لم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استبدال مبابي مبكرًا، حيث استكمل 90 دقيقة لعب في مباراة واحدة فقط من آخر 7 مباريات لعبها

قاد النجم الفرنسي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان للفوز على مارسيليا في الجولة 30 من الدوري الفرنسي، ولكنه تم استبداله في الدقيقة 65 من قبل مدرب الفريق لويس إنريكي، مما أثار العديد من الأسئلة حول علاقتهما.

اقرأ أيضاً : فوز باريس سان جيرمان على مارسيليا بثنائية في كلاسيكو الدوري الفرنسي

ورغم اللعب بعشرة لاعبين لأكثر من نصف المباراة بسبب طرد لوكاس بيرالدو، تمكن باريس سان جيرمان، المتصدر الحالي للدوري الفرنسي، من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 على مارسيليا.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها استبدال مبابي مبكرًا، حيث استكمل 90 دقيقة لعب في مباراة واحدة فقط من آخر 7 مباريات لعبها.

وكانت المباراة الوحيدة التي استكملها مبابي ضد مونبلييه في الجولة السابقة، حيث فاز باريس سان جيرمان 6-2 وسجل مبابي 3 أهداف.

وبعد الفوز على مارسيليا، قال لويس إنريكي لمنصة "برايم": "إنها نفس النغمة في كل أسبوع. هذا أمر مرهق. أنا المدرب واتخذ القرارات كل يوم، وهذا ما سأفعله حتى آخر يوم لي في باريس سان جيرمان. أبحث دائماً عن مصلحة باريس. في بعض الأحيان أخطئ، لكن هذه هي قراراتي".

هذا وتشير التقارير إلى أن مبابي، هداف الدوري الفرنسي، قد ينتقل إلى ريال مدريد الصيف المقبل، كما يُشاع أنه أبلغ إدارة نادي العاصمة الفرنسية بقراره، لكنه لم يعلن عنه بعد.

وألمح مبابي إلى أنه سيحسم مستقبله قبل انطلاق بطولة أوروبا 2024 في يونيو المقبل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان مبابي باریس سان جیرمان على مارسیلیا

إقرأ أيضاً:

عمدة باريس تنتقد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة

قالت عمدة باريس آن إيدالغو إن دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتخابات مبكرة مع قرب الأولمبياد قرار لا يمكن فهمه.

 

اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات الأوروبية في فرنسا بحصوله على نسبة 32,5 % من الأصوات تشكيل فرنسا أمام كندا.. غياب مبابي

 

وفي وقت سابق، جدد ماكرون التأكيد، الاثنين، غداة إعلانه حل الجمعية الوطنية، ثقته "بقدرة الفرنسيين" على "القيام بالخيار الأنسب" خلال الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة بعد 3 أسابيع.

 

وكان ماكرون أعلن، مساء الأحد، حلّ الجمعية الوطنية وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة، بعد الفوز التاريخي لأقصى اليمين الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير عن معسكر الغالبية الرئاسية.

وكتب ماكرون عبر منصة "إكس": "أثق بقدرة الشعب الفرنسي على القيام بالخيار الأنسب له وللأجيال المقبلة. طموحي الوحيد هو أن أكون مفيدا لبلادنا التي أحبها".

 

وبعد المكاسب الكبيرة التي حققها اليمين في البرلمان الأوروبي، حذر زوير المالية الفرنسي من تداعيات صعود اليمين وتحدث عن مخاطر للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

وبحصوله على 31,5 إلى 32% من الأصوات، وفقا لمعهدي إبسوس وإيفوب، وجه حزب التجمع الوطني اليميني، بزعامة غوردان بارديلا، ضربة قوية لمعسكر ماكرون في الانتخابات الأوروبية، محققا أفضل نتيجة له في انتخابات وطنية، وسيساهم بشكل حاسم في صعود قوة المعسكر القومي والسيادي في البرلمان الأوروبي.

 

وأعلن حزب التجمع الوطني من أقصى اليمين في فرنسا أنه سيرشح زعيمه جوردان بارديلا لمنصب رئيس الوزراء.

 

وقال سيباستيان شونو نائب رئيس الحزب إن بارديلا حصل على المباركة الشعبية بعد الانتخابات الأوروبية، ولذلك سيكون هو المرشح لرئاسة الوزراء.

وشهدت الانتخابات الأوروبية صعود تيار أقصى اليمين في عدد من الدول، محدثاً زلزالاً سياسياً في فرنسا، لكن من دون الإخلال بالتوازن السياسي في بروكسل.

 

وأكدت المعطيات الأولية إحراز الأحزاب اليمينية القومية مكاسب هامة، وانتكاسة مريرة لزعيمي القوتين الرئيسيتين في الاتحاد الأوروبي، المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • باريس ينافس برشلونة على نجم ليفربول
  • باريس سان جيرمان يسعى لإفساد مخطط ريال مدريد حول مبابي
  • باريس سان جيرمان يزاحم الأهلي على صفقة أوسيمين
  • الركراكي يتجه إلى اعتماد خطة بديلة أمام الكونغو وهذه التشكيلة المحتملة
  • الركراكي: زياش من أهم لاعبي منتخب المغرب ولا مكان للعاطفة في قراراتي
  • عمدة باريس تنتقد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • "يورو 2024".. مبابي يطمح لمداواة جراح المونديال
  • يورو 2024.. مبابي يطمح لمداواة الجراح المونديالية في
  • زيدان: مبابي سيصنع التاريخ في ريال مدريد
  • ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»