الثورة نت/ أسماء البزاز

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتدشين المسح الميداني للرقابة والتفتيش والتوعية على السلع والمواد الاستهلاكية في المحلات والمخازن التجارية في امانة العاصمة صنعاء والمحافظات.

وأوضح مدير عام الهيئة  سام أحمد البشيري ان  النزول الذي تنفذه لجان رئيسة وفرعية بأمانة العاصمة والمحافظات في اطار خطة الهيئة لتفعيل الرقابة على محلات الجملة ومخازن المستوردين للمنتجات الاستهلاكية والتأكد من تطبيق الاشتراطات الخاصة بأساليب العرض والتخزين للمواد والسلع  الغذائية، وضمان عرضها وتخزينها بطرق آمنة وصحيحة وفقا لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار إلى أن النزول الذي سيستمر على مدى عشرة ايام يتضمن جانباً توعوياً من خلال توزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية الخاصة باشتراطات تخزين المواد الغذائية والأغذية الجافة والمعبأة وايصال العديد من الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تهدف لرفع مستوى الوعي بأهمية تطبيق اشتراطات المواصفات القياسية لدى التاجر والمستورد بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الاستهلاكية لدى المستهلك.

كما حث فرق النزول الميدانية على مضاعفة الجهود والسعي الحثيث لإنجاح الحملة وتحقيق  أهدافها المتمثلة بحماية المستهلك  .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين

إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة «الكيمياء» و«الأحياء».. مسك الختام لطلبة الثاني عشر زيادة الطلب على شراء الأضاحي بأسواق أبوظبي

كثفت بلدية مدينة العين من استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتنفيذ مجموعة من الحملات والإجراءات ممثلة بقسم الأنشطة الصحية على المنشآت غير الغذائية كصالونات الحلاقة ومراكز التجميل الرجالية والنسائية ومغاسل الملابس ومناطق ألعاب التسالي، ضمن استعداداتها الدورية والخاصة بعيد الأضحى والتي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور على تلك المراكز قبل العيد.
كما كثفت البلدية الزيارات الدورية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية العامة والتخصصية في مراكز التجميل، والتأكد من توفير بيئة صحية آمنة لمرتادي المنشآت غير الغذائية ومدى جاهزية استقبال العملاء لعيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى تكثيف الزيارات الدورية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والعامة والتخصصية على مصابغ الملابس، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية ألعاب التسالي في المراكز التجارية.
وقالت ميرة الشريفي رئيس فريق التفتيش: تحرص البلدية على تكثيف الزيارات الميدانية والتفتيشية على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، للتأكد من الالتزام بالمعايير الصحية والوقوف على الممارسات وشرح الأساليب الصحيحة في تعقيم الأدوات، والتوعية بالمخاطر الصحية الناتجة عن الممارسات السلبية.
وأضافت الشريفي: تعمل بلدية مدينة العين استعداداً لعيد الأضحى من خلال فرق من وحدات المفتشين والمفتشات تقوم بشكل دوري ومستمر على زيارة مراكز التجميل النسائية والصالونات الرجالية للتأكد من النظافة العامة للمكان، والالتزام بتنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة ومدى جودة وصلاحية المنتجات التجميلية وغيرها، والتدقيق على نظافة الزي الرسمي للعاملين، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات أثناء تقديم الخدمة للزبون، والتشديد على التراخيص والفحوصات الطبية.
وتتضمن اشتراطات تقديم الخدمة تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية داخل مراكز التجميل وصالونات الحلاقة، من خلال التفتيش على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية لرفع جودة وسلامة المنتجات، والتأكد من خلو مراكز التجميل من المنتجات غير المعتمدة وغير المسجلة، والتي تشكل خطراً على سلامة الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الحويج يتابع نشاط التبادل التجاري ويشدد على ضرورة تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الليبية
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • ماذا يفعل الحاج بعد النزول من جبل عرفات وما هو الدعاء الذي يردده؟
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • حملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينيا
  • شاهد بالصور.. أهم التجهيزات الخاصة بمسالخ العاصمة المقدسة
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية