أشار الرئيس الجزائري إلى أن توظيف الإنسان للمال من أجل التخريب ليس بالأمر الجيد، قائلًا إن "من أوقد نار الفتنة حلت به اللعنة"، وانتقد عبد المجيد تبون تدخل دولة "شقيقة" لم يسمها وتوظيف مالها في جل بؤر الاقتتال في عديد الدول، سواء كان في دول الجوار في ليبيا والسودان أوغيرها.

اعلان

بث التلفزيون الجزائري مقابلة شاركت فيها قناة الجزائر 24 الإخبارية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، علّق خلالها الرئيس على ما تداوله المجلس الأعلى للأمن في البلاد من حديث، يخصّ "تصرفات عدائية لبلد عربي شقيق" ضد الجزائر، ولم ينعت المجلس البلد المعني بالإسم.

وإجابة عن سؤال من الصحافي فتحي بومرجان من قناة "أل 24 نيوز"، إذا ما كان امتناع المجلس عن ذكر اسم البلد يمثل فرصة أخيرة أمامه حتى يراجع مواقفه، أجاب الرئيس تبون بما يفيد أن الجزائر تكظم غيظها عن التصريح بأي كلام عنيف إزاء تلك الدولة، متضرعًا بالدعاء لها أكثر من مرة، أن يهديها الله سواء السبيل.

ووصف الرئيس الجزائري تصرفات تلك الدولة بغير المنطقية، قائلًا: "يبدو أنهم قد أخذتهم العزة بالإثم"، عندما لم يُستجب لمطالبهم كما يشتهون، وفق ما يستشف من حديث الرئيس الجزائري.

رغم الحرب على غزة.. الإمارات تحتل المركز الثاني كأفضل وجهة خارجية للإسرائيليينوزيرة المواصلات الإسرائيلية: الجسر البري الهندي الإماراتي السعودي الأردني يخفف من تحديات الحربسحب قوات إماراتية من اليمن جرى بالاتفاق مع السعودية

 وفي إشارة إلى ما يبدو أنها ضغوط سُلِّطت على بلاده من "الدولة الشقيقة"، ذَكَّر الرئيس تبون بأن الجزائر لن تركع، ومذكرًا الدولة التي لم يسمها بأن تأخذ العبرة من الدول العظمى، "التي تجد كل الاحترام من الجزائر، وفي المقابل تلقى منها الجزائر بدورها كل الاحترام".

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الشريط المصور للرئيس الجزائري، موجهين أصابع الاتهام إلى دولة الإمارات.

ورفض الرئيس الجزائري أن تفرض تلك الدولة تصرفات مع الجزائر، تشبه الطريقة التي تعاملت بها مع أطراف أخرى، قائلًا إن ذلك سيكون خطأ كبيرًا، ومذكرًا بأن الجزائر ضحت بنحو خمسة ملايين وستمائة وثلاثين ألف شهيد، وقال محذرًا: "قَرِّب إن شئت".

وأوضح الرئيس الجزائري أن بلاده لا تُكن إلى تلك الدولة أية عداوة، بل تريد التعايش السلمي مع كل الأمم "من العرب والعجم" على حد تعبيره، وختم بالقول: "إنه من تجرّأ على التحرش بالجزائر فنقول له، للصبر حدود".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 17 أكتوبر 1961: "مجزرة الجزائريين" في باريس تعود إلى السطح وفرنسا تدرس تخصيص يوم لإحياء الذكرى في عام الانتخابات الرئاسية.. أحزاب المعارضة الجزائرية تدعو إلى حوار سياسي "في وقت قياسي".. شركة سيارات فيات الإيطالية تفتح مصنعا لها في الجزائر توتر دبلوماسي عبد المجيد تبون الإمارات العربية المتحدة الجزائر توتر سياسي علاقات دبلوماسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| الجيش الإسرائيلي ينسحب من "الشفاء" والقدس تشهد أضخم مظاهرة ضد نتنياهو منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next جثث ملقاة في كل مكان ودمار غير مسبوق.. الجيش الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء بعد حصار دام أسبوعين يعرض الآن Next نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح يعرض الآن Next شاهد: الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى تؤدي اليمين يعرض الآن Next خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف وسط القطاع ومفاوضات الهدنة تُستأنف غداً في القاهرة الشرطة الهولندية تعلن إطلاق سراح الرهائن الثلاثة المحتجزين في بلدة إيدي واعتقال المنفذ شاهد: المشيعون يحملون جثمان طفل فلسطيني قتل خلال مداهمة إسرائيلية واشتباكات في جنين الاتحاد الأوروبي سيسرع إجراءات دعم مصر بسبب "التدهور السريع" لاقتصادها رومي القحطاني أول مرشحة لمسابقة ملكة جمال الكون من العربية السعودية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء أعياد مسيحية مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية توتر دبلوماسي عبد المجيد تبون الإمارات العربية المتحدة الجزائر توتر سياسي علاقات دبلوماسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو شرطة طوفان الأقصى مستشفى الشفاء ـ مجمع الشفاء مظاهرات السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية الرئیس الجزائری یعرض الآن Next تلک الدولة

إقرأ أيضاً:

قائد العين: استقبال رئيس الدولة للفريق أكبر دافع للمنافسة على البطولات

أكد بندر الأحبابي قائد فريق نادي العين أن استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للفريق اليوم أكبر دافع للاعبين في المرحلة المقبلة للمنافسة على النتائج الإيجابية في البطولات الخارجية.

وقال: “فخورون بهذه اللحظة التاريخية والمتمثلة في مصافحة سموه والتي تعتبر أكبر حافز بالنسبة لنا في المرحلة المقبلة، لرفع علم دولة الإمارات في المحافل الخارجية، وهذا الاستقبال يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لأجل إظهار أفضل المستويات وتقديم الصورة المشرفة عن الكرة الإماراتية”.
وأضاف أن التتويج الأول للعين بلقب دوري أبطال آسيا في 2003 من أهم أسباب وصولنا إلى الإنجاز الثاني في العام الحالي، بفضل الرعاية السامية من قيادتنا الرشيدة، والجهود الكبيرة التي بذلت من الجهازين الفني والإداري واللاعبين والمساندة الكبيرة من الجماهير، ونعاهد الجميع على المضي قدماً على نهج قيادتنا ورؤية نادينا بحصد المزيد من الإنجازات الرياضية باسم دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • “شؤون الحجاج” يطلق خدمة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • إطلاق باقة العمل على مستوى الدولة
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة الجزائر وأوغندا اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الجزائر وأوغندا اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • الضحاك تستعرض نجاح الإمارات في تعزيز صحة واستدامة المحيطات
  • «جمعية الإمارات للأورام» تحتفل بـ 100 ناجٍ من السرطان
  • قائد العين: استقبال رئيس الدولة للفريق أكبر دافع للمنافسة على البطولات