بوابة الوفد:
2024-05-20@07:52:49 GMT

ضبط 175 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء من ضبط (175قطعة سلاح نارى بحوزة 136متهم).

اقرأ أيضًا: تحرير 230 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق خلال 24 ساعة

 وذلك على النحو التالى :

(28) بندقية آلية.

(34) بندقية خرطوش.

(3) طبنجات.

(110) فرد محلى.

(931) طلقة مختلفة الأعيرة.

(30) خزينة متنوعة .

(219) قطعةسلاح أبيض .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

     

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة شقيقين أحدثا عاهة مستديمة بغريمهما في البساتين. 

وأصدرت المحكمة حُكمها على كلاً من ياسر.ر ووليد.ر بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة عما أسند إليهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين ياسر.ر ووليد.ر أنهما في يوم 10 سبتمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحدثا جرحاً بالمجني عليه محمد.م مع سبق الإصرار والترصد. 

وجاء ذلك بأن بيتوا النية وعقدا العزم على التعدي عليه وما أن ظفرا به حتى انهالا عليه ضرباً بالسلاح الأبيض محل الاتهام فأحدثا به إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي. 

وخلفت الإصابة عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت نسبتها بخمسة في المائية 5% وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما أسندت لهما أنهما أحرزا سلاح أبيض (كتر) دون مسوغ من القانون. 

حيثيات الحكم 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه وعلى آثر خلاف سابق بين المتهمين والمجني عليه.

بيت المتهمان النية وعقدا العزم على ضرب المجني عليه وأعدا لذلك سلاحاً أبيض "كتر"، وفي يوم 10 سبتمبر 2023 حوالي الساعة التاسعة مساءً وما أن ظفرا به حال تواجده بشارع المأذون بالبساتين أمام محل حلاقة قام المتهم الثاني بالإمساك بالمجني عليه من ذراعيه. 

وقام المتهم الأول بالتعدي عليه بالضرب بالسلاح الأبيض "كاتر" مُحدثاً إصابته بيده اليمنى والموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه جائزة الحدوث وفق تصوير مذكرة النيابة العامة وأن مثلها يحدث بواسطة سلاح أبيض "كتر" وأن إصابة المجني عليه عبارة عن تليف بالوتر القابض لأصبع الخنصر لليد اليمنى. 

وتبين وجود إصابة بالخنصر لليد اليمنى عند المفصل المشطي السلامي 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الإجراءات القانونية الحملات الأمنية ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها باستخدام بـ"سلاح ناري"

قررت محكمة جنايات بنها تأجيل محاكمة ربة منزل، التي اتهمت بقتل زوجها باستخدام سلاح ناري "فرد روسي"، وأطلقت عيارا ناريا على رأسه مما أدى إلى وفاته على الفور في دائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى علي خلف محمد، وعزت سمير عزت، مصطفى أنور أحمد مؤمن، وأمانة السر مينا عوض ميخائيل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 36287 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة أن المتهمة، ربة منزل، قتلت زوجها بخيت أحمد بخيت جمعة عمدًا مع سبق الإصرار.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمة قامت بالتخطيط والقرار بإزهاق روح المجني عليه، وأعدت لذلك الغرض سلاحًا ناريًا "فرد روسي"، وعندما حصلت عليه أطلقت صوبه عيارًا ناريًا قاصدة قتله وإزهاق روحه، مما أدى إلى وفاته وذلك وفقًا لتقرير الصفة التشريحية والتحقيقات.

وفى سياق اخر فقد أجَّلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم، محاكمة 13 شخصًا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور، لجلسة 20 مايو؛ للمرافعة.

كانت أحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا لمحكمة الجنائية بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع في القتل واستعراض القوة في بولاق الدكرور.

وجاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 21719 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين الـ 13 استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد آخرين بقصد تخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة.

واقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا شقيقين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نجم عنها إصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتهما.

كما شرعوا في قتل اثنين آخرين عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف، وما أن ظفروا بهما حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية، حال تعدى الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياته، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة آخر خلال مشاجرة بأسيوط
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في أسوان
  • ضبط 147 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 36 متهماً هارباً و15 بلطجياً في حملة أمنية
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها باستخدام بـ"سلاح ناري"
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة «بائع خضار» لاتهامه بقتل شخص بعد استدراجه لسرقته بـ القليوبية
  • أبين.. حملة أمنية لضبط الدراجات النارية في يافع رصد
  • ضبط عاطل حوّل منزله إلى ورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء بـ القليوبية