخاروفا: تسجيل الأجهزة الإلكترونية في مؤتمر سويسرا الأوكراني يجعله يشبه معسكر اعتقال
  • زيلينسكي: تلقينا ضوء أخضر لاستخدام الأسلحة الأمريكية في ضرب روسيا
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقا أمنيا يتضمن الدعم في المجال العسكري
  • بعد فيديو زيلينسكي.. الصين ترد على طلب حضورها مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا