يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعتزم شركة سامسونج الكورية إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مساعدها الصوتي “بيكسبي” Bixby، وفقًا لما ذكره أحد المسؤولين التنفيذيين الكبار في الشركة لموقع CNBC الإخباري.

وكانت سامسونج قد أطلقت المساعد الصوتي “بيكسبي” Bixby عام 2017 مع هواتف جالاكسي S8، وهو يوفر للمستخدمين عددًا من المزايا مثل تنفيذ الأوامر الصوتية لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وفتح التطبيقات وغيرها.

ويمكن استخدام Bixby لإجراء مهام يومية مثل ضبط المنبهات وإنشاء قوائم المهام وتذكير المستخدمين بالأحداث المهمة والحصول على معلومات الطقس، والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية، بالإضافة إلى البحث عبر الإنترنت وتقديم الإجابات، وغير ذلك.

وتطمح سامسونج أن تسهم مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحسين قدرات مساعدها الصوتي في إجراء المحادثات مع المستخدمين والتعامل مع الأسئلة المعقدة، وتقديم إجابات دقيقة نوعًا ما ومرتبطة بسياق المحادثة، وتقديم مخرجات متنوعة في شكل نصوص أو صور أو حتى مقاطع فيديو.

وتتيح سامسونج مساعدها الصوتي Bixby في أجهزتها المختلفة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وحتى الأجهزة المنزلية، وتعده الشركة أداة رئيسية للمستخدمين للتحكم في الأجهزة داخل منازلهم.

وقال وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الهواتف المحمولة في سامسونج: “مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغة الكبيرة، أعتقد أنه يتعين علينا إعادة تعريف دور بيكسبي، إذ يمكن تدعيمه بالذكاء الاصطناعي التوليدي ليصبح أكثر ذكاءً في المستقبل”.

ولم تحدد سامسونج جدولًا زمنيًا لوصول مزايا الذكاء الاصطناعي إلى Bixby.

وكانت سامسونج قد كشفت عن هواتف جالاكسي S24 مطلع العام الجاري بمزايا متعددة معتمدة على الذكاء الاصطناعي، ومن المقرر أن تعقد حدثًا آخر منتصف العام الجاري للكشف عن أجهزة محمولة أخرى ومزايا جديدة لأجهزتها.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اقتصاد تقنية سامسونج هواتف جالاكسي S24 هواتف ذكية الذکاء الاصطناعی التولیدی

إقرأ أيضاً:

سناب تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز

أطلقت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات اليوم الثلاثاء أحدث إصداراتها من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي سيسمح لمستخدميه برؤية مؤثرات خاصة أكثر واقعية عند استخدام كاميرات الهاتف لتصوير أنفسهم.
يأتي ذلك في ظل سعي الشركة لأن تظل متقدمة على منافساتها في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

كما كشفت سناب، الرائدة في مجال الواقع المعزز والتي تدخل تأثيرات بالكمبيوتر على الصور أو المقاطع المصورة من العالم الحقيقي، عن نسخة مطورة من برنامجها (لينس ستوديو) الذي يتيح تطوير خواص الواقع المعزز لسناب شات وغيره من المواقع والتطبيقات.
وقالت الشركة إن مستخدمي سناب شات سيكونون قادرين على استخدام المؤثرات الخاصة المتقدمة للواقع المعزز، والتي تسمى لينسز، خلال الأشهر المقبلة.

يتضمن لينس ستوديو الآن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة إذا كان المطور بحاجة إلى المساعدة.

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يطلق تطبيقه الإلكتروني المحدث الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي

وهناك أداة أخرى ستسمح للفنانين بكتابة أمر وإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد تلقائياً يمكنهم استخدامها لعدسة الواقع المعزز الخاصة بهم، مما يلغي الحاجة إلى تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد من الصفر.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • لعلاقتها بالتوتر والقلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية.. لوس أنجليس تعتزم منع الهواتف الذكية في المدارس
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • آبل تؤجل طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى 2025
  • سناب تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • “سدايا” تطوّر مركز عمليات (مكة الذكية) بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعى يسهم فى نجاح موسم الحج فى السعودية