شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن عاملون تحت أشعة الشمس في إربد يضطرون لمواصلة أعمالهم في ظل موجات الحرّ، لا سبيل أمام العاملين تحت أشعة الشمس ربما سوى اتباع نصائح وقائية طبيةإلى إربد حيث يضطر عاملون في بعض المهن إلى مواصلة أعمالهم تحت أشعة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عاملون تحت أشعة الشمس في إربد يضطرون لمواصلة أعمالهم في ظل موجات الحرّ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عاملون تحت أشعة الشمس في إربد يضطرون لمواصلة أعمالهم...
لا سبيل أمام العاملين تحت أشعة الشمس ربما سوى اتباع نصائح وقائية طبية

إلى إربد.. حيث يضطر عاملون في بعض المهن إلى مواصلة أعمالهم تحت أشعة الشمس الحارقة، في ظل موجات حرّ غير مسبوقة، دون توفر أدنى معايير السلامة العامة.

ً : الكتلة الحارة تتراجع عن الأردن السبت

لا يتوقف العاملون في مهن شاقة متعددة تحت لهيب الشمس عن مواصلة أعمالهم، رغم استمرار تأثير الموجات الحارة.. فلا خيار أمام هؤلاء الذين يعملون في المجالات الإنشائية والصناعية وغيرها من المجالات، سوى مواصلة العمل بكل الظروف في سبيل تأمين قوت يومهم، معرضين أنفسهم للإصابة بضربة شمس، قد تدخل بعضهم إلى المستشفى.

جملة من التدابير وإجراءات السلامة العامة يقرها قانون العمل في مثل هذه الظروف بحسب مرصد العمال الأردني، إذ لا ينبغي العمل تحت أشعة الشمس المباشرة، إلا إذا وفر أصحاب العمل عناصر السلامة للعمال مثل مظلات تقي حرارة الشمس، وتوفير أماكن تبريد في الهناجر المغلقة وغيرها، ولكن شيئاً من إجراءات السلامة العامة الأساسية لا يتوفر على أرض الواقع، وفق نقابة أصحاب القطاع غير المنظم.

وسط هذه المعطيات، لا سبيل أمام العاملين تحت أشعة الشمس ربما سوى اتباع نصائح وقائية طبية كشرب كميات كبيرة من الماء، وأخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر، بالإضافة إلى ارتداء ملابس خفيفة بألوان زاهية.

لا يكفي التدخل الطبي في معالجة المشكلة، إذ يطالب عاملون وزارة العمل بتنفيذ جولات تفتيشية على أصحاب العمل وإلزامهم بتوفير معايير الصحة والسلامة العامة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاملون تحت أشعة الشمس في إربد يضطرون لمواصلة أعمالهم في ظل موجات الحرّ وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السلامة العامة

إقرأ أيضاً:

ما تأثير الحر على الصحة؟

يشير الدكتور أندريه ريابكوف أخصائي أمراض الباطنية، إلى أن الحر يؤثر سلبا في حالة الإنسان بما في ذلك رفع درجة حرارة الجسم، ما يؤدي إلى اضطرابات في وظائفه.

إقرأ المزيد اختبار بسيط لقياس درجة ترطيب الجسم


يشير الطبيب في مقابلة مع RT إلى أن جسم الإنسان يبدأ في درجات الحرارة المرتفعة، باستهلاك المزيد من السوائل للتعويض عن فقدان الرطوبة من خلال التعرق، ولكن هذا قد لا يكون كافيا دائما. وقد يؤدي إلى جفاف الجسم ومشكلات في إمدادات الدم إلى القلب وأعضاء الجسم الأخرى. وقد يسبب الإصابة بضربة شمس.

ويقول: "ترتفع درجة حرارة الجسم في مثل هذه الحالات إلى مستوى حرج، ما قد يؤدي إلى خلل في عمل القلب، لذلك تتطلب ضربة الشمس عناية طبية فورية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تزيد الحرارة من مستوى التوتر وتضعف التركيز والنوم والأداء".

إقرأ المزيد أعراض ضربة الشمس: علامات الخطر الخمس الواجب الحذر منها!

ويؤكد الطبيب على ضرورة الإكثار من شرب السوائل. ويوصى بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، خاصة دون تغطية الرأس، واستخدام واقي الشمس، ومن المهم ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ذات ألوان فاتحة مصنوعة من أقمشة طبيعية.

ويقول: "يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية اتباع توصيات الطبيب بدقة وتناول الأدوية الموصوفة لهم في الوقت المناسب، وعلى من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني مراقبة ضغط الدم بانتظام. أما بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكري، فيجب مراقبة مستوى السكر في الدم".

ووفقا له، على كل من يتناول مضادات الحيوية أو أدوية العلاج الكيميائي تجنب التعرض للشمس، لأنها تزيد من حساسية الجلد وقد تؤدي إلى حروق شمسية.

المصدر:  RT

مقالات مشابهة

  • أيرلندا.. عاملون في قطاع الصحة يتضامنون مع فلسطين أمام سفارة واشنطن
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • موجات الحر تجتاح العالم والظواهر الجوية تُهدد البشرية (شاهد)
  • تحذيرات من تغير المناخ.. موجات الحر تجتاح العالم وظواهر جوية تهدد البشر
  • كيفية الحفاظ على صحة العين أثناء موجة الحر
  • ما هي جلطة العين؟.. وتأثير موجة الحر على صحة العين
  • مخاطر موجات الحر على العيون ونصائح لحمايتها
  • كيف تحافظ على صحتك خلال موجات الحر؟ الصحة العالمية تجيب
  • ما تأثير الحر على الصحة؟
  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»