أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن ما فعله داعش وتنظيم القاعدة ومن هم على شاكلتهم من هذه التنظيمات الإرهابية، يعتبروا  بدعة؛ لأنهم حرفوا النصوص عن مواضعها وجاءوا بشيء يقدح في هوية الإسلام.

هل تحية العلم بدعة؟.. علي جمعة يوضح هل وصية المتوفي بالتبرع بأعضائه بعد وفاته تعدي على حق الله؟.

. "جمعة" يجيب (فيديو)

وأوضح "جمعة"، خلال تقديمه برنامج "نور الدين"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن سيدنا النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، قال: “أُمرت أن اقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأنَّ محمدًا رسول الله”، فراحوا قالوا يجب إننا نحتل الشام والعراق ومصر ونعمل فتنة ونقتل المسلمين الأول، من أجل تصور قائم في ذهنهم، والحديث  ساسا، يقول أُمرت، وليس أُمرتوا كمسلمين، وكمان سيدنا النبي قال أن أقاتل، يبقى هنا أقاتل يعنى كده في حرب، وليس أقتل، وكمان سيدنا النبي قال الناس ودول كل المفسرين أجمعوا انهم قريش، وليس كل الأرض، والقرآن بيقول: (إن الناس قد جمعوا لكم)، يقصد هنا قريش".
وأضاف: "هو الضلال ده مش هيخلص، سيدنا النبي قال اقوام يتكلمون بألسنتنا وليسوا منا، دول كلهم ضلال، طيب ليه سيدنا النبي أُمر بقتال قريش، لانهم كانوا يقاتلوه ومش سايبنه في حاله، راحوا له كل الغزوات في المدينة، وكان بيتفقوا عليه، هو طول الوقت كان بيدافع عن نفسه، هل داعش دي بتدافع عن نفسها ولا تقتل الأبرياء، وتقولك لازم نحتل الشام والعراق ومش بيحاربوا الصهاينة". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الديار المصرية السابق تنظيم القاعدة علي جمعة داعش التنظيمات الإرهابية الدكتور علي جمعة برنامج نور الدين تنظيمات الارهاب سیدنا النبی

إقرأ أيضاً:

هل المال الحرام يوجب الطلاق؟.. أمين الفتوى يجيب

كتب- حسن مرسي:

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة حول حكم طلب الطلاق من زوجها لأن ماله حرام، ولأنها تخشى أن تأكل من حرام.

ونصح الشيخ المرأة من خلال برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، بعدم طلب الطلاق، لأن الطلاق سيخلق مشاكل أكثر، ولأنه في حال الطلاق من سينفق على أبنائها.

وأوضح أمين الفتوى أنه يجب افتراض حسن الظن، وأن التأكد من أن المال الحرام يحتاج لبينة، هذا أولًا، وثانيًا لو تبين أن المال حرام، فإن الوزر يقع على جالب المال، وليس على من ينفقه.

وأردف: "هل أنت متأكدة قطعًا أن المال الذي يعطيه لك هو نفسه المال الذي اكتسبه من رشوة أو سرقة؟ وشرعًا الوزر على من جلب المال من الحرام، وليس من أخذ المال من حل، فاليهود كانوا يأكلون الربا وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعامل معاهم فى البيع والشراء، وبالمثل معاملتك معه كزوجة هى النفقة الواجبة عليه، وليس لك علاقة بالوزر كل نفس بما كسبت رهينة، أنت مسئولة فقط عن العلاقة المباشرة معه، وليس لك علاقة بماله حرام أم حلال".

وختم بأن عليها فقط النصيحة وأن تطلب منه أن يطعمهم من حلال وتدعو ربنا يهديه ويجعل رزقه من حلال.

مقالات مشابهة

  • تكبيرات عيد الاضحي المبارك 2024 كاملة ( فيديو)
  • صمود وبراءة.. طفلة من غزة تخاطب رسول الله (فيديو)
  • المغرب: اعتقال 4 عناصر ينتمون لداعش خططوا لتهديد النظام العام
  • أمين بالإفتاء يطالب بأداء صلاة التسابيح مرة شهريًا.. فيديو
  • سبب إخفاء قبور الأنبياء إلا قبر الرسول.. أمين الفتوى يكشف السبب - فيديو
  • تكفر الذنوب.. أمين الفتوى: الرسول أوصانا بأداء هذه الصلاة مرة واحدة شهريا - فيديو
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الدعاء مستجاب في روضة رسول الله
  • هل صيام التسع الأوائل من ذي الحجة بدعة؟.. أمين الفتوى يرد
  • طيران الجيش يستهدف وكرًا لداعش غرب حوض حمرين في ديالى
  • هل المال الحرام يوجب الطلاق؟.. أمين الفتوى يجيب